المصممة السعودية نورة آل شيخ تطلق عطرها الخاص بالتعاون مع Nota Nota وحديث خاص مع "هي"

أطلقت مصممة الازياء السعودية نورة آل شيخ صاحبة علامة Nora AlSheikh official أول عطر خاص بها "نسيم نجد" بالتعاون مع علامة العطور السعودية Nota Nota.، وقد خصتنا المصممة بالحديث عن مراحل إطلاق هذا العطر الذي استلهمته من صحراء نجد الساحرة...

 

تعرفي معنا على تفاصيل هذا الحوار الخاص بمجلة "هي"

 

كيف نشأ تعاونك مع Nota Nota وما مدى أهميته لتطوير علامتك؟

تأسست علامتي منذ حوالي 10 سنوات ، مع حلم تطويرها تدريجياً لتصبح علامة تجارية مواكبة لأسلوب الحياة. كان إطلاق العطر جزءًا من هذا الهدف طويل المدى وكان يتعلق ببساطة، بإيجاد الشريك المناسب للقيام بهذا المشروع معه.

جذبتني علامة Nota Nota التي تعتبر جديدة نسبيا في العطور كونها علامة عطور سعودية تدمج التكنولوجيا والحرف ووسائل التواصل الإجتماعي بأسلوب مميز.

لطالما دعمت المواهب المحلية في عملي ، وشعرت أن هذا هو التعاون المثالي. فكرت كثيرًا في ما اردت ان لعالم العطور وآمل أن أقدم المزيد من العطور بينما أتطور وأبني علامتي التجارية.

ما الذي ألهمك لصناعة وابتكار عطر خاص بك؟

عملية ابتكار وصناعة عطر يشبه كثيرا مراحل تصميم مجموعة ازياء ، من حيث أنك تحاول إثارة فكرة او حالة مزاجية خاصة. ما أستمتع به هو عملية مزج العناصر المختلفة معًا لتعكس إلهام معين.

في مجال العطور ، يتعلق الأمر بالسفر عبر رحلة عطرية واستحضار الذكريات... تعتبر العطور أيضًا جزءًا جوهريًا من الثقافة السعودية والخليجية إلى حد كبير. سواء كان في عاداتنا في حرق العود لتعطير منازلنا وملابسنا أو مزج العديد من الروائح معًا للتوصل إلى عطرنا المميز ، فإنه يلعب دورًا كبيرًا في حياتنا اليومية. لذلك كان ابتكار العطر خطوة طبيعية بالنسبة لي كمصممة.

ما هي التركيبات العطرية التي حرصتِ على اضافتها؟

أطلقت على عطري اسم "نسيم نجد" ، لأنني استلهمت من الليالي الساحرة التي أمضيتها في الكثبان الرملية في نجد. نشأت في الرياض ، وكانت إحدى ذكرياتي العزيزة هي التخييم في الصحراء أو "البر" خلال فصل الشتاء. شعور مذهل بإحساس الحرية، وتقدير لجمال الطبيعة. قد تحتوي بعض الأماكن على غابات خضراء ، وبعضها الآخر على شواطئ نقية ، ولكن بالنسبة لـ "النجديين" ، لطالما كان جمال الصحاري هو ما يمنحنا إحساسًا بالقرب والإلهام.

كنت أرغب في التقاط هذا الشعور برائحة شرقية منعشة تجمع بين مواد استثنائية. الرائحة العليا هي السمر ، خشب أصلي لشبه الجزيرة العربية يستخدم تقليديًا في نيران المخيمات. ينتج عطرًا حلوًا ينقلك إلى دفء مخيمات الصحراء. يليه نفحات وسطى من المسك والتاباكو ، تنتهي بقاعدة من الجلد وخشب الصندل.

 

لمزيد من المعلومات زوري حساب انستقرام الخاص بالعلامة

@noraalshaikh_official