العطار المبدع Jacques Cavallier Belletrud لـ"هي": Pur Oud فرصة لشم رائحة العود الحقيقي

العطار  Jacques Cavallier Belletrud
1 / 7
العطار Jacques Cavallier Belletrud
PUR OUD 100ML
2 / 7
PUR OUD 100ML
العطار  Jacques Cavallier Belletrud
3 / 7
العطار Jacques Cavallier Belletrud
Pur Oud
4 / 7
Pur Oud
Pur Oud
5 / 7
Pur Oud
PUR OUD 100ML_CYLINDRE_
6 / 7
PUR OUD 100ML_CYLINDRE_
Pur Oud Group
7 / 7
Pur Oud Group

تواصل دار "لويس فويتون" Louis Vuitton تكريمها مرة أخرى لثقافة حاسة الشم في منطقة الشرق الأوسط مع إطلاق عطرها الاستثنائي "بيور عود" Pur Oud للمكون الأكثر رمزية لهذه المنطقة، وهو العود، وهو العطر الرابع للدار بعد إصدارها عطور "أومبر نوماد" Ombre Nomade، "لي سابل روز" Les Sables Roses و"نيوي دو فو" Nuit de Feu. واليوم في حوار خاص وممتع لنا مع العطار المبدع "جاك كافالييه بللوترود" Jacques Cavallier Belletrud المولود في غرا س عاصمة العطور، والذي قدَّم إبداعات دخلت التاريخ في عالم العطور مع "لويس فويتون" Louis Vuitton، يأخذنا في رحلة إلى الشرق الأوسط، ويكشف لنا الخفايا والأسرار الكامنة وراء عطر "بيور عود" Pur Oud.

دبي: "ماري الديب" Mari Aldib

خصصت دار "لويس فويتون" Louis Vuitton العديد من العطور لعشاقها في الشرق الأوسط، واليوم تطلق عطرها الرابع "بيور عود" Pur Oud، أخبرنا المزيد عنه، وما الإلهام وراءه؟

بلا شك، هذا العطر الأكثر حصرية للشرق الأوسط، حيث سيباع في هذه المنطقة أولا. مصدر الإلهام الأساسي كان الأسلوب المميز لوضع واختيار العطور في هذه المنطقة، ودمج العديد من المكونات مع بعضها البعض وبالأخص لدى النساء العربيات اللواتي يعتبرن العود مكونا أساسيا من عطورهن. أردت التفنن بدمج المكونات من وحي منطقة الشرق الأوسط، وخرجت بمعادلة بسيطة للغاية لهذا العطر 10% من العود و90% من المسك. وسر الحصول على هذه النتيجة الرائعة يكمن في اعتماد مصدر لزيت العود النقي الرائع الذي أتينا به من بنغلاديش، والذي استخدمناه في العديد من عطورنا.

العطار  Jacques Cavallier Belletrud

ما سبب اختيارك العود ليكون المكون الأساسي للعطر؟

بالنسبة لي، العود من أغلى وأغنى الروائح التي مرت في حياتي، فهو يدمج اللمسة الحارة مع الترابية مع العميقة في آن واحد، تماما مثل الذهب الذي لطالما كانت قيمته عالية وفي المرتبة الأولى. العود هو الذهب في عالم العطور والروائح، وعلى الصعيد الشخصي أنا أحبه للغاية، وأحب إبراز المكونات المفضلة لدي في العطور.

أخبرنا المزيد عن المكونات الرئيسة لـ "بيور عود" Pur Oud.

أردت أن أقدم للذواقين فرصة شم رائحة العود الحقيقي من دون تغيير رائحته، كما أردت ابتكار تركيبة بسيطة تسلط الضوء على الخلاصة الاستثنائية لعود آسام، فجاءت صيغة موجزة للعطر جرى اختصارها بـ 3 مكونات فقط لا غير: العود، المسك الأبيض اللطيف الفاكهي والمسك القطني الرقيق.

ما الذي يميز هذا العطر عن العطور الأخرى؟

هناك الكثير من عطور العود في السوق، لكن كمية كبيرة منها تركز على مكونات العود غير النقية أو الطبيعية. ما يميز عطر "بيور عود" Pur Oud عن غيره أنه أكثر بساطة ودقة، يعتمد على العود النقي الذي لا مثيل له. وأعتقد أن دمج العود النقي مع المسك كان الحل الأمثل لجعل هذا العطر مناسب للجميع.

PUR OUD 100ML_CYLINDRE_

كم من الوقت استغرق صنع العطر؟

هذا العطر بالتحديد استغرق دقائق قليلة في الحقيقة، ما حدث هو أنه عندما كنت في زيارة إلى مدينة دبي برفقة زوجتي وابنتي، كنا نبحث عن مكونات العطور الشرقية المذهلة الموجودة في المدينة، ومنها العود، لأخذ فكرة عامة عنها، وربما استخدامها في عطور الدار المقبلة. وشعرت بخيبة الأمل لوجود كمية كبيرة من العود غير النقي أو حتى المزيف يسرق الأضواء عن العود النقي المميز. وهنا بدأت الفكرة تتمحور في رأسي، لماذا لا نستخدم مصدر العود النقي الخاص بنا مع مكون آخر شرقي بسيط يجعله العطر المثالي للجميع؟ واخترنا المسك ليكون الصديق المفضل للعود. عشقي للعود يجعلني دائما أفكر في طرق جديدة لاستخدامه في العطور.

صف لنا العطر ببضع كلمات.

إنه عطر جريء، قوي وغير معروف.

أخبرنا عن الفن وراء ابتكار وتصميم زجاجة ""بيور عود" Pur Oud.

تركيبة هذا العطر الفريدة تستحق زجاجة استثنائية، اخترنا اللون الأسود للزجاجة ليرمز إلى لون زيت العود الداكن، واللمسة الذهبية ضرورية لإبراز الشبه بين الذهب والعود.

أي نوع من النساء أو الرجال سيختارون هذا العطر؟

بكل بساطة، هذا العطر لأي امرأة أو رجل في عملية بحث عن العطر المثالي الذي يظهر الرقي المطلق في جميع الأوقات.

ما الروائح التي تعشقها والأقرب إلى قلبك؟

أحب روائح الورود وأشعر بأنها ضرورية في الكثير من العطور بلمستها الرومانسية القوية. وهناك الياسمين أيضا الذي يدل على الحسية والنعومة، والباتشولي المفعم بالرقي، والعنبر الأبيض المثالي. ومن الفواكه، أنا من عشاق روائح التوت. وهناك أيضا الماندرين الذي يرمز إلى مرحلة الطفولة.

Pur Oud Group

من خلال حديثنا عن طفولتك في مدينة غراس وتاريخ عائلتك العريق في عالم العطور، ما تأثير طفولتك في حياتك المهنية؟

ترعرعت في منزل مليء بروائح العطور المختلفة منذ الصغر، بين أب عطار وأم كانت تضع على بشرتي ماء الورد كل صباح قبل المدرسة. وبطبيعة الحال، كان لذلك تأثير كبير في حياتي المهنية. أعتقد أن الجميع يملك ذكريات من الطفولة تتعلق بروائح معينة أو حتى عطور بشكل عام. لكن بالنسبة لي، اخترت أن أكمل في هذا المسار بشكل مهني.

هناك توجه رائج في الشرق الأوسط اليوم لوضع طبقات من عطور مختلفة، هل يمكن مزج عطر "بيور عود" Pur Oud مع عطور الدار الأخرى؟

يمكن ارتداؤه كما هو من دون أي إضافات أخرى، أنا اعتمدته وحده لأنه قوي للغاية ويدوم على البشرة لوقت طويل. لكن بالطبع، يمكن ارتداؤه مع عطور أخرى لجعله أقل حدة أو لإضافة لمسة مختلفة من الروائح إليه.

ما خطط الدار المستقبلية في مجال الاستدامة؟

دخلت دار "لويس فويتون" Louis Vuitton في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة منذ سنوات طويلة. على سبيل المثال، نحاول أخذ جميع مكونات العطور من الطبيعة دون إيذاء الزهور أو البيئة بشكل عام. كما أننا نستخدم تقنية التكنولوجيا الخضراء عند صنع العطور والتقطير إلى جانب مصادر المكونات، ومثال هذا اختيارنا العود النقي من الطبيعة. لكن بالطبع، سنبقى في مهمة نقل العلامة بالكامل لتصبح مستدامة من جميع النواحي، وهذه الخطوة من أولوياتنا خلال السنوات القادمة. فالحفاظ على البيئة يعني الحفاظ على الفرد.

ما نصيحتك لقارئات مجلة "هي"؟

كنَّ متفائلات دائما، لأن الحياة جميلة وتصبح أجمل مع اختيار العطر الأنسب. سنبقى على أمل عودة الحياة إلى طبيعتها عن قريب لنعود إلى الإيجابية والسعادة. أما الآن، فيمكننا الحصول على هذه المشاعر من خلال العطور بالطبع.

 

×