النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

عطر Idôle Aura من Lancôme.. أنت لا تولدين أيقونة بل تتحوّلين إلى أيقونة

عطر Idôle Aura من Lancôme
1 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme
عطر Idôle Aura من Lancôme
2 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme
عطر Idôle Aura من Lancôme
3 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme
عطر Idôle Aura من Lancôme
4 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme
عطر Idôle Aura من Lancôme
5 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme
عطر Idôle Aura من Lancôme
6 / 6
عطر Idôle Aura من Lancôme

داخل كلّ امرأة، تكمن أيقونة في طور التكوّن. نسخة محسّنة منها تتوق لتحقيق نفسها. وقد استُلهم الفصل الثالث من حكاية Idôle من هذه القناعة الراسخة. قارورة جديدة يرافقها عطرٌ جديد؛ والنتيجة: Idôle Aura. يُجسّد هذا العطر  الثقة بالنفس التي تتمتّع بها امرأة أثبتت نفسها وألهمت زخمًا جماعيًا قويًا يوحّد بقيّة النساء. حركة جيل كامل بأحلام لا تعرف حدودًا. نشوء عالم تكون كلّ امرأة فيه أيقونة.            

منذ ابتكاره في عام 2019، جسّد عطر Idôle مثالًا أعلى جديدًا. جسّد المجد الذي تحقّقه النساء طبقًا لقواعدهنّ الخاصّة، من أجل أنفسهنّ والأخريات. انتصار يحفّزه التسليم بأنّ النجاح الأعظم هو الذي يُلهم الآخرين. يجمع عطر Lancôme بين منظور عصريّ وقارورة ثوريّة تحتوي على سائل عطريّ فائق الابتكار، وهو يرمز إلى انتصارات النساء في جميع أنحاء العالم. وقد حقّق نجاحًا عالميًا باهرًا، كما حاز على لقب "أفضل عطر للعام" من مؤسسة Fragrance Foundation. وفي عام 2021، يواصل هذا العطر تخطّي الحدود.

مع Idôle Aura، ابتكرت دار Lancôme عطرًا لجيل كامل من النساء اللواتي يحقّقن النجاح بصورة جماعيّة، وتحرّكهنّ طاقة لا يعترض سبيلها شيء. مجموعة من الأصوات من مختلف مشارب الحياة، تجتمع لغرض واحد: "معًا، جميعنا أيقونات". توحّد هؤلاء النساء قوّة كبيرة، ويجمع بينهنّ تناغم يُشع بنور جديد على عالم يتحكّمن فيه بزمام الأمور. إنّه عالم الغدّ.              

الفصل الثالث في مغامرة جماعيّة للنساء

معًا ابتكرن عطر Idôle أو دو بارفان في عام 2019.

في عام 2020، عملنَ على صياغة الفصل الثاني مع Idôle l’Intense.

وهذه السنة، يواصلن المغامرة مع Idôle Aura.

مُبدِعات العطر الأصلي، شيامالا ميزونديو، ناديج لو غارلانتزيك، وأدريانا مدينا، قدّمن لنا عطر الشيبر الزهري الريادي Idôle. وقد أعاد رمز Lancôme للأنوثة المنتصرة لمّ شملهنّ، فوحّدن مهاراتهنّ لإبداع تحفة جديدة تجسّد إشادة بالشمس: عطرٌ متألق وجامع. عطرٌ أوجدته ثلاث نساء بهدف توحيد جميع النساء، ومرافقتهنّ في مسعاهنّ الجماعي إلى بناء عالم جديد يكنّ القدوة فيه.

ملمس متألّق

يُعيد عطر Idôle Aura صياغة النفحات الزهريّة المميّزة النقيّة للعطر الأصلي في تركيبة جريئة تفيض إشراقًا. عطرٌ رقيق، شاعريّ وقويّ في آنٍ معًا. كما الهالة المتوهّجة للأنوثة المتألقة بمنتهى الروعة والتي لا شيء قادر على منعها من البريق والتألّق.

كلّ شيء يبدأ بلمسة. تداعب نفحات زهرة الملح البشرة وتُشعّ توهجًا، على شكل موجات تنتشر منها نحو الخارج، من البداية حتى النهاية. وتعزّز نسمات البرغموت المتألقة وشذا الإجاص الشهيّ فيض الانتعاش الأولي، في حين تكشف باقة Idôle المميّزة عن معالم بتلاتها المخمليّة. نوعان من الورود النابضة بالحيويّة وثنائي من أزهار الياسمين المذهلة، كأنما يغمرها نور جرم سماويّ متّقد.               

جميعها من الأزهار السخيّة التي تنعكس عليها أشعّة الشمس وتفيض بشاعريّة متألقة. أمّا قلب التركيبة فينبض بالنفحات المسكيّة الصافية والمتوهّجة، المريحة والساطعة، التي تشكّل الركن الأساسي الثاني من بين النفحات المميّزة لعطور Idôle، بلمستها الزهريّة كهالة فائقة السحر والأنوثة.      

وباحتكاكها بنفحات زهرة الملح المالحة، فإنّها تبعث إحساسًا رائعًا يحاكي تأثير شمس المغيب الدافئة على البشرة المكشوفة. تنساب بعد ذلك نفحات فانيلا مدغشقر بلمسة الملح، ونسمات أزهار رقيب الشمس. وتكشف هذه الرائحة القشدية، الناعمة والغامرة، عن طابع شرقيّ متميّز آسر.  

Idôle Aura عطر زهريّ ساطع ومتألّق بنفحات تغمر البشرة بتأثير حميم وقويّ في آن معًا. كما أنّه يتّسم بسحر فائق ويكشف عن الأيقونة داخل كلّ امرأة، عبر المساهمة في تألقها وجذبها للآخرين.   

الاستدامة تبدأ بالمكوّنات

Idôle Aura عطر لجيل النساء اللواتي يعملن على تصوّر عالم الغد، وهو يجسّد بثقة العزم على كسر القيود. بدءًا من القرار باستخدام مكوّنات طبيعيّة في التركيبة، يجسّد عطر Lancôme الجديد التزام الدار بالجمال المستدام، واتّباع نهج صديق للبيئة، فضلًا عن دعم تحقيق الرفاه للأفراد والمجتمعات.     

يُذكر بأنّ كلًّا من زيت بتلات الورد العطري Isparta، ومركّز فانيلا مدغشقر، الأساسيّان في التركيبة المميّزة الخاصة بعطر Idôle والمستخرجان خصيصًا لصالح Lancôme، يندرجان ضمن برنامج "التوريد التكافلي" (Solidarity Sourcing) الخاص بلوريال، الذي يهدف إلى تطوير مكوّنات مستدامة تدعم توفير ظروف عمل جيّدة ومقابل عادل للأشخاص الذي ينتجونها. كما أنّه يساهم في المحافظة على النظم البيئية المحليّة.      

يتمّ إنتاج زيت بتلات الورد العطري Isparta عن طريق التقطير بالبخار لبتلات الورد المقطوفة باليد من حقول إسبرطة، مركز زراعة الورد في تركيا. وللحؤول دون تأثير الشمس على رائحتها الرقيقة، يتمّ القطاف في الصباح الباكر. أمّا الزيت العطري فيجسّد كامل نضارة الوردة وتألقها الطبيعي، كما لو أنّها قُطفت للتوّ.   

وينتج مركّز الياسمين الهندي الكبير الأزهار عن نقع مستخلص الزهرة شبه الصلب بالكحول. تُقطف أزهار الياسمين، النادرة والرقيقة، باليد، زهرة تلو الأخرى، لتجنّب سقوطها أو تعرّضها للسحق. وتساهم عمليّة الحصول على المركّز في إبراز نفحات بتلات الياسمين ولمستها الفاكهيّة، محافظة بذلك على رائحة الزهرة في الحقل.       

معًا نُزهر

الوردة هي الرمز الشهير لعلامة Lancôme، ولطالما كانت مكونًا أساسيًا من بين النفحات المميّزة لعطر Idôle منذ ابتكاره. كما أنّ الوردة هي محور تركيز مبادرة طموحة أطلقتها Lancôme تحت عنوان "بجهودنا يُزهر العالم"، تهدف إلى حماية التنوّع البيولوجي وموارد الكوكب من أجل الأجيال القادمة.      

بالتعاون مع منظمة PUR Project غير الحكومية في تركيا، تلتزم Lancôme بمساعدة النساء من قرية إسبرطة، اللواتي يقطفن الورد الجوري، مع الإشارة إلى أنّه أحد نوعَي الورود في تركيبة Idôle Aura ومكوّن أساسيّ فيها.  

ويتمثّل الهدف الرئيسي للمبادرة في التشجيع على إنشاء تعاونية حتى تتمكن النساء من تجميع مواردهنّ وتوحيد أصواتهنّ، لتعزيز عمليّة تناقل المعارف المتوارثة عن الأجداد.

كما تركّز المبادرة على تحسين سلسلة الإنتاج من خلال الاستثمار في معدّات جديدة. وهي تدعم اتّباع نهج "صفر نفايات" في ما خصّ براعم الورد غير المستخدمة في صناعة العطور. إنّها لخطوة أساسيّة في تحسين ظروف العمل والعائدات، فضلًا عن تنويع مصادر دخل المجتمع المحلّي. فعلى سبيل المثال، تستفيد هذه المبادرة من قيمة المنتجات الثانويّة للقطاع، التي تُعدّ موردًا غير مستغلّ حتّى الآن. عبر توحيد النساء بهذه الطريقة، تُطلق المبادرة دورة ذاتيّة الاستدامة.      

القارورة الشهيرة المميّزة بحلّة جديدة

قامة مستقيمة كلّها ثقة، للامساك بزمام الأمور في عالمها.

أعيد تصميم قارورة Idôle الشهيرة لتفيض بقوّة أكبر من أيّ وقت مضى، بما يناسب عطر Idôle Aura. التزامًا منها بالتصميم الأصلي، لكن مع اختلافات طفيفة، تحافظ القارورة على الخطوط الجذّابة لشكلها المميّز. تتميّز القارورة الجديدة بثباتٍ تامّ مع توسيع قاعدتها بعض الشيء لتتناسب مع طولها. وبصفتها تعبيرًا عن الأنوثة الجريئة والحازمة، فإنّها تجسّد الرسوخ في أرض الواقع، وكأن في ذلك تعزيز للقدرة على تحقيق الإنجازات العظيمة. يتميّز التصميم الجديد بعدد أكبر من الوجيهات، كما أنّ الزجاج الذي صنع منه شفّاف ويُبرز لعبة الضوء على نحو أكثر تألقًا. تجسّد هذه القارورة أنوثة ساطعة للغاية تُنير كلّ ما في طريقها، وتُلهم الآخرين الانضمام إلى التحرّك. كما يلفت جانباها الانتباه بصورة فوريّة. من الخلف، يتميّز وسطها المقوّس بلون الذهب الوردي النابض بالحيوية الذي يوحي باندفاع قوّة داخليّة عميقة.           

ومن الأمام، تنيرها هالة بيضاء تفيض بتوهّج ساحر. كما هو حال كلّ امرأة ينعكس تألقها الداخلي على مظهرها الخارجي. بالإضافة إلى القارورة المميّزة، تُعدّ Idôle Aura رمزًا جديدًا للقوة التي لا تقاوم، الجامعة بين النساء. على الغلاف الخارجي، تجتمع في حلقة دائريّة كلمات تسلّط الضوء على قوّتهنّ الجماعيّة، وكأنّها تمثّل صوتًا واحدًا. صوت جيل يتردّد صداه في جميع أنحاء العالم، كدعوة للاحتشاد والتحرّك.         

معًا نحقّق مبتغانا

لا يقتصر الأمر على إلهام الآخرين، بل يشمل كذلك إحاطة أنفسنا بالأشخاص، حتّى نتمكّن من توحيد جهودنا.    

مع Idôle Aura، تحتفي Lancôme بروح الجماعة التي بقيت موضوعًا مشتركًا على امتداد الفصلين السابقين من ملحمة Idôle. وتجسّد زندايا امرأة حققت ذاتها، تحوّلت إلى أيقونة على طريقتها الخاصة، وقرّرت أن تنير الدرب أمام نساء أخريات لتحقيق الأمر عينه.      

في الحملة الإعلانيّة الجديدة لعطر Idôle Aura، تحمل زندايا قارورتها عاليًا إلى السماء، في حركة تدعو فيها الأخريات للانضمام إلى التحرّك. والآن، من مختلف أرجاء العالم، تحملها النساء ويتباهين بها، وكأنهنّ يستجبن للنداء.

الصوت صوت Idôle Aura. عطر يُشعّ ويفيض ضياءً ليجمع النساء. تعكس هالة القارورة وحرف Ô الخاص بالعلامة تماثلًا تامًا مع الحلقة التي تتّحد فيها النساء، والتي يتساوين فيها جميعًا: أيقونة صاعدة تصبو إلى النجاح الجماعي.

إنّها حلقة أخويّة نسائية تعكس التمكين المتبادل والثقة، ويمكن لكلّ امرأة فيها أن توصل صوتها فيما تقول من صميم قلبها: "أستطيع. معًا سنحقّق ما نسعى إليه".

×