عطر Pure XS من Paco Rabanne.. شرقيّ متّقد ومنعش

كشفت دار باكو رابان Paco Rabanne عن عطرها الجديد Pure XS: شرقي حيوي، جذّاب وعالي الانتعاش. لإمضاء Pure XS العطري، اعتمدت باكو رابان  Paco Rabanne على المواهب المشتركة لصانعَي عطور من الشركة العالمية للعطور والنكهات (IFF): آن فليبو Anne Flipo، مبتكرة عطر Lady Million، وكارولين دومور Caroline Dumur. أما التحدي فكان الإحساس بارتعاش للبشرة بسبب الرغبة والاحتراق بالمتعة في تعبير عطري.

عملت فكرة "الارتعاش المتّقد" على توجيه صانعَي العطور لتحقيق تركيبة مع نغمتين تتباينان وتتناغمان مع بعضهما: التحام جسدين عالق بين فائضَين متناقضَين. كذلك، توجّب على العطر أن يعتمد على جميع الحواس. الشم، بالطبع، لكن أيضاً الذوق واللمس، مثل فخّ من الحواس.

الفائض الأول: الانتعاش المتفجّر. خلال ذلك، تفقد الحواس صوابها وتتدغدغ بجرعة زائدة من زنجبيل شبه مثلَّج. تهب نسمة جذّابة ثانية: الكثافة الخضراء للزعتر فائق الذكورة. الفائض الثاني: تضفي القرفة لمسة لاذعة تجعل اللعاب يسيل. يليها دفق من طاقة الفانيليا النبيلة المعززة بفروقات الجلود-الخمور-المسك. وأخيراً، حان وقت إطلاق العنان للنفس والانغماس في الدفء النابض للمر الذي يغطّيه غبار السكر.

ولأَسر الخيال في قارورة، ركز المصمم على انضباط قوي ومنمق يعبّر عن فائض في طابعه الحيواني ونقائه في نفس الوقت. ترتبط هذه الازدواجية بقاعدة صلبة. الزجاج سميك ولكن منحوت ومحفور بإتقان على شكل ولاّعة عصرية، في لمسة بأسلوب رابان صرف. تفتح القارورة على صوت فرقعة ناعمة كإشارة رجالية. يبرز غطاء منحنٍ ومطلي بلون أسود مع أطراف حادة وواضحة. تتقاطع خطوط نقيّة وانسيابية مع غموض فخور. على الزجاج، تشعّ الأجواء الليلية في توهج جليّ. يلعب الأزرق في تدرّج يمتد من أعمق الظلال إلى أكثرها كهربائياً، لكي تنوّمنا مغناطيسياً. يخطّ ذهب دافئ إمضاء الاسم، ما يجعله بارزاً. إنه عمل فنيّ ناري، يكمل جمال الأزرق.