وجه عالم العطور الجديد

عطر Byredo Deep Viola EdP

عطر Byredo Deep Viola EdP

عطر Chanel Coco Mademoiselle L’Eau Privée

عطر Chanel Coco Mademoiselle L’Eau Privée

عطر Dolce & Gabbana – Velvet Mughetto EdP

عطر Dolce & Gabbana – Velvet Mughetto EdP

عطر Giorgio Armani My Way

عطر Giorgio Armani My Way

عطر Givenchy Irresistible EdP

عطر Givenchy Irresistible EdP

عطر Givenchy L’Interdit EdP Intense

عطر Givenchy L’Interdit EdP Intense

عطر Hermès L’Ombre Des Merveilles

عطر Hermès L’Ombre Des Merveilles

وجه عالم العطور الجديد

وجه عالم العطور الجديد

وجه عالم العطور الجديد

وجه عالم العطور الجديد

على الرغم من كل تصورات أنماط العيش الحرّة والملهمة التي صغناها عبر العقود، لا شيء أعدّنا للتعامل مع المحنة الصامتة والمفاجئة التي نمر بها اليوم، وتؤثر في سعادتنا وعافيتنا. منذ تعطيل روتينات وتصرفات وسلوك حياتنا اليومية، شهدنا تغييرات مغامرة وجريئة حوّلت الانهيار الذي أصاب قطاعي الأزياء والجمال إلى مسار جديد. اختار مثلا المصمم "جورجيو أرماني" Giorgio Armani دمج الأزياء الرجالية والنسائية في عرض واحد في سبتمبر، لتقليص الضرر البيئي، ويقدّم موقع “واي اس ال بيوتي"YSL Beauty  خدمة رقمية ذكية مع ختم "تراي إت أون" Try It On، لتجربي المستحضر المختار عبر الإنترنت.

بصراحة، اشتقت إلى شم العطور، والبحث الحر عن العبير الذي سيفوز بقلبي، فتفرض المتاجر علينا الآن الانتظار للحصول على مساعدة موظفي المبيعات مع أوراق تجريب في أجواء التباعد الاجتماعي. ولا يستطيع الشرح الإلكتروني أن يضاهي لقاء العطر بالبشرة في قصّة تبدأ أحداثها من الرشة الأولى، كما مع "بايريدو ديب فيولا أو دو بارفان" Byredo Deep Viola EdP الذي يناديك بمزيج البرغموت والبنفسج الغريب قبل أن يدهشك في النهاية بالبخور الحسّي الدافئ.

لا يفاجئنا انتشار الإطلالات المنزلية المتأنقة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يكتمل الأسلوب الشخصي بعطر عاطفي يعكس أملا وتفاؤلا نتمسك جميعنا بهما. من القوارير التي تعبق بعبير يناسب المزاج السائد، "جيفنشي إريزيستيبل أو دو بارفان" Givenchy Irresistible EdP المستوحى من أناقة "أودري هيبورن"، والذي يرفع المعنويات ويحسّن المزاج مع الورد والخشب المشرق في عناق رومانسي. أما على الجانب القاتم، فنجد تحية حسية غامضة إلى اللون الأسود، مع "جيفنشي لنتردي أو دو بارفان إنتانس" Givenchy L’Interdit EdP Intense الذي يجمع بين الأزهار البيضاء والجلد الأسود والفانيليا، ويتطلب تعديلا جذريا لخزانة أزيائنا!

بمقاربة منسجمة مع الرؤية الصديقة للبيئة في قطاع التجميل، يستعمل عطر "جورجيو أرماني ماي واي" Giorgio Armani My Way قارورة قابلة لإعادة التعبئة، كما يسعد الحواس ببتلات بيضاء منعشة من مسك الروم اللذيذ والياسمين الساحر، فيرمي عصفورين بحجر. فيبدو أن الفترة الطويلة التي أمضيناها في منازلنا قد أيقظت وعيا جديدا، وبدّلت وجهات النظر. أضفي نفحات دافئة على ليالي الحجر المنزلي، مع روتين جمالي ليلي يزخرف شعرك وبشرتك وحتى أغطية سريرك بقطرات من عطر "شانيل كوكو مادموازيل لو بريفيه" Chanel Coco Mademoiselle L’Eau Privée، الذي يعكس جاذبية استثنائية متعددة الأوجه مع النفحات الحمضية المنعشة والبتشول الآسر!

صحيح أن أيام الصيف ولّت، لكن ذكرياته تبقى محفورة في وجداننا؛ "هيرمس لومبر ديه مرفاي" Hermès L’Ombre Des Merveilles مثالي لليالي الصيف مع نفحات الشاي الأسود والبخور، فلم لا نطيل تأثير هذا المزاج الحالم؟ على نحو مماثل، تستطيع روائح الأزهار المنعشة العابقة بالحنين إلى الصيف أن تحوّل الأشهر الخريفية، مثل "دولتشي أند غابانا- فلفت موغيتو أو دو بارفان" Dolce & Gabbana – Velvet Mughetto EdP الذي يدلل الحواس قبل أن يفاجئها بمزيج المغنوليا والبرغموت والكشمش الأسود.

العطر أكثر من مجرد الرشة المفضلة لدينا، فنحب في الواقع أن نشارك الروح العاطفية التي يعكسها. تذكري شعورك حين يقول لك أحد ما: إن عطرك رائع وإنه يذكّره دوما بك!