نجمات شكلن مصدر إلهام لشركات التجميل ..إليك أهم أسرارهن بعالم الجمال

نجمات شكلن مصدر إلهام لشركات التجميل ..إليك أهم أسرارهن بعالم الجمال

إحسان علّوه

لفتت العديد من مدونات الجمال والنجمات العرب أنظار شركات التجميل بجمالهن وملامحهن المتفردة الى جانب شخصيتهن المؤثرة على السوشيال ميديا، ليتم اختيارهن بالتالي كمصدر إلهام لمستحضرات تجميلية تسعى هذه الشركات لرواجها عن طريق هؤلاء النساء. وشكلت هؤلاء النجمات بالتالي ملهمات جمال ونماذج مضيئة ودعم للمرأة في سبيل تحسين جانب من اطلالتها الجمالية التي تعطي انطباعاً أوليا عن شخصيتها. وتزامنا  مع يوم المرأة العالمي ومناسبة اقتراب عيد الأم، نرصد لكم من فريق "هي" مجموعة أسماء من النجمات الملهمات اللواتي ظهرن كوجوه دعائية للعديد من اشهر شركات التجميل المختلفة.

مدونة الجمال والموضة نور عريضة

مدونة الجمال والموضة اللبنانية نور عريضة، اختيرت هذا العام الوجه الدعائي للعطر الجديد في مجموعة Musc الأيقونية Jasmine Musc  للعلامة التجارية Narciso   Rodriguez  لتسليط الضوء على هذا العطر الجديد الذي يحتفل بواحدة من أكثر المكونات قيمة في جميع صناعة العطور، وهي أزهار ياسمين سامباك البيضاء النقية. وسبق وأن اختيرت نور عريضة الوجه الدعائي للعديد من دور الأزياء وشركات التجميل العالمية حيث تعد واحدة من النساء الملهمات العربيات في عالم الموضة والجمال.

​  مدونة الجمال والموضة نور عريضة  ​

وأبرز ما يميز نور عريضة، هو جمالها الطبيعي البعيد عن عمليات التجميل، وتصالحها مع شكلها حيث نشرت في احدى المرات رسالة تشمل العديد من العبارات التي تتعرض فيها للتنمر لكنها واجهت الأمر، بعبارات تحفيزية رائعة دعت فيها المرأة الى تقبّل شكلها والتصالح مع ملامحها وأن تحب نفسها كما هي، وكتبت برسالتها: "أنا متقبّلة وأحب نفسي. المرأة الجميلة هي المرأة الحقيقية. لا تسعين للكمال".

مدونة الجمال والموضة نور عريضة
مدونة الجمال والموضة نور عريضة

نور عريضة تابعت في رسالة أخرى ردا على المتنمرين قائلة :"حتى لو كنت عارضة أزياء ... لا أحد شكل جسده بلا أي طعجة ... هذا الجسم حمل طفلا تسعة أشهر ... لكل فتاة تقرأ ... تذكري أنه ليس هناك شخص في الدنيا ... ولا أي فتاة ترينها في المجلة ... مثالية ... كلنا بشر ... حبي حالك".

وبالتالي، فإن نور عريضة تدعو كل إمرأة ان تتقبّل شكلها وتحب نفسها لتشعر بجمالها، ولا تنجرف خلف المتنمرين معتبرة أنه لكل إمرأة جمال يميزها عن الأخرى.

نور عريضة كانت ايضا الوجه الإعلاني العالمي الجديد، لـ "ميك أب فور ايفر" Make Up        For Ever.  خلال عام 2022، وتقول عن استخدامها لمستحضرات التجميل: "لم أستخدم المكياج يومًا لأزيد ثقتي بنفسي. وأنصح كل فتاة بأن تعزّز ثقتها بنفسها بغضّ النظر عن المكياج. أنا أستخدم المكياج لأعبّر عن نفسي وعن جوانب من شخصيّتي. لذلك أعتمد مكياجًا ناعمًا وخفيفًا في معظم الأوقات، إذ أنّه يعكس جوانب من شخصيّتي".

وحول اسرار مكياجها، تؤكد نور عريضة بأنها تضع القليل من كريم الأساس عندما يكون لديها جلسات تصوير أو فعالّيات تتواجد بها حيث تكون أضواء الكاميرات مسلّطة على ملامحها، وتوجه نصيحة للنساء بالقول "البساطة سرّ المكياج الجميل، ما يهمّ هو جودة المنتج وليس كميّته".

اما عن خطواتها قبل استخدام كريم الأساس، فتشمل الترطيب جيدًا قبل وضع المكياج. استخدام سيروم فعال وبرايمر للوجه لمنح البشرة وهجًا مشرقًا.عدم المبالغة في وضع المكياج، فالبساطة سرّ الجمال.عدم النوم أبدًا بالمكياج، فلا بدّ من إزالة المكياج وتنطيف البشرة جيدًا كل ليلة كي تتنفّس.

الفنانة السعودية أسيل عمران

الفنانة السعودية أسيل عمران تعد من الوجوه المؤثرة والبارزة في الوطن العربي، وقد اختارتها العديد من دور الأزياء العالمية، وشركات التجميل كوجه اعلاني لها، وهي حالياً سفيرة منتجات لوريال L'Oréal Paris  في الشرق الأوسط، والوجه الدعائي لمجموعة عدسات بيلا.

اسيل عمران
اسيل عمران

أسيل عمران تتميز بجمالها الناعم الأنثوي وببشرتها النضرة التي تضج حيوية، وغالباً ما تميل الى اطلالات المكياج الهادئة باللمسات الراقية. ومن الخطوات الأساسية التي تستخدمها بمكياجها، الكونتور الخفيف مع عشقها للبشرة البرونزية لذا فهي تركز كثيراً على هذا اللون سواء في استخدام البلاشر او ظلال العيون التي تأتي مسحوبة على جفونها العلوية بأناقة مع رسمة الآيلانير الرفيعة، لكنها كذلك لا تستغني عن الألوان الترابية الأخرى لعينيها كالبيج والبني الفاتح ألوان الباستيل المشرقة، ما يعزز من جمالها الطبيعي الذي يأتي مع السحنة الطفولية الساحرة.

اسيل عمران
اسيل عمران

وتكمل اطلالتها الطبيعية بالتدرجات النيود بالتدرجات الرقيقة الطبيعية لشفاهها مثل الوردي والبيج والبني، مع حفاظها على شفتين نضرتين بإستمرار من خلال استخدام المرطب لهما، ما يجعل جمالها يبدو ندياً ومشرقاً مع كل ظهور لها، لتشكل ملهمة للنساء بإطلالتها الجمالية.

الفنانة اللبنانية رزان جمال

الفنانة اللبنانية رزان جمّال" Razane Jammal اصبحت هذا العام سفيرة مجموعات "ديور" Dior النسائيّة في الشرق الأوسط، وايضا احدى الوجوه الدعائية لمستحضرات ديور حيث نشرت رزان جمال مقطع فيديو لها على انستغرام، كاشفة عن روتينها اليومي من مستحضرات Dior ديور التي تستخدمها على بشرتها، فظهرت بالبيجاما من داخل منزلها وهي تضع مستحضرها الصباحي المفضل من سيروم Capture Totale Super Potent Serum  من Dior ديور وعلقت قائلة: "أنا ببلّش نهاري عم غنّي ومن بعدها بعمل روتيني الصباحي مع سيروم Capture Totale من ديور. انتو كيف بتبلّشوا نهاركن؟".

الفنانة اللبنانية رزان جمال
الفنانة اللبنانية رزان جمال

وأول ما يلفتنا في اطلالات رزان جمال، مظهر بشرتها النضر والنقي، وإلى جانب بأن هذا العامل قد يكون وراثياً، لكن بالطبع فإن رزان جمال تحافظ على هذه السمة الجمالية من خلال روتين يومي البشرة تستهله بتنظيف البشرة يوميا صباحا ومساء لمساعدة البشرة على استعادة رونقها وازالة الشوائب والإفرازات الدهنية الملتصقة بها.

ازالة المكياج من الخطوات التي لا تستغني عنها على الإطلاق رزان جمال قبل النوم لجعل البشرة تتنفس وتتجدد، فتبدو حينها بشرتها بمظهر حيوي ومشرق.

وجراء تعرض بشرة رزان جمال للأضواء والتصوير،  فإنها ايضا تحرص على التعويض عن ذلك من خلال استخدام كريمات تعيد ترميم خلايا الجلد التالفة وتنشط الكولاجين وتحجز الرطوبة فيها وتحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يعزز من رطوبة البشرة.

كريمات الترطيب اليومية ايضا من الروتين اليومي لرزان جمال للحفاظ على مرونة البشرة وتأخير التجاعيد حيث يعتبر الجفاف من اولى اسباب ظهور الخطوط الرقيقة في الوجه. تكمل الروتين بتقشير بشرتها مرة في الأسبوع للتخلص من كل شوائب البشرة وافرازت الدهون والخلايا الميتة. اما المستحضر الأهم الذي لا تتخلى عنه للحفاظ على نقاوة بشرتها الفاتحة وحمايتها من أذى الشمس المسببة للتصغبات والتجاعيد، تطبيق كريم حماية والذي يعمل كحاجز بين البشرة واشعة الشمس.

الفنانة وعارضة الأزياء المصرية تارا عماد

الفنانة وعارضة الأزياء المصرية تارا عماد، اختيرت قبيل أشهر قليلة، الوجه الدعائي للعلامة التجارية الشهيرة "شانيل بيوتي" لتكون في أحدث إعلانات منتجات التجميل الخاصة بهذه الدار، وبذلك تصبح تارا أول وجه إعلاني من الشرق الأوسط يشارك في إعلانات شانيل لمستحضرات التجميل.

تارا عماد
تارا عماد

ودار أزياء Chanel هي شركة فرنسية متخصصة في تصميم الأزياء الراقية، إلى جانب تخصصها في تصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل والعطور.

وبالنسبة الى روتين تارا عماد الجمالي، فإنها أكثر ما تركز عليه هو تناول المأكولات الصحية والخضار والتي تنعكس نضارة على بشرتها، فتحرص على تناول الخضار المختلفة، والفواكه الغنية بفيتامين "سي"، وبالطبع فإنها تطبق الكريمات المناسبة لبشرتها خاصة بعد تعاونها مع دار شانيل.

تارا عماد تتميز بجمالها الطبيعي، وتشجع المرأة على التصالح مع شكلها وأن تحب نفسها كما هي، مع الاهتمام بجمالها. وتحبذ مواكبة الصيحات الجمالية الأنيقة التي تليق بعمرها الشبابي، وتنوع بين اطلالات المكياج الخفيف والمكياج القوي وفق المناسبة التي تحضرها.

تارا عماد

وبالنسبة الى شعرها، فإنها تتميز بشعر طويل وجذاب، تولي العناية الروتينة به ليبدو اكثر صحة وجمالاً، بينما تعد ملهمة للشابات بتسريحات شعرها الطويل.

من اجمل تسريحات الشعر الطويل التي تعتمدها تارا، تسريحات الشعر الويفي مع الخصل المموجة، تسريحات ذيل الحصان الطويل، تسريحات شعر الضفائر، وايضا تسريحات شعر الكعكة العالية الراقية التي تأتي مشدودة ومسحوبة من الأمام، كما اعتمدت الكعكة المنخفضة ايضا عند العنق، وجميعها موديلات شعر ناعمة تليق بالمرأة وتبرز جمالها.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.