Tiffany & CO تتوّج ابداعاتها بعطرها الأوّل الجريء والجذاب

Tiffany & CO

Tiffany & CO

Tiffany & CO تتوّج ابداعاتها بعطرها الأوّل

Tiffany & CO تتوّج ابداعاتها بعطرها الأوّل

Tiffany & CO تتوّج ابداعاتها بعطرها الأوّل الجريء والجذاب

Tiffany & CO تتوّج ابداعاتها بعطرها الأوّل الجريء والجذاب

منذ أن أسسها تشارلز لويس تيفاني في نيويورك عام 1837، احتلّت دار المجوهرات الأولى في العالم ودار التصميم الأبرز في أمريكا، تيفاني أند كو Tiffany & CO، مكانة ريادية على مستوى الثقافة المعاصرة. وسرعان ما حقّق متجر السلع الصغيرة الراقية شعبيّة كبيرة نظرًا لأسلوبه المميّز، وجودته العالية، وتصاميمه المبتكرة والكلاسيكية في آن. 

وأوصل شغف تيفاني بالألماس إلى اقتناء ماسة تيفاني (The Tiffany Diamond)، وهي ماسة صفراء نادرة بتقطيع بريليانت وبوزن 128.54 قيراطًا، اكتُشفت عام 1877. كما أقدم تيفاني، في الإطار عينه، إلى شراء حوالى ثلث المجوهرات الملكيّة الفرنسية عام 1887، لذلك، أُطلق عليه لقب ملك الألماس The King of Diamonds. 

واليوم تقدّم تيفاني أند كو Tiffany & CO عطرها الخاص الأوّل والجريء، المُبتكر من قبل صانعة العطور الشهيرة دانييلا أندرييه في جيفودان Daniela Andrier of Givaudan، حيث ترسم الدار بداية فصل جديد في تاريخها، يتميّز بالجرأة والجاذبيّة وعنصر المفاجأة، ويسلّط الضوء على العناصر الأساسيّة لهويّة الدار الشهيرة بأسلوب عصريّ للغاية.

 يتسّم هذا العطر بنفحات المسك والأزهار، وهو عبارة عن تجسيد معاصر لمزيج من أثمن المكوّنات في مجال صناعة العطور الفاخرة. تبرز في مقدّمة العطر خلاصة المندرين النابضة بالحيوية، أمّا المكوّن الأساسي لقلب العطر فهو زهرة السوسن الرائعة. ويعود ارتباط اسم تيفاني بزهرة السوسن إلى الرسومات الأولى في أرشيف الدار، بحيث تشكّل جزءًا لا يتجزأ من هوية الدار. 

وحفاظًا على مكانة تيفاني، يُطلق العطر الحرفيّ الجديد العنان لجوهر الماركة بكامل نقائها. إنّه تجسيدٌ لمبادئ صناعة العطور الحديثة القائمة على تحويل الطبيعة عبر الاختيار الدقيق للنفحات التي نريدها وتركيبها للحصول على عطر جديد متميّز.   

اشارة الى أن تصميم قارورة عطر تيفاني أند كو Tiffany & CO استُلهم من أبرز أشكال تقطيع الألماس التي تشتهر بها الدار. ويذكّر النحت الدقيق لجوانب القارورة بشكل أساسي بماسة تيفاني. كما تذكّر القارورة الكريستالية ومحتواها من العطر الرقراق المائل إلى الزرقة بمجوهرات تيفاني الشهيرة التي هي كلّ ما تحتاجه المرأة العصريّة.