محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور وجه عطر Nomade من Chloé أريان لابد

حوار: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

في هذا العدد انفردنا بحضور كواليس تصوير حملة عطر Nomade Eau de Toilette الجديد من Chloé، والتقينا وجه العطر النجمة الشقراء "أريان لابد" Ariane Labed ، وهي ممثلة يونانية / فرنسية، من مواليد العاصمة اليونانية أثينا في عام 1984، ونشأت بين اليونان وألمانيا وفرنسا، وأنهت دراستها الجامعية في جامعة دي بروفانس، وتخصصت بالمسرح، وتألقت في جميع أفلامها ومن أهمها فيلم Attenberg الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في عام 2010 في مهرجان فينيسا.

ما الذي يعكسه لك عطر Nomade الجديد من Chloé؟
يجسد هذا العطر شيئا خفيفا ساطعا يدعوني إلى تتبع وتحقيق ما أتمناه. إنّه دعوة للسفر، لعبور حقول مليئة بالأزهار، لأهيم في الغابة، وأتأمل غروب الشمس، وهناك أعيش نبض الألوان، المليء بالأقمشة والتوابل.
ما الذي يجعل من هذه الرائحة الجديدة عطرا ترغبين في وضعه؟
أحبّ تعقيد مزيج الليتشي، الفريزيا وطحلب السنديان. فهذه الروائح المختلفة تشكل المزاوجة المثالية للمرح والعفوية، والشاعرية الطبيعية. باختصار، إنّه عطر عميق، خفيف، وشاعري للغاية.
ما ذكريات طفولتك عن الروائح والعطور؟
في كلّ مرّة أزور فيها اليونان خلال فصل الربيع، عندما تعبق الأماكن بالمزيج الرائع لزهر البرتقال، الفواكه، الخضار، والسجائر، أتذكر حين كنت أذهب إلى السوق مع أميّ وأنا في الخامسة والسادسة من عمري. كما أتذكر كثيرا رائحة البودرة التي كانت تضعها جدتي على وجهها، والتي كنت أستعملها في السرّ مع شقيقاتي.
هل تغيرت أذواقك في العطور على مر الزمن وخاصة في فترة المراهقة؟
لا أعتقد، أنا فقط أصبحت أكثر إدراكا لتركيبات العطور. لطالما أحببت عطور الشيبر، لذا أعتقد أنني محظوظة جدا لتمثيل ما يناسب ذوقي، وهذا العطر يناسبني ويناسب ذوقي.
كيف تضعين عطرك؟
أضع العطور منذ سنّ المراهقة، ولطالما وضعتها بالطريقة نفسها التي تعتمدها أمي، خلف الأذنين وعلى المعصمين، في بداية اليوم، ومرة أخرى إن كنت خارجة ليلا.
هل تحدثينا بالتفصيل عن العطر الجديد ومواصفاته وقارورته؟
هو صياغة ساطعة لعطر أو دو برفان الأصلي. ويتميز بارتكازه إلى مكوّنات طبيعية، ويكشف عن الحلاوة المفعمة بالحيوية والساحرة لليتشي، وتظهر نفحة الفريزيا أوجهها المتعدّدة التي تجتمع مع جانب زهري غامر ورقيق، أمّا طابع شذا طحلب السنديان، فيعزّز نفحاته الساطعة، ولقد استوحيت المنحنيات الناعمة لقارورة إصدار Eau de Toilette من رحلة بدأت مع عطر Nomade Eau de Parfum الأصلي. وتسمح شفافية الزجاج بدخول نور زهري متلألئ. ثمّ تأتي اللمسة الأخيرة مع شريط باللون الزهري الباهت يطوّق الغطاء العاكس للضوء. على غرار حملة عطر أو دو برفان.
وكيف تفاعلت مع تصوير الحملة الإعلانية؟
الحملة كانت رائعة، وكما تعرفون ها نحن نصورها في ولاية راجستان الهنديّة، بعدسة المصوّر ريان مكغينلي الذي استمد الإلهام من المناظر البهيجة للسماء بغيومها المتناثرة، والتي تغمرها ألوان الفجر المحمرّة. وهناك وقفت وأنا مغمضة العينين فيما تتلاعب الريح بشعري، علما أنني أواصل في هذه الحملة، تجسيد المرأة الرحّالة المتحرّرة، امرأة كلوي العصريّة، الطبيعيّة، التي تستمدّ طاقتها من الشمس وتلازمها أناقة فطريّة. كم أنا سعيدة ومحظوظة لأنني هنا ومع هذا الفريق الرائع.