صوفيا لورين برسمة مكياج عيون لا تزول

رسمات مكياج عيون لم تبطل موضتها بأسلوب أيقونات الجمال العالميات.. اتبعي الخطوات

إحسان علّوه
7 ديسمبر 2022

من إليزابيث تايلور مرورا بـصوفيا لورين وصولا الى مارلين مونرو واودري هيبرون، يتفق الجميع بأنهن من أجمل أيقونات الجمال والموضة على مر العقود، واللواتي وضعن أسسا لا تزول في عالم الجمال، ويشكلن بالتالي مصدر وحي لخبراء الجمال والنجمات الحاليات، ونسلط الضوء هذه المرة على أسلوبهن الخاص برسمة العين، ومن الرائع بأن هذه الرسمات لم تندثر موضتها مع مرور الزمن، بل على العكس، ما تزال العديد من النجمات العرب والعالميات يعمدن الى محاكاة هذه الإطلالات التي تعد موضة لا تزول، فنرصد لكم خطوات اطلالاتهن لتعيدوا محاكاة هذه الرسمات وتتألقوا بمظهر عيون كلاسيكي ساحر، مع اختياراتنا للمستحضرات المطلوبة من المكياج.

رسمات عيون إليزابيت تايلور

 صوفيا لورين برسمة مكياج عيون لا تزول
 صوفيا لورين برسمة مكياج عيون لا تزول

النجمة اليزابيث تايلورElizabeth Taylorالتي تشتهر بـ "ذات العيون البنفسجية" تميزت بعينين بغاية الجمال حتى ان خبراء الجمال احتاروا حتى في تحديد لون عينيها الذي يتدرج بين الأزرق والبنفسجي.اليزابيث تايلور كانت تحبذ في الكثير من اطلالاتها تحديد إطار وشكل عينيها بقلم الكحل الملون الأزرق بدرجتين مختلفتين منه. الأزرق الفاتح على الجفن المتحرك والأزرق التركوزاي على كسرة العين وتدمج احيانا اللونين بطريقة دخانية قليلاً، مع عدم التخلي عن الرموش البارزة. كذلك تستخدم بدلا من الكحل الملون احيانا الظلال الملونة لتسليط الضوء على لون عينيها الجذابتين.

واخترنا لكم مستحضرات تساعدكم على تطبيق مكياج عينيها:

  • علبة ظلال العيون من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Eyeshadow in 10 Lumieres Majorelle.
  • ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي".

رسمات عيون صوفيا لورين

صوفيا لورين بمكياج عيون قوي باللون الداكن- صورة من   AFP الوكالة الفرنسية
صوفيا لورين بمكياج عيون قوي باللون الداكن- صورة من   AFP الوكالة الفرنسية

النجمة صوفيا لورين كانت تتجه في اغلب إطلالاتها الجمالية نحو المكياج الكلاسيكي الذي يبرز جمال عينيها، فهي من صاحبات العيون المرفوعة والحواجب المسحوبة للأعلى، لذا تتمتع بنظرة ساحرة. وكانت تعتمد رسم خط كحل رفيع من أول العين وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعين مع زيادة سماكة الخط تدريجياً ويُسحب نحو الأعلى. وبالتوازي على الجفن السفلي، فإن كانت ايضا ترسمذلك خط كحل أسود داكن ورفيع تحت الرموش وتسحبه قليلاً للخارج دون وصله مع خط الكحل المرسوم على الجفن العلوي. هذه الرسمة تساعد على فتح العين الصغيرة ومنحها مساحة أكبر وأوسع فتبدو نظرة العين مفتوحة وواسعة.ولا تستغني بالطبع عن المسكارا الكثيفة المركزة على نهاية اطراف الرموش مما يساعد أيضاً في فتح العينين ورفعهما للأعلى.

ويمكنك اتباع طريقتها هذه واحياء رسمة عينيها من خلال المستحضرات التي اخترناها لك:

  • ماسكارا غوتشي ماسكارا MASCARA L’OBSCUR من Gucci Beauty
  • آيلاينر من جيفنشي Givenchy Magic Khol Eyeliner in N2 White

رسمات عيون مارلين مونرو

مارلين مونرو اشتهرت بمكياج عينيها باسلوب عين القطة
مارلين مونرو اشتهرت بمكياج عينيها باسلوب عين القطة

أيقونة الموضة والجمال مارلين مونرو اشتهرت بمكياج عين القطة بأسلوب ساحر، فهذه الرسمة منحت نجمة هوليوود النظرة المشرقة الجذابة والواثقة من النفس. ويعتبر بالتالي الآيلاينر الأسود  الكلاسيكي على العيون من أهم الخطوات التي كانت تعتمدها مارلين باستمرار، سواء كان مع ظلال العيون الترابي الخفيف أو بدونه، فهذه اللمسة الجمالية تشتهر بها غالبا في معظم اطلالات المكياج التي تطبقها.

ولتطبيقه على طريقتها، ابدئي من زاوية العين الداخلية بخط رفيع على أن تمنحيه عرضاً كلما اقتربتِ من نهاية العين، مع الحرص على مده للأعلى بشكل بسيط بأسلوب عين القطة لتحصلي على مظهر عيون مرفوعةمع ابراز الرموش بشكل مكثف.

جربي قلم تحديد العيون "فلاين آيلاينر" Felineyes Eyeliner من "دولتشي أند غابانا بيوتي"Dolce & Gabbana Beauty، يمكنك من رسم خط محدد ودقيق يمنح عينيك نظرة حادة وآسرة.

رسمات عيون أودري هيبرون

مكياج عيون اودري هيبرون
مكياج عيون اودري هيبرون

أيقونة الجمال أودري هيبورن Audrey Hepburn من أجملنجمات الزمن الجميل اللواتي امتلكن ملامح جمال مثالية ورسخت مفاهيم جمالية ايضا فيما يتعلق بإطلالاتها بالمكياج او الشعر، وهذه المفاهيم يمكن ان تطبقها المرأة الى اليوم، وما ميز جمال اودري هيبرون رسمات عيون القطة التي كانت تعتمدها غالبا والتي يمكنكم اتباعها الى اليوم بالخطوات والمستحضرات التالية:

ارتكزت رسمة عيون أودري هيبورن في اطلالاتها غالبا على العيون المحددة بلون داكن، أي المرسومة بالآيلانير الأسود العريض، لتحصل على نظرات جذابة وساحرة خاصة مع مظهر الرموش المكثفة لعينيها.

  • ابدئي رسمة العين من زاوية الجفن العلوي الداخليمع ابقاء العيون بشكل نصف مفتوحة وضاعفي من سماكة الخط تصاعديا نحو الزاوية الخارجية للجفن لتحصلي على خط جناح مسحوب باتجاه أعلى. جربي قلم الكحل Yves Saint Laurent Couture Kajal Eyeliner للحصول على نظرة عيون عميقة وجذابة.
  • يمكنك تمرير خط كحل آيلاينر رفيع جدا تحت الرمش السفلي لمنح العين الحجم الواسع، مع ترك داخل الجفن عارياً بدون كحل أسود.
  • الصقي الرموش المستعارة لمنح العين المزيد من الجاذبية.
  • عززي الرموش بأكثر من طبقة ماسكارا باللون الأسود. جربي ماسكارا Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash.

اودري هيبورن كانت تلجأ كذلك في اطلالات أخرى الى تطبيق ظلال عيون على طريقتها.تضيف الظلال الرمادية والبيج إلى ثنية الجفون لتخلق ضباب خفيف فوق العين من ثم تستخدم ظلال داكنة سوداء لتحديد زاوية العين الخارجية دون تقنية الدمج بحال عدم استخدامها قلم الآيلانير.