أحد مؤسسي عطر Ex Nihilo لـ"هي": خصصنا مجموعة لمنطقة الشرق الأوسط

عطر "إكس نيهيلو" EX Nihilo هو عطر جديد في السوق، بدأ منذ 4 سنوات في باريس وأصبح اليوم منتشراً في 19 بلداً حول العالم، ما يميزه فرادته وقوة مكوناته. قام بتأسيس العطر 3 شباب بونوا فيردييه Benoît Verdier وأولفييه روايير Olivier Royère، وسيلفي لوداي Sylvie Loday الذين يعشقون الحياة ويريدون تقديم تجربة فريدة من نوعها.

التقت "هي" بأحد المؤسسين وهو بونوا فيردييه Benoît Verdier الذي شارك خصائص هذه الدار الراقية وأطلعنا على ابتكارهم الجديد باختيار العطر الخاص للزبون ومزجه على طريقته الخاصة.

 

دبي: مايا صباح Maya Sabbah

كيف بدأت قصة عطر "إكس نيهيلو" Ex Nihilo؟

بدأنا منذ 4 سنوات في باريس والآن موجودون في دبي منذ سنتين، بدأنا هنا في بلومينغ دايلز والشهر المقبل سنتواجد في أماكن عدة في انحاء دبي. كما يبرز حضورنا في الكويت والدوحة.

لماذا قررتم الحضور في دبي؟

دبي مركز المنطقة بأكملها، حتى الصحافة متواجدة بقوة في هذه المنطقة، كما لدينا الكثير من الزبائن في دبي خصوصاً، ومنطقة الشرق الأوسط تهمنا كثيراً إذ لدينا الكثير من العملاء هنا.

كيف قررت بدء هذا المشوار؟

في الواقع أنا من جنوب فرنسا ونقلت مسكني الى باريس للدراسة وعملت في مجال التسويق لـ7 سنوات لمنتجات فاخرة وعندما بلغت الـ35 من عمري قررت تأسيس عملي الخاص. والتقيت بزميلي في الدراسة أوليفيه الذي تخصص في مجال المالية، وقررنا تأسيس عمل خاص بنا.

لماذ قررت ابتكار عطر خاص بكم؟

في البداية لم يخطر في بالنا مجال العطور، فقد بدأنا في مجال الموضة لكن للأسف فشلنا في هذا المجال، وكان لنا اطلاع واسع على العطور، فقد عملت من قبل لدى علانمات عريقة مخصصة للعطور. من هنا وضعنا مخططنا بخلف علامة خاصى بالعطور.

وكيف تجدون هذا المشروع اليوم؟

أنا اليوم أشغل منصت التسويق في الشركة، زميلتي في شقّ ابتكار العطور والتي تشارك الابتكارات معي بكل تأكيد، وزميلي أوليفيه متخصص بالشق المالي. إذا اليوم نحن 3 شركاء ندير 16 شخصاً في باريس ونمتد على 19 بلداً من خلال 70 نقطة بيع.

أين يقع متجركم الأساسي في باريس؟

يقع المتجر الرئيسي في أحد أهم الشوارع في باريس ويدعى سانت أونوريه Saint Honoré، وقد وضعنا كافة مجهودنا في هذا المشروع لإطلاقة بالطريقة الصحيحة ثم انتشرنا من بعدها في كافة أنحاء العالم.

كيف تجدون السوق اليوم في منطقة الشرق الأوسط؟

لطالما كنت إيجابياً ومازلنا اليوم في مكانة التطوير ونبذل قصارى جهدنا للعمل مع  الصحافيين والزبائن، ونعتبر نفسنا ما زلنا في بداية المشوار.

هل فكرتم بابتكار مجموعة خاصة بهذه المنطقة؟

بالطبع نستمع الى متطلبات عملائنا ونعمل أن زبائننا هنا في منطقة الشرق الأوسط يعشقون العطر الشرقي الأصيل ما دفعنا الى ابتكار  مجموعة خاصة تدعى "بابيلون" Babylon مع نفحة قوية مع مزيج من العود والمسك والنفحات الشرقية القوية.

في الواقع نحاول الإبقاء على هويتنا الفرنسية من مواد وتالايخ فرنسي عريق ونمزجه بمتطلبات العالم بأسره ومتطلبات العصر الجديدة.

كيف تحاولون التفوق في ظل ازدحام السوق بالعطور والدور العالمية؟

في الواقع إنه تحدي كبير لنا، ما يميزنا أننا لا ننتمي الى شركة تسويق تضم عطور متعددة، نُعرف بهوبتنا الفريدة وبانتمائنا الفرنسي وفرادة منتجنا.

بالإضافة الى أن السوق تغيّر فالعلامات الراقية أصبحت تريد التسويق وتهتم بالبيع والمردود المالي ما قلّل جودة المنتج.

أخبرنا عن الابتكار الجديد الذي أحضرتموه الى دبي؟

قررنا ابتكار طريقة جديدة في صنع العطر، إذ يمكن لكل زبون اختيار المكون الأساسي ومن خلال هذه الآلة الجديدة التي أحضرناها الى هنا والتي تجسد معمل صنع العطور تقوم بخلط المواد الاساسية من المياه والكحول والمواد الأساسية من نفحات عطرية بأسلوب تلقائي تماماً كما في المصنع. لنقدم في النهاية شهادة أصالة بالعطر لصاحبها مع الاسم والرقم والمواد الأساسية المكونة منها.