نجمات تمردن على مقاييس الجمال المثالية

نجمات تمردن على مقاييس الجمال المثالية... اتبعي قواعدهن للتصالح مع ملامحك

إحسان علّوه
30 يناير 2023

رغم الصورة المثالية التي تظهر بها العديد من نجمات الفن على الإعلام والسوشيال ميديا، لكن هناك نجمات أخريات يحاولن كسر نمط المقاييس الجمالية السائدة والتي باتت تشكل هوساً كبيراً للنساء، وبالتالي تظهر هؤلاء النجمات بملامحهن الطبيعية بدون اللجوء الى التعديل من خلال عمليات التجميل، وتشمل ملامحهن مقاييس مختلفة من الجمال على عكس السائد، فهن متصالحات مع أنوفهن البارزة او اسنانهن غير المثالية ..او حتى شفاههن الرفيعة البعيدة عن الحقن التجميلية ويحاولن ايصال رسالة لكل إمرأة بأنه عليها تقبل شكلها والتصالح معه، فليست الملامح المثالية هي من تصنّع النجاح انما تفرض الشخصية حضورها على الملامح، حتى لو تكن تقاسيم الوجه مطابقة للنماذج الجمالية السائدة، وبالفعل فإن هؤلاء النجمات فرضن شخصيتهن وموهبتهن في مجال التمثيل بدون الحاجة الى امتلاك هذه المقاييس الطارئة.

هند صبري

النجمة التونسية هند صبري تعد من أوائل النجمات اللواتي يرفعن شعار الجمال الطبيعي وعدم الانجراف نحو عمليات التجميل بغية الحصول على الملامح المثالية السائدة. فهي على العكس، تفتخر بكل جزء في ملامحها، وتعتبر ان كل جزء يعكس شخصيتها وطبعها وسمات جمالية تخصها وحدها بعيدا عن المقاييس الجمالية المنسوخة والمتشابهة كما نراها في وجوه العديد من النجمات.

هند صبري

وبالتالي، فإن هند صبري من النجمات اللواتي يرفضن الانجراف نحو موضة عمليات التجميل، فهي تحبذ مثلا ملامحها على طبيعتها مع ترك الخطوط الرقيقة تأخذ مسارها الطبيعي في وجهها فهي تقول عن ذلك بأنهها تجعل تعابيرها أكثر صدقاً خلال أدائها للشخصيات في الأعمال الفنية التي تجسدها.

الفنانة هند صبري تمتلك ابتسامة جذابة لكن البعض قد يطالبها بتجميل أسنانها والحصول على أسنان بحجم أصغر، فترد عليهم في احدى تصريحاتها  بالقول "شكل أسناني يميزني عن باقي النجمات وهو ما أحب الحفاظ عليه".

هند صبري

وليس هذا فحسب، فالفنانة هند صبري تركز دائما على تسليط الضوء على ابتسامتها، وتفتخر بجمال أسنانها، فنشرت في احدى المرات صورة لها وهي تبتسم وعلقت قائلة :"ابتسامتك هي رمزك. شخصيتك هي بطاقة تعريفك وكيف تترك الناس بعد ان يخوضوا تجربة معك هي علامتك التجارية".

أمينة خليل

الفنانة أمينة خليل تطل على جمهورها بكل ثقة وجاذبية بملامحها بدون ان تمتلك المقياس المثالي للأنف. فصحيح بأنها كانت ترغب بتعديل شكل أنفها والخضوع لعملية تجميل، بسبب ما كانت تسمعه من انتقادات من محيطها،  لكنها عدلت عن رأيها وقالت بأنها اليوم متصالحة مع شكلها وجمالها الطبيعي بدون أن تهتم لمقاييس الجمال السائدة حالياً.

أمينة خليل

أمينة خليل تعتبر بأن شكل أنفها الحالي يضفي عليها هوية خاصة بها بعيدا عن الأشكال المستنسخة والمثالية، ولا تتردد أمينة خليل كذلك بالإطلالة على جمهورها بكل ثقة بدون مكياج، في دعوة لكل إمرأة للتصالح مع نفسها وعدم ربط النجاح بالشكل فقط، انما الموهبة والشخصية هما من ينعكسان على هوية المراة الى جانب اجتهادها وثقتها في نفسها.

امينة خليل

هدى المفتي

الفنانة الشابة هدى المفتي تلتحق ايضا بزميلتها امينة خليل من حيث عدم امتلاكها لشكل أنف يطابق المقاييس الجمالية السائدة. فهي استطاعت ان تفرض جمالها الطبيعي وحضورها وثقتها بنفسها على الوسط الفني بدون أي اهتزاز، حتى أنها شاركت النجم عمرو دياب كموديل في كليبه الغنائي "الدنيا بترقص"، ولفتت الأنظار بجمالها الطبيعي والبعيد عن الملامح المكررة التي بتنا نراها على وجوه العديد من النجمات.

هدى المفتي

 هدي المفتي تبدو بالتالي بغاية التصالح مع ملامحها الطبيعية بدون أي تعديلات تجميلية رغم أن البعض يطالبها بعملية تجميل لأنفها، لكنها لا تبالي بكل هذه المطالبات حيث تفرض حضورها وشخصيتها وتقبل ملامحها بكل ايجابية.

هدى المفتي

يسرا

النجمة المصرية يسرا لا شك بأنها تعد واحدة من اجمل نجمات جيلها وأكثرهن جاذبية، وأكثرهن شهرة ايضا بأعمالها الفنية وموهبتها التي تزداد توهجا مع مرور السنوات. يسرا ورغم تجاوزها عمر الستين عاماً،  تتمسك بتقاسيم وجهها الطبيعي وبالتجاعيد التي تبرز على ملامحها بدون ان تحاول طمسهن بالحقن التجميلية، فهي تدرك بأن لكل مرحلة عمرية "حلاوتها"، وكل مرحلة عمرية ايضا تعكس جمالها الخاص وهويتها التي لن يستطيع أحد منافستها عليها.

يسرا

الفنانة يسرا متمسكة كذلك بشكل شفاهها الرقيقتين، فهي لا تحبذ مواكبة الصيحة الرائجة بنفخ الشفاه وحقنها بالفيلر، وربما تستعين بحيل المكياج لتكبير شفاهها قليلاً لكنها تؤكد تصالحها مع شكل شفاهها على الرغم من عدم مطابقة مظهر شفاهها مع المقاييس الجمالية المنتشرة.

يسرا اللوزي

نقاء البشرة ومظهرها الموحد هو ما يغري الجمهور بمظهر بشرة النجمات، فالعديد منهن يحاولن الظهور ببشرة "بورسلانية" خالية من العيوب والشوائب، لكن الفنانة يسرا اللوزي تكسر هذه القاعدة وتؤكد بأن النجمات ايضا يمتلكن عيوب جمالية قد تحاول البعض منهن اخفائها من خلال تقنيات حديثة، بينما قد لا تبالي بعضهن بإبراز هذه العيوب لتكون سمة جمالية مميزة تطبع ملامحها.

يسرا اللوزي

فالنجمة المصرية يسرا اللوزي التي تتمتّع بجمال أوروبي، لا تكثرت على الإطلاق بظهور النمش والكلف بوضوح على بشرتها، بل أنها تعتبر ذلك سمة جمالية لافتة في ملامحها، وتنشر صورها من وقت لآخر بدون مكياج لتشجيع المرأة ايضا على تقبل ملامحها.

فما رأيكم بهذه المعايير الجمالية التي تتبعها هؤلاء النجمات؟.

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجمات على انستغرام.