المدير الإبداعي لدارClive Christianللعطور الملكية الفاخرة لـ "هي": Addictive Arts تجربة عطرية استثنائية

"كلايف كريستيان" Clive Christian اسم عريق في عالم العطور الملكية الآسرة. عطور تميزت بالفخامة والفرادة من حيث التصميم وندرة المكونات.  من أحدث إصدارات الدار مجموعة "أديكتيف آرتز" Addictive Arts السابقة العالمية في مجال تقنيات تصنيع العطور الرائدة، والتي شملت مزيجا آسرا من المكوّنات المستخلصة بدقّة والمقطّرة بعناية. وفي حوار خاص مع المدير الإبداعي للدار "كلايف كريستيان" Clive Christianشارك قارئات "هي" تجربته الاستثنائية في عالم العطور، وأبرز الركائز التي تقوم عليها الدار لتصميم أفخر العطور. كما حدثنا عن مجموعة العطور الجديدة وكشف لنا عن مكوناتها وخفاياها الفريدة.

أخبرنا عن بدايتك في عالم العطور.

بدأت مسيرتي مع السعي وراء التميز. أبدعت في صناعة العطور البريطانية الصغيرة التي أشعلت رغبتي في إنشاء وإنجاز شركة تمتلك الكثير من الإمكانات والتراث لتقديم أفخر أنواع العطور.

ما ذاكرتك العطرية الأولى؟

إنها رائحة غريبة ولحظة لا يمكن مسحها من ذاكرتي، وهي رائحة احتراق الفحم والنفط والزيت التي كنت أشمها كل يوم أثناء ذهابي إلى المدرسة ومروري تحت جسر السكة الحديدة. كنت أعبر الجسر، وكنت أنتظر مرور القطار البخاري، حتى لو كان يعني التأخر عن المدرسة، لأشم هذه الرائحة القوية التي تتجاوز كل معاني الجمال والقوة. كانت هذه لحظة مهمة في حياتي، حيث بدأت بالفعل في فهم قوة الرائحة وجميع الذكريات الجميلة التي تأتي مع مثل هذه اللحظة الفريدة.

برأيك ما الذي يجعل عطور "كلايف كريستيان" Clive Christian مميزة؟

تتميز عطور "كلايف كريستيان"Clive Christian باستخدامها للمكونات الأكثر ندرة والطبيعية، كما نسعى دائما إلى أن تكون فريدة من نوعها وغير عادية في عالم العطور. تتميز عطورنا بتركيبتها المعقدة من حيث عدد المواد الخام الموجودة في كل عطر، ما يجعل كل عطر أكثر تركيزا وثباتا على الجلد. وتتميز أيضا بابتكارها دائما بصيغة الأزواج، حيث يجري إنشاء زوج لكل عطر للاحتفال بقصة الحب للملكة فيكتوريا وبريتس ألبرت.

أخبرنا عن الإلهام والوحي وراء مجموعة "أديكتيف آرتز" Addictive Arts؟

تعتبر مجموعة العطور الجديدة سابقة عالمية في مجال تقنيات تصنيع العطور الرائدة، حيث استوحيت من رغبتي في ابتكار تجربة عطور استثنائية لا مثيل لها.فشملت المجموعة مزيجا آسرا من المكوّنات المستخلصة بدقّة والمقطّرة بعناية، في إطار تقنية تُعرف بـ "أديكتيف فيوجن" AddictiveFusion™، وهي شكل مميّز من أشكال صناعة العطور الراقية تشمل تقنيّة متطورةوتُجسّد روائح المواد المريحة، بما في ذلك عشبة الشيح والخشخاش مع مزيج جزئي من المكونات الطبيعية المتقنة. ينبض قلب كل عطر بنفحات داكنة وغامضة، لم نعتد عليها في العطور، لذا تبقى محفورة في الذاكرة.كما يعِد كل عطر من عطور مجموعة "أديكتيف آرتز"Addictive Arts باصطحاب عشّاق العطور في رحلة مميّزة إلى عالم العطور، وتخطي كل الرموز والمكونات المعتادة مع فصيلة جديدة من العطور الحصرية لـ "كلايف كريستيان"Clive Christian.

إلى أي عائلة عطرية تنتمي مجموعة العطور الجديدة؟

تشمل مجموعة "كلايف كريستيان"Clive Christian الجديدة ثلاثة أزواج من العطور الآسرة، المستوحاة من اللحظات الملهمة، ومن الأحاسيس التي تجتاح أعماق الروح. مجموعة "جامب آب أند كيس مي"Jump Up and Kiss Me تضم عطر "إيستاتيك"Ecstatic الجريء من الأزهار البيضاء، وعطر "هيدونيستيك" Hedonistic الشرقي المرتكز على الكهرمان. أما مجموعة "فيجين إن ايه دريم"Vision in a Dream، فتضم عطر "ميسمريك"Mesmeric وعطر "فيسدليك"Psychedelic  من العطور الخضراء الشرقية. وأخيرا مجموعة "تشاسينغ ذا دراغون"Chasing The Dragon التي تضم عطر "إيفوريك" Euphoric  الوردي وعطر "هيبنوتيك"Hypnotic  الشرقي الحاد الذي يرتكز على الكهرمان.

صف لنا كل عطر من عطور المجموعة ببضع كلمات.

عطر "إيستاتيك" Ecstatic جريء، "هيدونيستيك"Hedonisticعطر متهور، عطر "ميسمريك"Mesmeric آسر،"فيسدليك"Psychedelic  عطر أشبه بحلم آسر، عطر "إيفوريك"Euphoric  يوحي بقفزة إلى الهاوية نابعة من الغبطة والابتهاج، وعطر "هيبنوتيك"Hypnotic نبيل وحاد.

تضم مجموعة "أديكتيف آرتر" Addictive Artsثلاثة أزواج من العطور، أخبرنا عن المكونات الأساسية لكل عطر.

تضم مجموعة "جامب آب أند كيس مي"Jump Up and Kiss Me:

عطر "إيستاتيك"Ecstatic: هو وهج جريء من نبتة المسك الرومي الفاخرة. تُخيّم على العطر نفحات المندرين والبرتقال والفلفل الوردي، فيما تُغلّف النفحات العليا بتلات الورد الناعمة وزهر البرتقال، ويُحيط بها الياسمين والإيلانغ إيلانغ. يستقرّ العطر بنعومة على خلفية من الكهرمان ونفحات جلد السويد الناعم، المدخّنة بخشب الصندل الغني وفول التونكا والفانيليا.

عطر "هيدونيستيك"Hedonistic يشمل نفحات شرقية خشبية، غنيّ بنفحات الفواكه الشهية التي تشمل البرغموت والكريب فروت والنيرولي. يشمل رائحة الأعشاب والثمار الغنية كالكرز الأسود والمتة والقصعين المتصلّب.أمّا قاعدته الأساسية، فغنية بالكهرمان والجلد المدخن واللبان الغني مع لمسة من عذوبة الفانيليا.

أما مجموعة "فيجين إن ايه دريم"Vision in a Dream فتضم:

عطر "ميسمريك"Mesmeric الآسر،وتشمل تركيبتهشريحة مرّة من اللوز والشيح والبارزد الأخضر، معنفحات من الليمون الكفيري وأوراق البنفسج، وتُزهر فوقها أزهار الياسمين والنرجس البيضاء. تضمّ التوليفة النيرولي ورقيب الشمس ولمسة من ساق السوسن، تتفتّح على قاعدة خشبية من الفتيفر وخشب الأرز والباتشولي.

عطر "فيسدليك"Psychedelic  تطغى على النفحات العليا أوراق الليمون الكفيري والشيح، التي تتفتّح على اللوز والبارزد وقشر التفّاح وأوراق البنفسج. تتداخل نغمات البخور المدخن مع اللبان والكندر، وسط نفحات جلد السويد والقرفة والفلفل والقرنفل الحاد. وتنبعث رائحة الخشب والباتشولي والفتيفر وخشب الأرز من قلب العطر.

وأخيرا مجموعة "تشاسينغ ذا دراغون"Chasing The Dragon تضم:

عطر "إيفوريك"Euphoric الذي ينبض قلبهبنفحات الأزهار القوية، كالإيلانغ إيلانغ والياسمين والنرجس، وتلفّه لمسة رقيقة من السوسن والقرفة الدافئة.أمّا النفحات العليا، فتضمّ الكشمش الأسود وزنبق الوادي، لتُضفي براءة نضرة وطاهرة على العطر.تجمع القاعدة بين صمغ الكهرمان الغني وبين نفحات خشب البلوط الداكن، ويتداخل الباتشولي والكهرمان مع خشب الصندل المرهف والمسك والفانيليا العذبة.

ينطوي عطر "هيبنوتيك"Hypnotic على نفحات البخور المدخّن، والفلفل الوردي، والإيليمي، والبرغموت، إلى جانب لمسة خفيفة من الزنجبيل الحادّ.تتداخل توليفة القرنفل والكرز الأسود والقرفة مع الحبق وبلسم الشوح واللبان.

ما توقعاتك لردود فعل النساء العربيات، وخاصة في الإمارات العربية، على مجموعة العطور الجديدة؟

دائما ما تحظى عطور "كلايف كريستيان" Clive Christian بقبول واسع من قبل المرأة العربية، نتيجة لتفردّها وتميزها. وأنا واثق من حماسهم لتجربة مجموعة العطور الجديدة لخصائصها الرائعة ونفحاتها الآسرة.

ما الخطط المستقبلية لعطور "كلايف كريستيان" Clive Christian؟

لدينا الكثير من الخطط المميزة للعام المقبل، والتي جاءت خطوة ممتازة نتيجة النجاح المبهر والاستقبال المذهل لمجموعة عطورنا الجديدة "أديكتيف آرتز" Addictive Arts والتي دفعتنا بذلك نحو توسيع نطاقنا وآفاقنا.