عطر MY WAY FLORAL من جورجيو أرماني يعيد صياغة مفهوم الأنوثة

طُرح عطر MY WAY الآسر والمعاصر في العام 2020، وأعاد صياغة مفهوم الأنوثة ليرمز إلى عمق التفكير والتحرّر، وقد استوحِي هذا العطر الآسر والمعاصر من تجارب الحياة الغنيّة واللقاءات التي تغيّر الذات وتصوغها.

وها هي دار جورجيو أرماني تكشف في العام 2022 عن عطر أو دو برفان MY WAY FLORAL الجديد والمشرق الذي يعبق بنفحات الأزهار المنعشة، ويجسّد البهجة التي تغمرنا عندما نلتقي بشخصٍ جديدٍ يزيدنا حماساً وانفتاحاً. يُشكّل العطر الجديد نسخة أكثر إشراقاً وانتعاشاً من عطر أو دو بارفان MY WAY الأساسي، ويطلّ بقارورة زجاجية بلورية جديدة بلمسة شفافة تحجب محتواها وتكشف عن لمحة من السائل العطري الوردي الناعم.

يُشكّل التصميم الإيكولوجي جوهر عطور MY WAY التي تحقّق بفضله مفهوم حياد الكربون. ويعكس هذا المبدأ الجوهري التزام علامة جورجيو أرماني بالحدّ من أثر العلامة على البيئة، والتركيز على انبعاثات الكربون التي تُعتبر المسبّب الرئيسي للتغيّر المناخي. من هذا المنطلق، تحقّق عطور MY WAY مفهوم حياد الكربون إذ تأتي في قوارير زجاجية قابلة لإعادة التعبئة، وتحتوي على مكوّنات طبيعيّة مُستقدمة من مصادر مسؤولة، وتدعم البرامج التي تهدف إلى الحفاظ على الغابات. وبالتالي، يشكّل MY WAY عطر المستقبل.

لقاءٌ أوّل يفيض بهجةً

MY WAY ليس مجرّد اسم، بل هو انعكاس مثالي للرحلات التي يخوضها الإنسان في الحياة، جغرافيةً كانت أم عاطفيةً، والتي تصوغ شخصيته. هو عطر يجسّد الوعد بصياغة قصة حياة فريدة تتأثر بالأشخاص الذين يمرّون في حياة الإنسان وباللحظات التي يعيشها.

يعبّر عطر MY WAY عن إصرار الإنسان على أن يسلك المسار الذي يناسبه ويكتشف دربه هذا من خلال علاقاته مع الآخرين. ومن جهته، يرتكز عطر MY WAY FLORAL على فلسفة العطر الأساسي "حياتي تمثّلني"، وقد استوحِي من اللقاءات التي تصوغ شخصية المرء. كما يعكس البهجة التي تغمرنا حين نلتقي بشخصٍ جديدٍ وتتاح لنا الفرص المميّزة. فهو يضفي لمسة منعشة ومشرقة على رائحة العطر الأساسي المفعم بأريج الأزهار البيضاء، ويستحضر إلى الذاكرة لقاءً مميزاً، فيدعو المرأة التي تتعطّر به إلى الانفتاح على توسيع آفاقها واغتنام الفرص الجديدة.

نفحات الأزهار المشرقة الآسرة

يضفي عطر MY WAY FLORAL لمسة منعشة ومتعدّدة الأوجه على رائحة عطر MY WAY المعاصرة والزهريّة، إذ يزاوج ما بين أريج الأزهار البيضاء المتفتّحة والنفحات الخضراء المنعشة والمشرقة.

أبصر هذا العطر الجديد النور بين أنامل العطّار الماهر كارلوس بنيم الذي ابتكر عطر MY WAY الأساسي، ودومينيك روبيون (من شركة إنترناشيونال فلايفرز آند فراغرينسيز)، ويُشكّل بوتقة تنصهر فيها الثقافات. وقد انتقى العطّاران أجود المكوّنات وأروعها ليسردا قصّة هذا العطر الجديد ويأخذا الحواس في رحلة إلى عالم زاخر بالروائح الزكيّة.

تتعالى من مقدّمة عطر MY WAY FLORAL نفحات مركّز الماندارين الأخضر المُستقدم من إيطاليا بطريقة مستدامة، وزيت النارنج من تونس الذي يمتاز برائحته الخضراء الطبيعيّة المنعشة، فتضفي لمسة تفيض إشراقاً على هذا العطر الآسر. وتزداد هذه النفحات حدّةً بفضل عبير زهر البرتقال الذي تم ابتكاره باستخدام نسخة مستحدثة من عملية التشريب التقليدية، تقوم على تشبيع أزهار البرتقال المصرية بمركّز البرتقال المرّ، فتُغنيها وتزيدها عُمقاً وقوةً. يولّد هذا المزيج توهّجاً مبهراً يدعو المرأة التي تتعطّر به إلى الانفتاح على لقاءات وتجارب جديدة.

أما قلب عطر MY WAY FLOWER، فينبض بنوعَين من أنواع الزهور البيضاء الناعمة ليعزّز إشراق عطر WY WAY الأساسي. فقد تم ابتكار زيت مسك الروم الدرني العطري المُستقدم من الهند ليضفي لمسة طبيعيّة معاصرة ودافئة على العطر، فيما يمنحه زيت النيرولي المُستقدم من تونس تأثيراً غنياً ناعماً وسلِساً.

ومن جهتها، تعبق قاعدة العطر بتوليفة حسّية جديدة مفعمة برائحة الأزهار، إذ تزخر بخلاصة النيرولي والفانيلا المشتركة المبتكرة. فقد تم التوصّل إلى هذا المكوّن الجديد الفريد من خلال تقطير دقيق لزيت النيرولي التونسي مع خلاصة بوربون الفانيلا. يضفي هذا المزيج العطري من النيرولي والفانيلا لمسة تفيض انتعاشاً من جهة، ونغمات غنيّة دافئة من جهة أخرى، فيفوح بأريج غامر آسر شبيه برائحة المارشميلو. وتمتزج هذه الخلاصة المشتركة مع نفحات المسك الأبيض، لتكشف عن تأثير بودري ناعم يعانق البشرة بلطف. كما تضجّ قاعدة العطر بخلاصة بوربون الفانيلا الممتازة الكريمية المبتكرة خصيصاً لدار جورجيو أرماني والمستقدمة من مدغشقر بطريقة مستدامة في إطار برنامج أطلقته منظمة Fanamby غير الحكومية بدعم من العلامة بهدف حماية البيئة ودعم المجتمع المحلي. فمن هذه القاعدة المفعمة بالدفء يبصر عطر MY WAY FLORAL النور ويؤدّي دور التميمة فيضفي لمسة من الاطمئنان على الرحلات التي تخوضها المرأة ويذكّرها باللقاءات الشيّقة التي اختبرتها.

قارورة زجاجية بلورية تستحضر قطرات النّدى في الصباح الباكر

يطلّ عطر MY WAY FLORAL بقارورة زجاجية بلورية جديدة ذات تأثير شفاف يستحضر إلى الذاكرة قطرات النّدى التي تحطّ على الأزهار في الصباح الباكر. وتكشف القارورة عن لون السائل العطري الوردي الناعم الذي يفيض إشراقاً وانتعاشاً.

كما تمتاز بغطائها الأزرق الداكن الذي يشبه حجرة كريمة عضوية ويتوّج كل قوارير عطور MY WAY. فيرمز هذا الغطاء إلى العالم أجمع، فيؤدي دور التميمة الفعّالة ويعكس الغنى الذي تكتنفه التجارب القوية التي تغيّر الإنسان وتشكّل مصدر إلهام لفلسفة MY WAY الفريدة. كما يلتف شريط ذهبي أنيق حول الغطاء الأزرق ويمثّل الدرب الذي يسلكه الإنسان، فيما يرمز الشريط الأزرق الملتف حول عنق القارورة إلى إرث جورجيو أرماني العريق في صناعة الأزياء.

تم ابتكار قارورة عطر MY WAY FLORAL القابلة لإعادة التعبئة اللامحدودة والتي تعكس فلسفة عطور MY WAY، انطلاقاً من مفهوم المسؤولية البيئية، فطرحت أسلوباً جديداً ومستداماً لاستهلاك العطور الفاخرة يحدّ من تأثيرها على البيئة.

عطر المستقبل

يُشكّل التصميم الإيكولوجي جوهر عطور MY WAY، ويعكس هذا المبدأ الإرشادي التزام علامة جورجيو أرماني بالحدّ من أثر العلامة على البيئة، والتركيز على انبعاثات الكربون التي تُعتبر المسبّب الرئيسي للتغيّر المناخي. لذلك، تبذل العلامة جهوداً حثيثة لتجنّب إنتاج انبعاثات الكربون والحدّ منها والتعويض عنها حيثما أمكن. وتلتزم دار جورجيو أرماني بدعم الحفاظ على الغابات المعرّضة للخطر، والتعويض عن الانبعاثات المتبقية من خلال برنامج إعادة تشجير الغابات ومشاريع الحفاظ على البيئة. وفي نهاية المطاف، تحقّق كل عطور مجموعة MY WAY مفهوم حياد الكربون.

عطرٌ جوهره التصميم الإيكولوجي

صُمِّمت قارورة MY WAY FLORAL، على غرار كافة عطور MY WAY، بهدف إحداث نقلة نوعية في أنماط استهلاك السلع الفاخرة، وتمّ تزويدها بنظام إعادة التعبئة المبتكر نفسه كقارورة MY WAY، وهو سابقة في عالم العطور الراقية. ما يتيح بالتالي إعادة تعبئة قوارير العطر بكافّة الأحجام بسلاسة تامة من دون الحاجة إلى قُمع.

يمكن إكمال عملية إعادة التعبئة السهلة في المنزل، إذ يكفي أن تُقلَب قارورة إعادة التعبئة لسكب العطر في القارورة الأصلية، من دون فقدان أي قطرة من العطر. وتسهّل هذه العملية البسيطة اتّخاذ سلوك مسؤول إزاء الاستهلاك، إذ يصبح من الأنسب استخدام كمية أقل من المواد.

وليست قارورة إعادة التعبئة مجرّد لفتة جميلة، بل هي وسيلة فعّالة تحدّ من تأثير العطر على البيئة بشكلٍ ملحوظ أيضاً. في الواقع، تساهم قارورة عطر MY WAY FLORAL بحجم 50 مل وقارورة إعادة التعبئة بحجم 150 مل في خفض انبعاثات الكربون الصادرة عنهما بنسبة 64%. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ قارورة العطر بحجم 50 مل وقارورة إعادة التعبئة بحجم 150 مل تساهمان في تخفيض استخدام الكرتون بنسبة 32% والزجاج بنسبة 55% والبلاستيك بنسبة 64% والمعدن بنسبة 75%، مقارنةً باستخدام أربع قوارير رذّاذة بحجم 50 مل.

مكوّنات طبيعيّة مستقدمة لدعم المجتمعات المحليّة

تُفضّل علامة جورجيو أرماني استخدام مواد طبيعيّة مستقدمة من مصادر مسؤولة في تركيبة العطر لضمان استدامتها ودعم المجتمعات المحليّة من خلال برامج مبنية على مبادئ التجارة العادلة، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحليّة. فقد استُقدم مركّز بوربون الفانيلا الممتاز في عطر MY WAY FLORAL عبر برنامج توريد شامل ترعاه منظمة Fanamby غير الحكومية المحليّة التي تعهّدت بتحسين مستوى المعيشة للسكان المحليين واستقدام الفانيلا من مصادر مسؤولة.

جهود دؤوبة للحفاظ على الغابات

تساهم دار جورجيو أرماني، في إطار التزامها بطرح مستحضرات صديقة البيئة، في مجموعة من مشاريع إعادة التشجير والحفاظ على البيئة. ففي العام 2021، ساهمت علامة جورجيو أرماني بشكلٍ مباشر في الحفاظ على 14 ألف هكتار من الغابات، والتزمت الدار في العام 2022 بالحفاظ على 1500 هكتار إضافي من الغابات. وشملت المبادرات التي دعمتها دار جورجيو أرماني في العام 2021 مشروعاً في منطقة سيرا دو أمولار البرازيلية يهدف إلى حماية حوالي 11 ألف هكتار من أراضي بانتانال الرطبة الاستوائية التي تُعتبر الأكبر من نوعها في العالم. أما في منطقة الأمازون البيروفية، فتدعم علامة جورجيو أرماني مشروعاً يمكّن المزارعين من إنتاج الجوز بشكلٍ مستدام ويساعدهم على حماية غابات المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يرمي مشروع كاريبا في زيمبابوي إلى منع إزالة الغابات في أكثر من 1600 هكتار ويعزّز رفاه المجتمعات واستدامتها. أما في مدغشقر حيث يتم استقدام الفانيلا لكافّة عطور MY WAY، فتشارك علامة جورجيو أرماني في برنامج التوريد المستدام والشامل المرخّص الذي ترعاه منظمة Fanamby غير الحكومية المحليّة، وساهم في إعادة تشجير 150 هكتاراً من غابات القرم.

تحقيق مفهوم حياد الكربون

دعمت علامة جورجيو أرماني في العام 2021 مشاريع التشجير الأربعة هذه التي تغطي معاً أكثر من 14 ألف هكتار من الغابات.

أمّا في العام 2022، فقد التزمت العلامة بحماية ما لا يقلّ عن 1500 هكتار إضافي من الغابات على حدود ولاية أمازوناس وولاية أكري في البرازيل. وبالتالي، أصبحت مساحة الغابات التي ساهمت الدار في الحفاظ عليها، منذ إطلاق MY WAY في العام 2020، تعادل 15 ألف هكتار.

تساعد مشاريع حماية الغابات العلامة على التعويض عن انبعاثات الكربون السنوية المتبقية الناتجة عن عطور MY WAY، وستواصل دعم مثل هذه المشاريع في المستقبل.

تساهم برامج إعادة التشجير والحفاظ على البيئة في حماية الغابات ودعم المجتمعات وتعزيز الممارسات المستدامة، ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى الحدّ من انبعاثات الكربون أيضاً. تحقّق عطور MY WAY مفهوم حياد الكربون بفضل تصميمها الإيكولوجي الذي يتجنّب إنتاج انبعاثات الكربون ويحدّ منها من جهة، وبرنامج جورجيو أرماني الرامي إلى الحفاظ على الغابات واستقدام المكوّنات من مصادر مسؤولة للتعويض عن انبعاثات الكربون التي لا مفر منها من جهة أخرى.

بهجة اللقاء الأوّل

يسطّر فيلم حملة MY WAY الذي يحاكي الأفلام الوثائقية الشيّقة، فلسفة "حياتي تمثّلني" وفكرة أنّ تجارب المرء ولقاءاته تصوغ شخصيته الفريدة.

فقد أخرجه الثنائي هانتر وغاتي، ويكشف عن ردود فعل أدريا أرخونا على التجارب المؤثرة التي خاضتها مع أشخاص من مناطق مختلفة حول العالم. علاوةً على ذلك، لم يتم تعديل الفيلم ولا صور الحملة الإعلانيّة، بل تمّ تصوير اللحظات الفعلية وردود الفعل الطبيعيّة بما يتناغم مع فلسفة عطر MY WAY.

كما تم إطلاق أربعة أفلام تصوّر لقاءات أدريا أرخونا المميّزة مع أربعة مبدعين ملهمين في مختلف أنحاء مدينتها لوس أنجلوس، تأكيداً على أنّ أي شخص يمكنه أن يخوض تجربة MY WAY الآسرة حيثما تواجد.

تستكشف أدريا في سلسلة الأفلام هذه إحدى غابات الأرز بالمدينة مع المتخصّص في الأشجار آدم إدواردز، وتكتسب المزيد من المعلومات عن عملية الحفاظ على الغابات. كما تسترسل في الحديث عن تنوّع القصص السينمائية المتزايد مع المخرجة السينمائية كاسي ليمونز على سطح فندق هوليوود روزفيلت في لوس أنجلوس. أمّا في استوديو الخطّاطة أوي ياماغوتشي الساطع، فتكتشف أدريا كيف ابتكرت نسخات فريدة من هذا الشكل من أشكال الفنّ الياباني القديم. أخيراً، تلتقي أدريا بالشاعرة ميليسا لوزادا-أوليفا في الصحراء بالقرب من مدينة لوس أنجلوس، حيث تطيّران طائرتَين ورقيّتَين مفعمتَين بالألوان كما يفعل المشاركون في مهرجان باريليتس الغواتيمالي احتفالاً بعيد جميع القديسين، بحيث تمثّل الطائرات الورقية رسائل حبّ للأسلاف.

تؤكّد اللقاءات الأربعة على أنّ اختبار لحظات كهذه، حتى في خضم اليوم، قد تؤثّر على الذات بشكلٍ كبير، وتوسّع آفاق المرء، وتصوغ الدرب الذي سيسلكه في الحياة.

ولا بُدّ من الإشارة في الختام إلى أنّه يتم تصوير فيلم جديد في بلدة غراس الفرنسيّة لتسليط الضوء على مهارة العطّارَين اللذين يقفان خلف عطر MY WAY FLORAL من خلال عرض اللقاءات التي تشاركتها أدريا أرخونا معهما والتي يكشفان فيها عن خفايا تركيبة هذا العطر الجديد. فقد قابلت أدريا الخلّاط الماهر سعيد منهبي الذي انطوت مسؤولياته على إيجاد التوازن المثالي في خلطة مكوّنات العطر يدوياً. كما التقت بمهندسة الأبحاث والتطوير صوفي بالاتان التي شرحت عن عملية التقطير الجزيئي الدقيقة للحصول على نفحة مسك الروم الكريمية المشرقة في عطر MY WAY FLORAL. توفّر لقاءات أدريا أرخونا في غراس لمحة خاطفة عن قصة هذا العطر الآسر والمفعم بنفحات الأزهار وتشهد الفنّ الجميل الكامن خلف ابتكاره.