العطّار Alberto Morillas لـ "هي": Le Gemme Reali  ترجمة عطرية لجواهر Bulgari

مجموعة عطور "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali ثلاثية من الجواهر الملكية قدمتها دار "بولغري" Bulgari مكرمة بها الأنثى الطموحة، الأنيقة والشجاعة. تمثل هذه المجموعة التعبير الأفضل عن الجهود التي تبذلها الدار بحثا عن جواهر الطبيعة من أحجار كريمة أو مكونات هي الأرقى من نوعها لتوظفها في صناعة عطورها. وفي حوار خاص مع العطّار الشهير "ألبرتو موريلاس" Alberto Morillas شارك قارئات "هي" خفايا المجموعة الجديدة، وأخبرنا عن مصدر الوحي وراء هذا العطر الآسر ومكوناته المميزة.

"ألبيرتو موريلاس" Alberto Morillas اسم كبير ومعروف في عالم العطور، أخبرنا عن رحلتك مع "بولغري" Bulgari لابتكار مجموعة  "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali الجديدة.

رحلتي طويلة ومختلفة مع "بولغري" Bulgari. لابتكار مجموعة عطور الدار الجديدة "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali  قدمت "بولغري" Bulgari ثلاثة أحجار كريمة من الصفير والزمرد والياقوت، وطلبت مني ابتكار ثلاثة عطور جميلة وآسرة، لكل عطر قصته العطرية المميزة المستوحاة من الحجر الكريم. وقد صممت هذه العطور الثلاثة بوحي من أساليب الدار التي تتبعها في قص وصقل أحجار الصفير والزمرد والياقوت.

ولقد أردت التعبير عن قوة تأثير ألوانها الأزرق والأخضر والأحمر، وإعادة صياغة بساطتها الواضحة باستخدام مواد ومكونات فائقة الجودة.

من أين استوحيت مجموعة "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali ؟

"لا جيم ريالي"Le Gemme Reali  تشكيلة جديدة من ثلاثة عطور أو دي بارفيوم ثرية مستوحاة من أنفس وأثمن الأحجار الكريمة، الصفير الأزرق لعطر "نيلايا" NYLAIA، والزمرد الأخضر لعطر "فيريديا" VERIDIA، والياقوت الأحمر لعطر "روبينيا" RUBINIA. استمددت الوحي لابتكار هذه المجموعة من بذخ وترف الإمبراطورية البيزنطية ومن ثلاث من عجائب الأحجار الكريمة. هذه الثلاثية الجديدة تمثل هنا ترجمة عطرية لتلك الأحجار الملكية النفيسة. وتقدم هذه العطور الجديدة أفضل تعبير عن أساليب وأعراف "بولغري" Bulgari التي لا تأثير للزمن فيها، وبراعتها في مزج الألوان الأقوى تأثيرا، وعن نقاء الأحجار الكريمة الاستثنائية التي تستخدمها. وهكذا فقد جرى تصميم هذه العطور وفقا لأرقى فنون صناعة العطور، وبمكونات فاخرة باذخة، وألوان عطرية نابضة بالحيوية.

برأيك، ما الذي يجعل عطور "بولغري" Bulgari مميزة ومختلفة؟

الاسم هو أبرز ما يميز عطور "بولغري" Bulgari، وابتكاري مجموعة العطور الجديدة الآسرة من أفخم المكونات والمواد هو أبرز ما ميّزها. ما يجعل عطور الدار مختلفة هو الإبداع في خلق وابتكار عطور لها بصمتها على طول الزمن.

إلى أي فئة عطرية ينتمي كل عطر من عطور مجموعة "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali ؟

عطر "نيلايا" NYLAIA عطر شرقي ترابي، أما عطر "فيريديا" VERIDIA فشرقي خشبي، وعطر "روبينيا" RUBINIA شرقي عنبري.

صف لنا كل عطر من عطور مجموعة "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali  ببضع كلمات.

عطر "روبينيا" RUBINIA عطر كثيف وآسر يليق بالمرأة الأنيقة ولإطلالة مسائية فاخرة. أما "فيريديا" VERIDIA فهو عطر متناقض، حيوي ورقيق يمكن تطبيقه في أوقات الصباح. و"نيلايا" NYLAIA عطر دافئ ومنعش بتأثير الورود الآخذة.

ما المكونات الأساسية لكل عطر؟

المكونات الأساسية لعطر "نيلايا" NYLAIA هي الزنبق الأزرق وخلاصة ياسمين السامباك الصيني في نفحاته العليا، أما قلب العطر، فغني بنفحات عصارة البنزوين السيامي الكهرمانية العنبرية والنفحات القاعدية رقيقة ونقية بعصارة العنبر الرمادي والمسك الأبيض. بينما يبدأ عطر "فيريديا" VERIDIA بعصارة الصمغ الراتينجي المفعمة بالحيوية، وتتغلغل قطرات البخور في قلب العطر، ويختتم بنفحات  فانيلا بوربون وعصارة الباتشولي الغامضة. أما عطر "روبينيا" RUBINIA الشرقي العنبري، فيشعل الحواس بتأثير مكوناته الأولية الفاخرة، وفيه تمتزج نفحات ليمونية مشعة متميزة تستحضر في الذاكرة بريق الماندرين الصقلي، معززة بقوة وجرأة خشب الصندل بنفحات متوهجة وبأريج فول التونكا الآسر.

أخبرنا بالقصة وراء كل اسم من أسماء عطور مجموعة "لا جيم ريالي" Le Gemme Reali.

صمم عطر "نيلايا" NYLAIA، المأخوذ من اللغة السنسكريتية ويعني أزرق، تكريما لأرض كشمير، الموطن الأصلي لأحجار الصفير المذهلة التي ترمز للجبروت والإشراق والقوة الروحية. أما عطر "فيريديا" VERIDIA فاستوحي اسمه من كلمة فيريديس اللاتينية بمعنى أخضر، ويثير هذا العطر تفاعلا حادا ومتميزا بين الخصائص المتباينة التي يتسم بها كل من الصمغ الراتينجي والفانيلا والبخور. أما الاسم الذي أطلق على عطر "روبينيا" RUBINIA، فمأخوذ من مؤنث كلمة الياقوت باللغة الإيطالية.

وماذا عن تصميم القارورة؟

يأتي تصميم قوارير العطر وقد ازدانت بثلاثة أحجار مقصوصة بأسلوب "كابوشون" Cabochon الصفير الأزرق لعطر نيلايا، الزمرد الأخضر لعطر فيريديا والياقوت الأحمر لعطر روبينيا. ونجحت "بولغري" Bulgari في تصنيع عبوات عصرية فاخرة مستوحاة من شكل القارورة الرومانية القديمة التي كانت تستخدم وعاء لحمل المواد الثمينة كالزيت والأحجار الكريمة والحرير والعطور والتوابل. وقد سُلِّط الضوء على غطاء قوارير عطور "لا جيم ريالي"Le Gemme Reali  بواسطة النجمة الرومانية تكريما لرمز الدار الأيقوني، فهذه النجمة ترمز لمركز العالم الروماني القديم، وتستحضر صورة ساحة الكابيتول في روما والرسوم والزخارف البيزنطية الرائعة.

ما توقعاتك لردود فعل النساء العربيات، وخاصة في دولة الإمارات العربية، نحو هذه المجموعة الجديدة من العطور؟

النساء العربيات يتمتعن بذوق آخاذ في انتقاء العطور، وهنّ واعيات تجاه اختيار العطور الفاخرة التي تناسب شخصية كل منهن. كما أن عطور هذه المجموعة راقية، وتتميز بنفحات غنية وكثيفة تناسب المرأة الطموحة وذات الشخصية البارزة.