إطلالات جمالية راقية للمناسبات من وحي الفنانة السعودية العنود سعود وأسلوب تطبيقها

إطلالات جمالية راقية للمناسبات من وحي الفنانة السعودية العنود سعود وأسلوب تطبيقها

إحسان علّوه
8 فبراير 2023

الممثلة والمقدمة التلفزيونية السعودية العنود سعود التي تطل حاليا على جمهورها في المسلسل السعودي "دكة العبيد" عبر منصة "شاهد"،  تتميز إطلالاتها الجمالية بالرقي والجاذبية، وتشكل بأسلوبها ملهمة للمرأة الخليجية والعربية. فالعنود تحرص على اختيار رسمات مكياج تبرز جمالها الشرقي بلمسات أنيقة وعصرية في نفس الوقت، مع اختيارها لتسريحات شعر ناعمة مع التفاصيل العصرية التي تليق بجمال المرأة العربية. فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من اطلالاتها على انستغرام والتي يمكنكم الاستلهام منها اجمل اللوكات في المناسبات السعيدة.

المكياج الوردي المبهج مع تسريحة الشعر الكيرلي

الممثلة السعودية العنود سعود يتابعها حوالي 176 ألف متابع عبر حسابها الرسمي على انستغرام، وتشاركهم بإطلالاتها من الأزياء والمكياج وتسريحات الشعر التي تظهر بها في مختلف المناسبات، لتكون هذه الإطلالات ملهمة للمرأة في اختيار أساليب جمالية راقية وجذابة في الوقت عينه.

 واخترنا لها من احدث ظهور لها على انستغرام، المكياج الوردي الذي ينثر التفاؤل والسعادة على ملامح المرأة في شهر فبراير، مع تسريحة الشعر الويفي التي تعد من تسريحات الشعر التي لا تبطل موضتها.

المكياج الوردي المبهج مع تسريحة الشعر الكيرلي

ولتطبيق المكياج الوردي، ابدئي اولا بتنظيف البشرة لجعلها خالية من الإفرازات الدهنية والشوائب، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد لتصغير المسامات، بعدها جففيه بلطف. والآن يأتي دور البرايمر لإغلاق المسامات الواسعة ولتثبيت المكياج.  انتظري دقيقة ليتفاعل المستحضر مع بشرتك قبل تمرير كريم الأساس من خلال الفرشاة المخصصة مع الحرص على الدمج الجيد واختاريه بلون متناغم مع بشرتك ليبدو وجهك موحد اللون ومشرقاً.

اضيفي لمسة من البلاشر الوردي الذي يعمل على منح ملامحك الإطلالة المتوردة والطبيعية ويعزز من جمالك الأنثوي. اما لمكياج العيون، فإختاري الظلال الوردية بالتدرجات الفاتحة اولا كأساس تمهيدي ثم اختاري الدرجات الأدكن وادمجيها على الجفون العلوية. مرري بعدها الغلتير الوردي لإضفاء التوهج على العين. أضيفي خط من الكحل الأسود على خط الرموش العليا ويمكنك سحبه الى خارج العين للحصول على نظرة جذابة ومجنحة. مرري ظل خفيف وردي تحت الرمش السفلي، واختمي مظهر العيون بالماسكارا لمنحك الرموش الطويلة والكثيفة.

المكياج الوردي المبهج مع تسريحة الشعر الكيرلي

هذه الإطلالة تناسب جدا الصبايا والمرأة حتى مرحلة الخمسين من العمر للإطلالة بشكل مشرق في المناسبات المسائية.

مكياج ناعم مع احمر الشفاه القوي وتسريحة ذيل الحصان

في شهر فبراير الذي يتزامن مع عيد الحب، لا بد لك من اختيار احمر الشفاه الفاقع الذي يعكس رومانسيتك وأنوثتك. ويمكنك الاستلهام من العنود سعود اطلالة ملهمة في مناسبة يوم الحب من خلال تطبيق مكياج ناعم مع شفاه قوية وتسريحة شعر ذيل الحصان بأسلوب راقي.

مكياج ناعم مع احمر الشفاه القوي وتسريحة ذيل الحصان

بعد تأسيس البشرة، قومي بتطبيق الظلال بأسلوب ناعم وبشكل مدموج على الجفون من خلال اختيار ألوان ترابية او ذهبية خافتة، ثم عززي جمال الرموش بالماسكارا المكثفة مع التركيز على اضاءة مدمع العين، كذلك اضيفي التحديد على الجفون العلوية بخط ايلانير رفيع ومجنح.

مكياج ناعم مع احمر الشفاه القوي وتسريحة ذيل الحصان

من الرائع أن تتألقي مع هذا المكياج بأحمر الشفاه الفاقع الكلاسيكي، فهذا المزيج يمنحك تأثيراً أنثوياً طاغياً يخطف الأنظار لجمالك في شهر فبراير 2023.

نسقي مع هذا اللوك تسريحة شعر ذيل الحصان. فهذه التصفيفة تليق بجميع المواسم والأوقات، وتعتبر من أقدم تسريحات الشعر وأكثرهم رقياً. وكل ما عليك فعله هو جمع الشعر للخلف وربطه مع الحرص على ان تكون مقدمة الشعر مشدودة ومرتّبة.

مكياج ناعم مع تسريحة ذيل الحصان

يمكن ايضا تطبيق لوك تسريحة ذيل الحصان مع المكياج الترابي واحمر الشفاه النيود لمحبات الإطلالة الهادئة.

مكياج ترابي مع تسريحة الشعر المزيّنة بالأكسسوار

المكياج الترابي من أفضل الخيارات التي تلجأ لها المرأة في كل المناسبات، فهو يعزز من جمالها الطبيعي واطلالتها الراقية. واعتمدته العنود سعود في العديد من المناسبات التي ظهرت بها على انستغرام.

بعد تأسيس البشرة، اختاري ظلال عيون ترابية ناعمة بدرجات بين البني الفاتح والبيج ووزعيها على الجفن المتحرك بشكل خفيف، وادمجي معها اللون الاسود الداكن على الجفن المتحرك لتحصلي على مظهر الظلال السموكي البسيط. قومي برسم خط كحل أسود رفيع على خط الرموش العلوية والسفلية لكي تبدو الرموش كثيفة والعين مرفوعة. مرري الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.

مكياج ترابي مع تسريحة الشعر المزيّنة بالأكسسوار

استعيني بالبلاشر الوردي الناعم وادمجيه مع الهايلايتر لإضاءة الخد والحصول على مزيد من التوهج والنضارة للبشرة.

نسقي مع هذا المكياج، تسريحة الشعر المنسدل الطويل مع بعض التموجات على الخصل، وزيّني مقدمة الرأس بأكسسوار فخم مع قطع الكريستال اللامعة.

هذه الإطلالة تناسب فقط السهرات المسائية والمناسبات السعيدة، ويمكن للمرأة اعتمادها في مختلف مراحلها العمرية حيث تزيدها تألقاً ورقيا مع فساتين السهرة.

مكياج برونزي مع تسريحة النصف رفعة

العنود سعود تألقت في احدى اطلالاتها على انستغرام، بصيحة المكياج البرونزي لكنها اختارته بأسلوب مطفئ "مات، مع رسمة العين المسحوبة، وتسريحة الشعر النصف رفعة، فهذا اللوك يضفي الفخامة والعصرية على المرأة في المناسبات.

مكياج برونزي مع تسريحة النصف رفعة

يرتكز هذا المكياج اولا على  اختيار كريم أساس بدرجة قريبة من لون البشرة، مع تطبيق كونتور خفيف في الأماكن المخصصة، ودمج البرونزر مع كريم الأساس للحصول على سحنة برونزية جذابة.

وبالنسبة الى مكياج العين، اختاري الألوان الترابية المدموجة مع الظل البرونزي المات عند الجفون العلوية، وحاولي سحب الظلال بشكل مجنح على الجفون العلوية مع تمرير خط ايلانير رفيع على حدود الرموش العلوية. وبالطبع فإن مكياج عيون السهرات يتطلب الرموش المستعارة الطويلة التي تبرز جمال العين بشكل واضح وأنثوي.

مكياج برونزي مع تسريحة النصف رفعة

اختمي مظهر المكياج بأحمر الشفاه البني الفاتح "الموكا" مع تحديد شكل رسمة الفم بكونتور بني داكن لإبراز شكل الشفاه بطريقة جذابة ومرسومة.

نسقي مع هذا المكياج تسريحة الشعر النصف رفعة التي تعتمد على جمع جزء من الشعر الأمامي وسحبه للخلف وتثبيته بطريقة انيقة، واتركي بعض الخصلات المتحررة على الوجه من الأمام بأسلوب الويفي.

شاهدي الصور واتبعي التعليمات في تطبيق اطلالات المكياج وتسريحات الشعر الراقية لعنود سعود، وأي اطلالة اعجبتك أكثر؟.

مصدر الصور من حساب العنود سعود على انستغرام.