هيرمس تطلق إصدارًا محدودًا من عطر Agar Ébène النابض بفن الشعر والخط العربي

فصل الخريف هو فصل انتقالي، ونقطة تحول من أشهر الصيف الدافئة إلى أشهر الشتاء الباردة. ماعليك سوى وضع نفحات عطرية تتناغم مع شخصيتك وتشبه إلى حد ما هذا الموسم، ومن العطور الحصرية التي ننصحك بها لخزانتك العطرية الخريفية هو عطر هيرمس Agar Ébène المحدود الإصدار من مجموعة Hermessence.

يتزيّن هذا العطر الّذي ابتكره Christine Nagel عام 2018 من ضمن مجموعة Hermessence بالشعر والفن، حيث تبرز أبيات شعر راشد الخضر الّذي خطَّته أنامل الفنّان محمّد مندي التّميمي احتفاءً بهذا الإصدار المحدود الاستثنائي.

صورة 1

الكلمات والأرابيسك تنصهر في بوتقةٍ واحدة

ينبض عطر Agar Ébène من مجموعة Hermessence بالشّعر وفنّ الخطّ، حيث استخدَم الفنّان محمّد مندي التّميمي الخطّ الدّيواني الشّهير لكتابة قصيدةٍ للشّاعر راشد الخضر على زجاجة العطر. لتستحضرُ أبيات الشّاعر الإماراتي المعروف الذي تُوفّي عام 1980 العواطف الّتي يحملها العطر الجديد في الكلمات الّتي يوجّهها لحبيبته:

عوّجوا دربكم صوبي

يا زوّار الحبيب

وانصوه بالمكتوبي

واقروه بالترتيب

نار الهوى في ينوبي

سوّت ساعر لهيب

يوم يهبّ الهبوبِ

ويلوّح بالقضيب

أذكرك يا محبوبي

يا بو خصر جبيب

أدعج غنج رعبوبِ

يمغي العطر بالطّيب

مرعوب من رعبوبِ

له كنت أطلس ذيب

قلت بمغي ولعوبِ

وادرى الحقد لا يصيب

أنا هواوي عزوبي

وانته ظبي غريب

اتفضّل المشروبِ

اقلط لا تستهيب

باحلف لك ما دروا بي

ولا بك بالحبيب

في هذه الأبيات يحدّد الشاعر النّبرة، بينما يضع الخطّاط النّظرة والسّمة واللّمسة، وتلتقي الكلمات بالأرابيسك تحت القلم الرّشيق لمحمّد مندي التّميم الّذي اشتهر بتوقيع جدار القبلة في جامع الشيخ زايد في أبو ظبي.

 

فخامة الزجاجة العطرية بإصدار محدود من 1000 قطعة

يُزيِّن الخطّ العربي أحد جوانب زجاجة Agar Ébène سعة 200 مل، من خلال حفر الأحرف وإبرازها باستخدام رقائق الذهب من عيار 24 قيراط. حيث اعتمدَ الحِرَفي الماهر على التقاليد والدقّة البالغة في مرحلة التّركيب الدّقيقة ليُنتج لمسةً واثقة ومُتقنة وفريدة من نوعها تختصر الدّراية والامتياز الفرنسيَّين في هذا الإصدار المحدود من 1,000 قطعة فقط.

 

إتقان قلّ نظيره لزجاجة Agar Ébène سعة 100 مل

المُنحنيات الدّقيقة التي خطَّتها يد محمّد مندي التّميمي تُزيِّن الغلاف الجلدي الّذي يكتنف زجاجة Agar Ébène سعة 100 مل. كذلك تم اختيار اللون الخوخي للغلاف المصنوع من جلد العجل والمُزيَّن بالدّرزات وأحرف الخطّ العربي المغطّاة بالذّهب من عيار 24 قيراط. لتكون بمثابة تُحفةٌ حرفيّة قلّ نظيرها تمّ تصنيع أقلّ من 76 قطعة منها.

صورة 2

 

شاعريّة وغموض Agar Ébène

 

تنضحُ أبيات راشد الخاطر  بالحريّة الإبداعيّة لمجموعة Hermessence، وتُجسِّد الشاعريّة والغموض اللّذَين ينبعثان من ماء تواليت Agar Ébène الصّفات الحسيّة والخياليّة السّامية لخشب الأغار والنّفحات السّاحرة للتنّوب البلسمي. لتكون بمثابة مزيجٌ مثالي تحميه علبةٌ ثمينة .

متى سيتوفر الإصدار المحدود من عطر Agar Ébène؟

يتوفّر الإصدار المحدود من عطر Agar Ébène ابتداءً من شهر أكتوبر 2021، بينما تتوفّر علبة Agar Ébène المزيّنة بالخطّ العربي الجميل ابتداءً من شهر نوفمبر 2021 في عدد من متاجر Hermès المختارة حول العالم.