معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات ..إكتشفي أبرزها

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات.. إكتشفي أبرزها

إحسان علّوه
9 يناير 2023

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون Kate Middleton التي حازت على لقب أميرة ويلز بعد وفاة الملكة اليزابيت الثانية، تبهرنا دائما بأناقتها واطلالاتها الجمالية التي حافظت فيها على معايير جمالية راقية راعت فيها التقاليد والبروتوكول القصر الملكي البريطاني. هذه المعايير جعلتها ايضا لديها هوية جمالية خاصة بها انعكست ايضا على تقليد النساء حول العالم لها واتباع هذه المقاييس الجمالية التي تعزز من الجمال الطبيعي للمرأة من الشعر الى البشرة، فدعونا نلقي نظرة على ذلك بمناسبة عيد ميلاد كيت ميدلتون اليوم حيث تبلغ عامها الـ 41.

بشرة طبيعية ومتصالحة مع التقدم بالسن

في كل إطلالة لها، تبهرنا كيت ميدلتون Kate Middleton بجمالها المشرق واطلالتها الملكية الراقية. واللافت بأنها متصالحة جدا مع سنوات عمرها وعيوب بشرتها، فهي لا تحاول طمس بشرتها بالمساحيق التجميلية الكثيفة من كريم الأساس والبودرة لإخفاء بعض الشوائب في بشرتها، مثل السطح غير النقي لبشرتها وبعض البثور الجلدية الصغيرة، او التجاعيد الرقيقة التي بدأت تظهر على ملامحها حول العين او حول الأنف، انما على العكس، تبدو بأنها تفتخر بهذه السمات التي تعكس نضوجها وتقدمها في العمر بعدما اصبحت على عتبة الـ 41 عاما. فتبرز بشرتها بشكل طبيعي وتكتفي اما بكريم حماية من الشمس او طبقة رقيقة من كريم الأساس، لتبدو بشرتها بمظهر طبيعي جداً، وهذا ما يشجع النساء على التصالح مع طبيعة بشرتهن، فيجعلها بالتالي من الأميرات اللواتي يشكلن نموذجا ملهماً بالجمال الطبيعي خاصة وأنها لا تخضع لتقنيات تجميل او عمليات، التي بالأساس ممنوعة عليها وفق البروتوكل الملكي البريطاني.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

ألوان ترابية طبيعية للعيون

منذ أن حملت لقب دوقة كامبريدج، طبعّت كيت ميدلتون ملامحها برسمات المكياج الطبيعية الناعمة والهادئة بالألوان والدرجات الترابية، مما اعطى إطلالتها لمسة طبيعية ومشرقة. فمثلا تختار ظلال العيون البنية، البيج، واحيانا البرونزية المطفئة، وتدمجها الى الجفون العلوية الى حدود كسرة العين بطريقة مرتبة بدون ان تسحب اللون نحو خارج زوايا العين للحفاظ على شكل العين الطبيعي والدائري. تمرر احيانا خطا رفيعا من الظل الترابي تحت الرمش لجعل العين اكثر اتساعاً. هذه الألوان تمنح لون عينيها المزيد من الإشراقة والجاذبية، كما انها تخفي فيها بعض التجاعيد الرقيقة التي بدأت بالظهور حول جفنيها.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

آيلاينر أسود مدموج للعيون

من أبرز المعايير الجمالية التي تميزت بها كيت في أسلوب مكياجها، دمج القليل من الآيلاينر الأسود على خط الرموش على الجفن العلوي، ويمكنك ملاحظة ذلك في جميع صورها، مما يعطيها مظهر العين المؤطرة بشكل طبيعي ويمنح الرموش سماكة. يمكنك استخدام أسلوب كيت ميدلتون من خلال تطبيق ظل اسود رفيع على الجفون بمحاذاة الرموش العلوية، ثم دمجه قليلا بالريشة خاصة عند طرف الجفن الخارجي، مع الحرص على ان يكون الخط اكثر سماكة بشكل تصاعدي من منتصف الجفن العلوي الى الخارج.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

رموش طبيعة وبارزة

يُحرّم على سيدات العائلة المالكة من استخدام الرموش الطويلة المستعارة ذات المظهر البارز، وهنا تستعيض كيت ميدلتون عن ذلك بالعناية اولا برموشها واستخدام مستحضرات تعزز من نمو الرموش وتمنع تساقطها، بينما تحرص على استخدام الماسكارا السوداء بطريقة انيقة وناعمة في مكياجها لجعل الرمش بمظهر أكثر كثافة، وهذا ما يمنح العين الشكل اليقظ والحيوي.

بلاشر وردي للخدود

في جميع إطلالاتها، نلاحظ عشق كيت ميدلتون لأحمر الخدود أو البلاشر الوردي على منطقة الخدود، وهذا ما يعطي ملامحها التورد والأنوثة ومظهر البشرة الصحية للغاية في جميع الأوقات والإطلالات.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

تستخدم البلاشر الوردي بدرجة باهتة وليست قوية عند اعلى كرسي الخد وتسحب اللون بإتجاه الصدغ بشكل عامودي مائل نحو زاوية العين، وهذه الخطوة تعتبر بديلاً عن كونتور الوجه لإبراز عظمة الخدود بطريقة أنثوية جذابة. ويمكنك تطبيق خطوات كيت للحصول على خدود طبيعية ومتوردة بشكل أنيق بدون استخدام اي مستحضرات هايلايتر لامعة حيث دائما ما تختار كيت الدرجات المطفئة بسبب البروتوكل الملكي.

ألوان الروج الطبيعية للشفاه

اختيار كيت للألوان الطبيعية القريبة من البشرة ينسحب كذلك على اختيارها الدائم لألوان ودرجات أحمر الشفاه الطبيعية من النيود اللحمي إلى الوردي والمشمشي، وتكسر هنا القاعدة احيانا باختيار درجات الاحمر الوردي اللامع قليلا لإضفاء مظهر الشفاه الحيوية.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

لكن ما نلاحظه بأن شفاه كيت دائما ما تظهر رطبة، وخالية من التشقق او الخطوط الداكنة حول زوايا الشفتين، وهذا ما يبرز كذلك جمال شفاهها بدون أي عيوب. وللحصول على اطلالة شفاهها الصحية لا بد للمرأة من هذه الخطوات:

تقشير الشفاه الذي  يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديد الدورة الدموية، وذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية الجافة والمقشرة. يمكنكِ استخدام مستحضرات تقشير الشفايف التجارية، أو يمكنك اللجوء إلى استخدام التقشيرات الطبيعية  لتقشير الشفايف.

اكثري من شرب الماء خلال النهار بمعدل ثماني أكواب في اليوم لأن المياه والسوائل تعد من أهم المرطبات الطبيعية للبشرة.

احرصي على إستخدام مستحضرات ترطيب يومية من ماركات معروفة او يمكنك استخدام خلطات طبيعية مثل زيت اللوز الحلو.

تسريحات شعر ملكية تتميز بها كيت ميدلتون

تسريحة شعر الكعكة

عندنا نذكر اسم كيت ميدلتون لا بد ان يتبادر الى أذهاننا تسريحات شعرها الراقية بالطابع الملكي التي باتت من المعايير الجمالية التي تتسم بها منذ دخولها القصير الملكي البريطاني. وتتربع على هذه التسريحات، تسريحة الكعكة وهي تسريحة الأميرات بالفعل حيث تعتمدها دوقة كامبريدج في الكثير من مناسباتها لكنها تحاول دائماً أن تجدد هذه التسريحة. تظهر كيت بالكعكة المنخفضة دائماً ما تكون خلفية أو جانبية وفي معظم الأحيان تستعين بالقبعة لتزين بها تسريحتها وتجعلها أكثر أناقة. 

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

تسريحات الشعر المفرود

في الإطلالات الأقل رسمية، تتجه كيت نحو الشعر المفرود سواء المالس او الويفي حيث تكون نهايات الشعر مموجة بطريقة طبيعية مما يعطي شعرها حجما أكثفا، لكنها تحرص غالباً على رفع الخصل الأمامية عن وجهها ولا تعتمد الغرّة القصيرة على الإطلاق.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات

اما سر حفاظ كيت ميدلتون kate Middleton على شعرها الناعم والمميز يكمن في حرصها على استخدام البلسم المنعم مع الحرص على غسل الشعر بالماء البارد او الفاتر لتنشيط فروة الرأس.

الوان شعر كيت ميدلتون

كيت ميدلتون تتميز بشعر ملفت وكثيف وطويل، وما يبرز هو اختياراتها لصبغات الشعر الدافئة بين درجات البني والكستنائي، اضافة الى اعتمادها احيانا للخصل الرفيعة الشقراء بطريقة هايلايت خفيف على شعرها، فهذه الألوان ضمن المعايير الجمالية التي يتميز بها شعرها.

معايير جمالية تميزت بها كيت ميدلتون على مر السنوات