خبير العطور غسان حجاج لـ "هي": Idôle عطر المستقبل الذي ينبض بالأنوثة والثقة

 Idôle عطر المستقبل الذي ينبض بالأنوثة والثقة

Idôle عطر المستقبل الذي ينبض بالأنوثة والثقة

سفيرة العلامة الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

سفيرة العلامة الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

سفيرة العلامة الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

سفيرة العلامة الممثلة الأميركية زيندايا كولمان

Idôle هو عطر عصري من حيث التصميم والنفحات

Idôle هو عطر عصري من حيث التصميم والنفحات

تصميم عصري ونفحات أنثوية

تصميم عصري ونفحات أنثوية

 خبير العطور في

خبير العطور في "لوريال" Loreal غسان حجاج

تبحث المرأة دائما عن العطر الذي يناسبها، فتجرب كل ما هو جديد لعلها تجد عطر أحلامها. مع إطلاق "لانكوم" عطر "إيدول" Idôle الجديد، ستجد المرأة صاحبة الشخصية القوية والمؤثرة العطر الأنثوي الذي يعكس روحها المغامرة لمواجهة المستقبل وطلتها الأنثوية الجذابة. في لقاء لمجلة "هي" مع خبير العطور في "لوريال"  Lorealغسان حجاج، شرح لنا أهمية خبير العطور ودوره في عملية تصنيع العطر.

حدثنا عن خبرتك في عالم العطور.

بدأت مشواري في عالم العطور عام 1994. وعلى الرغم من أنني أعتبر دخولي إلى هذا المجال صدفة، ما زلت أذكر شعوري عند دخولي غرفة والدتي لأجرب عطورها، منذ ذلك الوقت زاد شغفي بالعطور إلى أن بدأت حياتي المهنية في هذا المجال في إسبانيا. وها أنا الآن مولع بعالم العطور.

ما دورك بصفتك خبير عطور في شركة لوريال؟

تُرسل شركة "لوريال" Loreal عينات من العطر قبل فترة من إطلاقه لأختبره على أشخاص مختلفين، كما أنني أقدم رأيي في نفحات العطور، بالاستناد إلى خبرتي الطويلة في هذا المجال. إضافة إلى ذلك، أنا مسؤول عن تدريب خبراء العطور ليتمكنوا من وصف العطور بالطريقة المثلى، والتي يمكن للأشخاص العاديين من خلالها أن يختبروا القصص الذي يرويها العطر. فالعطور تختلف عن المستحضرات التجميلية الأخرى التي يمكن لك أن تراقبي نتيجتها كالماكياج أو الكريمات، بل العطر ينقلك من عالم إلى آخر من خلال الأحسايس التي تبثها نفحات العطر.

ما أهمية وجود خبير العطور أثناء تصنيع العطر وبعد إطلاقه؟

العطار كالفنان، ينسجم بشكل كبير مع فنه، لدرجة أنه قد ينسى كل ما حوله، لذا هو بحاجة إلى مترجم ليقرب هذا الفن للناس، هنا يأتي دور خبير العطور.

كيف يمكن للمرأة أن تختار العطر المناسب لها؟

من خلال اختيار العطر الأفضل قاعدة واحدة، وهي اختيار النفحات التي تعبر عن شخصية المرأة، فعندما تختار العطر الذي يعكس شخصيتها ستظهر ثقتها بنفسها، فتبدو أكثر جاذبية وتألقا.

هل هناك تأثير مباشر في المبيعات تبعا لاختيار الوجه الإعلاني للعطر؟

بالتأكيد، فمواقع التواصل الاجتماعي أعطت بعض الأشخاص قوة التأثير في الأجيال الجديدة مثل سفيرة العلامة "زيندايا"  Zendayaالتي تمتلك على تطبيق "إنستغرام" Instagram أكثر من 62 ميلون متابع. فعندما تستخدم مستحضرا ما، يتسارع الكثيرون لتجربته.

برأيك، هل تُعبر "زيندايا" عن عطر Idôle؟

بالطبع، أعتقد أن "زيندايا" بالفعل تمثل عطر "إيدول" Idôle فهي امرأة شابة استطاعت الوصول والتأثير في الكثيرين، وهو ما يجعلها امرأة قوية قادرة على مواجهة المستقبل تماما مثل العطر. فإذا نظرنا على قارورة Idôle فسنلاحظ فورا تصميمها العصري الذي يشبه إلى حد كبير تصميم الهواتف الذكية بشاشاتها الرفيعة ووزنها الخفيف الذي يمكنك وضعه بسهولة في جيبك أو حقيبتك. إضافة إلى كل هذا، حرصنا في هذا العطر على المساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال تصميم القارورة التي بالإمكان إعادة تعبئتها.

إلى أي عائلة عطرية ينتمي العطر الجديد؟

هو عطر شيبر زهري بنفحات مسكيّة. تتألق نفحات خلاصة بتلات ورد إسبرطة التركي، المستخلصة بطريقة مستدامة والمصنوعة حصريا للانكوم، إضافة إلى نسمات الوردة العطرية الورق المزروعة في فرنسا، بين نفحات البرغموت وتناغمات الكمّثرى، وأريج الياسمين الهندي كبير الأزهار. مكونات هذا العطر تجعله مناسبا لجميع فصول السنة.

صف لنا العطر في ثلاث كمات. 

الثقة: نفحات عطر Idôle تعزز ثقة المرأة بجمالها وأهميتها. المستقبل: باختصار هذا العطر هو عطر المستقبل، عطر الجيل الجديد المفعم بالطاقة والحيوية. الأنوثة: ابتكرت هذا العطر ثلاث خبيرات في مجال صناعة العطور، وهو ما يجعله ينبض بالأنوثة والرقة.

برأيك، ما مفتاح نجاح أي عطر في السوق العالمية عموما، والخليج بشكل خاص؟

من أساسيات العطر الناجح عموما وعند النساء العربيات أو حتى الخليجيات بشكل خاص، هو العطر القوي المميز الذي يدوم لفترة طويلة.

حقيقة، لم أجد نساء أكثر دراية بعالم العطور من الخليجيات. أعتقد أن ذلك يرجع إلى العادات والتقاليد التي استندت بشكل كبير إلى العطور، ليس فقط بصفتها جزءا من الضيافة العربية، بل باعتبارها ثقافة زُرعت بهن في المنزل. ويلفتني أيضا حب الخليجات بشكل عام لمزج العطور والزيوت والبخور. فن مزج النفحات يجعل المرأة الخلجية متميزة، ويقدم لها خبرة واسعة في هذا عالم العطور.

 

يتوفر العطر على موقع Sephora الإلكتروني:  http://bit.ly/2P6VgKi