أنيس عبداللطيف المدير العام لشركة غوالي لـ "هي": تجربة تسوق عطرية لا تنسى مع غوالي

1. خبرتك واسعة في عالم الإدارة والعلاقات العامة، أخبرنا أكثر عن بدايتك.

بدأت رحلتي العملية بعد تخرجي في الجامعة سنة 1996 بأحد البنوك في عمان منفذا بقسم التسويق والإعلانات. وبعد مرور سنة عُيّنت في شركة عالمية في مجال المواد الاستهلاكية السريعة مسؤولا عن الترويج، ومن ثم حصلت على ترقية، وانتقلت إلى الامارات العربية المتحدة، بعد إتمامي خمس سنوات  في شركة "فيليب مورس العالمية" انتهزت الفرصة وانضممت إلى شركة "لوريال" الشرق الأوسط مديرا لتطوير الأعمال في منطقة الخليج. وكانت هذه بدايتي في مجال الإدارة والعلاقات العامة.

2. كيف دخلت عالم الجمال؟

كانت بدايتي سنة 2003 مع شركة "لوريال" الشرق الأوسط.

3. أخبرنا عن عملك في مجموعة شلهوب.

بدأت علاقتي مع مجموعة شلهوب سنة 2003 عن طريق شركة "لوريال"، حيث كانت إحدى شركات شلهوب الموزع المعتمد لمنتجات "لوريال" في الإمارات العربية المتحدة. وبعد مرور سبع سنوات من العمل لدى "لوريال" انضممت إلى مجموعة شلهوب مديرا عاما لتأسيس شركة جديدة لتوزيع العطور لماركات عالمية فاخرة، حتى يومنا هذا.

4. برأيك ما الذي يميّز مجموعة شلهوب بوصفها شريكا لأفضل الماركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط؟

يوجد في المجموعة الخبرة والكفاءة اللازمة في مجال التجميل والموضة، إضافة إلى تواجدنا بكامل الشرق الأوسط.

5. أنت الآن مسؤول عن إدارة عطور غوالي الشرقية الفخمة في المنطقة، أخبرنا أكثر عن غوالي، وعن قصتها، وكيف بدأت؟

غوالي ماركة عربية خليجية توفر خدمات مميزة وفاخرة تدرك فيها حاجتك وارتباطك الوثيق بالثقافة والتراث والعادات العطرية التقليدية، وذلك من خلال منتجاتنا الفاخرة التي ترضي جميع الأذواق. منذ بدايات عمليات تطوير العطور في المنطقة، استُخدمت كلمة "غالية" لوصف الروائح العطرية الثمينة التي كان يُحضِرها التجّار المسافرون إلى المنطقة، حيث عرضوا على النبلاء عطورهم النفيسة والحصرية الخاصة أو "الغوالي" كما صارت تُعرف. وتعتبر هذه القصة مصدر إلهامنا لتأسيس "غوالي" Ghawali.

6. ما أبرز السمات والركائز التي تقوم عليها "غوالي" Ghawali؟

تتميز غوالي بخدمة ذات جودة ومستوى عالٍ، إذ يتم التعامل فيها مع الزبائن بمستوى راقٍ جدا كما لو أنه ضيف وليس بزبون. من أبرز سماتنا خلق تجارب تسوق لا يمكن نسيانها، وهو ما يسهل إيقاظ التقاليد العطرية وعملية وضع العطور على طبقات مختلفة، إضافة إلى مقاربة فريدة إلى الخدمة ذات الطابع الشخصي ضمن بيئة فخمة لا مثيل لها من الدلال والرخاء.

7. كيف بدأت مسيرتك مع غوالي، وكيف طورت مراحل العمل؟

بدأت مسيرتي مع غوالي منذ أن كانت مجرد فكرة من المدير التنفيذي  للدخول في مجال العطورات العربية. بعد إجراء دراسة وبحوث كثيرة، قررنا تأسيس ماركة خاصة بنا وتصنيع منتجاتنا وبيعها بمتاجر مخصصة فقط لمنتجاتنا. وبعد المجهودات العظيمة توصلنا إلى فكرة للمتجر بنموذج عمل خاص بنا، وعملنا على تصنيع جميع المنتجات، وفتحنا أول متاجرنا في نهاية سنة 2016.

8.    تقدم غوالي مجموعة من المنتجات للاستحمام وللعناية بالجسم كالكريم وزيت الشعر. إضافة إلى العطور المميّزة والمركّزة من العود، والبخور ودهن العود، أخبرنا عن آلية ابتكار مثل هذه المنتجات الفاخرة.

يعتبر كل منتج من منتجاتنا جزءا لا يتجزأ من العادات العطرية التي نوفرها، حيث إن العطر والروائح نفسها متواجدة بجميع منتجاتنا بدءا من جل الاستحمام وصولا إلى العطر، والتي تتيح للزبون فرصة استخدامها حسب التقليد الخاص به بمراحل مختلفة ومتعددة.

9. تضم غوالي سبع عائلات عطرية (العبيق، الثراء، النبل، الباريز، العز، العثال، النبل والعزل)، صِف لنا الفرق بينها. 

تضم غوالي سبع عائلات عطرية مختلفة تحمل عبق الماضي بعطر الحاضر، ترضي جميع الأذواق، فمنها الخشبي، ومنها الفاكهي، والحامض المنعش والزهري، وليس هذا فقط، ولكن سوف نعمل على زيادة عدد العائلات العطرية، وذلك ابتداء من نهاية السنة الحالية وبداية السنة الجديدة.

10. ما عطرك المفضل؟ ولماذا؟

لا يوجد لدي عطر مفضل من "غوالي"  Ghawali، بل أستخدم جميع العطور في فترات متقاربة.

11. ما صفات امرأة ورجل عطر غوالي؟

الشخص الذي يحب ويستخدم عطور غوالي هو الشخص المميز ذو الذوق الراقي والفخم والمميز. يعتبر رجل وامرأة غوالي شخصا ذا ثقة عالية بالنفس وطموح يوصله إلى مرحلة النضج الفكري وذا رغبة شديدة في إبقاء نفسه مميزا بين كل من حوله.

12. في غوالي يمكنك مزج الزيوت المفضلة للحصول على رائحة مميزة. ما الزيوت الأكثر شيوعا؟ ولماذا؟

تمكنك غوالي من ابتكار وخلق روائح مميزه تحمل لمستك الخاصة، وذلك بخلط الزيوت مع بعضها حسب اختيارك. يتوفر لدينا أكثر من 30 نوعا من الزيوت، ويعتبر المسك وخشب الأرز الأطلسي والبخور من الزيوت الأكثر شيوعا، وذلك لسهولة خلطها مع زيوت أخرى تضمن لك نتيجة مميزة ورائحة أكثر من رائعة.

13. ما خططك المستقبلة؟

تستمر غوالي بالتوسع في كامل دول الخليج العربي، وذلك بفتح الكثير من المتاجر، وعن طريق مشاريع عبر الإنترنت. هدفنا في المستقبل القريب هو اكتساح الأسواق الأوروبية ثم العالمية.