إكتشفي الإتجاهات الجديدة في عالم العطور وإختاري الأنسب لك

ممهدة الطريق أمام احتضان الابتكارات العطرية الجديدة، تغيرت توقعاتنا، ولم نعد نبحث في فصل الصيف عن النفحات الحمضية العشبية وتركيبات الكولونيا فقط. التقلبات العطرية في سوق المنتجات المتخصصة حوّلت أذواقنا، وربما يكون تعطيل المناسبات الاجتماعية في العام الماضي قد ولّد اتجاها جديدا نحو الروائح الغريبة، مثل المعادن والفلفل الأسود، وحتى المطر! كلها أمور مألوفة في حياتنا اليومية، لكنها غير متوقعة في عالم العطور.

اتجاهات جديدة في عالم العطور

عشاق علامة "فيلهيلم بارفومري" Vilhelm Parfumerie أعجبوا بالمزيج المبتكر لأريج "بودي بينت" Body Paint الجامع بين الإجاص والقرنفل والفلفل الأحمر والتوابل، والمتخلي عن الحنين إلى الماضي لمصلحة الاحتفاء باللحظة الحاضرة. إن المكونات العطرية المشرقة بنور شمس الصيف مثل زيت البرتقال واليوسفي والبرغموت، تتطور اليوم لتمنحنا مفاجآت عصرية، وتأتي في تركيزات مختلفة أيضا. عطور الكولونيا من "لويس فويتون" Louis Vuitton Cologne Perfumes تجمع إشراق الكولونيا بعمق الـ"أو دو بارفان" المركز، ومنها "سيتي أوف ستارز"City of Stars  الذي يفتتح رحلته العطرية بمقاربة حامضة قبل أن يركز على المسك والليمون الماوردي وخشب الصندل. وفي أيام الصيف الحارة والمغلفة بنسائم شاطئية ناعمة، سيتلألأ الضوء فوق لون قارورة "كلارنس أو إكسترا أوردينير" Clarins Eau Extraordinaire فيأسرنا بسائله الأخضر المنعش وعبيره المتفائل والمتأرجح بين الياسمين والحمضيات.

 Clarins Eau Extraordinaire
Clarins Eau Extraordinaire

عطور بلمسات حالمة

قد تحبين مثلي القوارير الفاخرة، لذلك أنصحك بإلقاء نظرة على عطر "أكوا أليغوريا نيروليا فيتيفير" Aqua Allegoria Nerolia Vetiver من دار "جيرلان"Guerlain  الذي يتألق بقارورة ذات تصميم ذهبي مزخرف بأشكال أقراص العسل، مع خلطة تحملنا إلى إجازة حالمة على الريفييرا على وقع رقصة زهر البرتقال الحلو ونجيل الهند البارز والتين اللذيذ. وقد فكرت "جيرلان" بمراعاة البيئة، ما أدى إلى تقديم هذه المجموعة في قوارير قابلة لإعادة التعبئة. ومن الابتكارات الجديدة التي تفكر أيضا بطريقة "خضراء"، التصميم البسيط والأنيق والمستدام لقارورة "نومبر أون دو شانيل لو روج ريفايتلايزينغ فريغرنس" N° 1 De CHANEL L’Eau Rouge Revitalizing Fragrance، حيث يجتمع ماء الكاميليا المنعش بخلاصة الكاميليا الحمراء المنشطة في رذاذ يرطب البشرة، ويعزز حيويتها.

N° 1 De CHANEL L’Eau Rouge Revitalizing Fragrance،

ساعات الاسترخاء تحت مظلات الشاطئ في أجواء مليئة بالفرح والطاقة تتطلب عطرا جذابا وحميميا ورائع التأثير مثل "إتا ليبر دورانج- سيكريسيون مانييفيك" Etat Libre D’Orange - Secretions Magnifiques العابق بروائح المسك وخشب الصندل والأعشاب البحرية المالحة. ولن يضمحل طبعا سحر العطور الكلاسيكية، مثل "ديور لا كولكسيون بريفيه غري ديور" Dior La Collection Privée Gris Dior المحبوب لخلطته الخفيفة المنعشة والدامجة بين الياسمين والنكهات الحمضية، والذي يتسم بأناقة وحداثة تجعلانه خيارا مثاليا للنساء والرجال على حد سواء. تبقى بعض العلامات وفية للاتجاهات الآمنة، لكنها في الوقت نفسه تتصور نغمات عطرية راقية ومبتكرة، مثل "كارتييه ديكلاراسيون هوت فريشور" Cartier Déclaration Haute Fraîcheur، حيث يجمع السائل الأخضر الفواح بين الأخشاب الساحرة والأحماض الخفيفة المشرقة، ليسافر بمخيلاتنا إلى ملجأ حالم في أحضان الطبيعة. مع إعجابنا الجديد بالتركيبات غير التقليدية، يسحرنا "ديبتيك كيوتو" Diptyque Kyoto بشذاه الذي يوقظ الحواس مع الشمندر الأحمر والورد التركي ونجيل الهند... نادرا ما يكون التغيير مملا!