المكياج البرونزي يتوّج إطلالة زوجة مروان خوري..إليك اسرار تطبيقه بإحترافية

المكياج البرونزي يتوّج إطلالة زوجة مروان خوري..إليك اسرار تطبيقه بإحترافية

إحسان علّوه
15 فبراير 2023

زوجة النجم اللبناني مروان خوري، السيدة ندى رمال، كشفت عن صور زواجها بفستان الزفاف من خلال حسابها على انستغرام، وإرتأت الكشف عن هذه اللقطات بمناسبة عيد الحب، لافتة ايضا الى تاريخ زواجها من مروان خوري الذي وافق في 12 ديسمبر الماضي، وأرفقت ذلك برسالة رومانسية مميزة لزوجها. وظهرت ندى رمال بهذه الصور بإطلالة جمالية مميزة حيث اعتمدت صيحة المكياج البرونزي الذي ناسب ملامحها ولون بشرتها، اما شعرها فتركته منسدلا مع تزيينه بأكسسوار فخم، فنرصد لكم تفاصيل مكياجها، مع أسرار الحصول على خطواته مع المستحضرات بإحترافية.

مكياج بشرة ندى رمال في حفل زفافها

ندى رمال التي احتفلت بزواجها مؤخرا من النجم اللبناني مروان خوري، اختارت اطلالة متميزة في حفل زفافها الذي كشفت عن بعض الصور منه عبر حسابها على انستغرام، فظهرت بمكياج برونزي جذاب ناسب لون بشرتها وعينيها، واهتمت به خبيرة التجميل اللبنانية زينة ابراهيم، وهو مكياج يعد من الصيحات المتواصلة في عالم الجمال للعام 2023 بعدما كان نجمه سطع قبل حوالي 3 سنوات، وبالتالي ما يزال مستمراً معنا في العام الجديد.  لتطبيق هذا المكياج بإحترافية،، إليك الخطوات:

مكياج بشرة ندى رمال في حفل زفافها
مكياج بشرة ندى رمال في حفل زفافها

تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج

مكياج المناسبات عادة، يتطلب منك تحضير البشرة قبل حوالي اسبوع على الأقل والتي تشمل الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة
  • تقشير البشرة
  • سيروم مغذي للبشرة
  • ترطيب البشرة

تنظيف البشرة

ما إن تقرري موعد ظهورك بمناسبة سعيدة واختيار المكياج الذي ترغبين به، لا بد لك قبل اسبوع واحد على الأقل من البدء بخطوات تمهيدية لتحضير البشرة. ونبدأ مع خطوة تنظيف البشرة وهي يومية من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك. كما يمكنك اجراء التنظيف العميق من خلال حمام البخار الذي يساعدك في التخلص من الإفزازات الدهنية العالقة في مسام الجلد والشوائب وازالة الرؤوس السوداء "الزوان" ان تواجدت، لتبدو بشرتك بمظهر نقي قبيل الموعد المحدد. ومن الأفضل اجراء هذه الخطوة قبل يومين او يوم على الأقل من تطبيق المكياج على الوجه. جربي غسول البشرة   من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Top Secrets Foaming Cleanser.

غسول البشرة

تقشير البشرة

بعد تنظيف البشرة، تأتي الخطوة التالية وهي تقشيرها للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية وننصحك بمقشر الشوفان مع الزبادي، وصفة القهوة مع العسل ويمكنك الإطلاع أكثر على وصفات تقشير البشرة من خلال تصفح موقعنا.

ونصيحتنا لك هي استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج السهرة.

سيروم مغذي للبشرة

لا يكتمل تحضير البشرة قبل المكياج من دون استخدام سيروم مغذي يعيد للبشرة توازنها وتألقها ويغذي للجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. استخدمي سيروم يتلائم مع نوعية بشرتك، وغني بالفيتامينات مضادات أكسدة مثل فيتامين سي ومرطبات مثل الأحماض الأمينية، وضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد.واخترنا لك  سيروم البشرة من سيسلي Sisley Hydra-Global Serum.

سيروم البشرة من سيسلي Sisley Hydra-Global Serum
Sisley Hydra-Global Serum

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة لا يقتصر فقط على إعداد البشرة للمكياج، انما يعد خطوة ضرورية يومية، فالترطيب يجعل مكياجك يبدو بمظهر أكثر سلاسة وبشرتك أكثر نعومة ونضارة لإستقبال مستحضرات التجميل، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء. واذا كنت تعانين من مشكلة البثور والبشرة الدهنية، اختاري مرطب خال من الزيوت وغني بحمض الساليسيليك Salicylic acid.

خطوات المكياج البرونزي

بعد ان انتهينا من اعداد البشرة وتحضيرها، حان الموعد لتطبيق المكياج الذي اخترناه من وحي اطلالة ندى رمال، زوجة النجم مروان خوري، خلال حفل زفافها، وتشمل الخطوات

  • تأسيس البشرة
  • مكياج العيون
  • مكياج الشفاه
المكياج البرونزي يتوّج إطلالة زوجة مروان خوري
المكياج البرونزي يتوّج إطلالة زوجة مروان خوري

خطوات تأسيس البشرة البرونزية

أول خطوة في المكياج هو وضع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة من خلال تضييق المسامات وجعل البشرة بمظهر مخملي. واخترنا لك البرايمر المطفي من جيفنشي Givenchy Mister Mat Mattifying Foundation Primer.

Givenchy
Givenchy

طبقي بعدها كريم الاساس بالنغمة البرونزية، ووزعيه بإسفنجة البيوتي بلندر بشكل متساوي وبدون تكتلات.جربي  كريم الأساس من ديورDIOR Bronze Beautifying Protective Creme Sublime Glow SPF 50.

ولا بد من تقنية "الكونتور" لتصحيح شكل الوجه وتحديد تقاسيمه وصقله بطريقة منحوتة. وركزي على تصغير الأنف من خلال مد خطين داكنين بشكل عامودي وخط فاتح في الوسط، وادمجي اللونين بطريقة الطبطبة للحصول على أنف منحوت.

ان رغبت بمظهر برونزي قوي، يمكنك استخدام البرونزر على النقاط المضيئة في الوجه، وهي الاماكن التي غالبا ما تتعرض لأشعة الشمس، اي النقاط المرتفعة في وجهك، مثل الجبهة، الوجنتين والأنف. ادمجي البرونزر جيدا مع كريم الأساس للحصول على سحنة وجه برونزي.

اما الخطوة النهائية في مكياج السهرات، فهي اضاءة تفاصيل الوجه بالهايلايتر بالأماكن المخصصة على جسر الأنف وفوق الشفتين وأعلى الخدين.

مكياج العين البرونزي

ابدئي بتوزيع الكونسيلر حول محيط العين لتمويه الهالات الداكنة وكسرة العين. إخترنا لك كونسيلر "توش إيكلا هاي كوفر" Touche Éclat High Cover Concealer من "واي إس إيل" YSL.

"واي إس إيل" YSL
"واي إس إيل" YSL

اختاري الظل الأساسي التمهيدي الفاتح بالدرجة البنية، على كامل الجفن المتحرك والثابت الى حدود الحاجب. بعدها اضيفي عند الزاوية الخارجية اللون البني الداكن مع الدمج، قبل اضافة اللون البرونزي عند منتصف العين والدمج ايضا للحصول على مظهر العيون البرونزية. اخترنا لك باليت " لي كاتر أومبر ليميتيد إيديشن ميلتي إيفكت كوادرا أيشادو" LES 4 OMBRES Limited-Edition Multi-Effect Quadra Eyeshadow  من "شانيل" Chanel.

Chanel
Chanel

مرّري الآيلانير الرفيع الأسود على حدود الرمش العلوي واسحبيه بشكل مجنح لتحصلي على شكل عيون لوزي، كما طبقي الكحل الأسود داخل العين وصولا الى مدمعها.

مكياج المناسبات يتطلب الاستعانة بالرموش المستعارة، مع تعزيزها بالماسكارا السوداء فجربي ماسكارا "ديورشو آيكونيك أوفركيرل ووتربرووف"  Diorshow Iconic Overcurl Waterproof المقاومة للماء والمكثفة.

مكياج الشفاه

لا بد ايضا من تحضير الشفاه ضمن روتين اعداد البشرة للمكياج، فاحرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة. حددي رسمة الفم بالكونتور البني الداكن قبل البدء بملئها بأحمر شفاه نيود بدرجة بنية فاتحة، يمكنك تكبير الشفاه من خلال تلوين اطرافها بأحمر الشفاه البني الأدكن واستخدام اللون الافتح في منتصف الشفاه . كما يمكنك تثبيت اللون بطبقة بودرة على الشفاه ثم وضع طبقة ثانية من الروج للحصول على لون ثابت وجذاب كإطلالة ندى رمال.

زوجة النجم اللبناني مروان خوري، السيدة ندى رمال
زوجة النجم اللبناني مروان خوري، السيدة ندى رمال

اتبعي الخطوات المذكورة وتألقي بمكياج سهرة برونزي على طريقة ندى رمال زوجة النجم مروان خوري.

صور زوجة النجم اللبناني مروان خوري، السيدة ندى رمال، من حسابها على انستغرام.