العطار العالمي Alberto Morillas لـ"هي" : Gardens of the Kings عطورفخمة من Chopard

العطار العالمي Alberto Morillas

العطار العالمي Alberto Morillas

 Gardens of the Kings عطور تجسد جوهر الفخامة والرجولة من  Chopard

Gardens of the Kings عطور تجسد جوهر الفخامة والرجولة من Chopard

كما عودتنا دار "شوبارد" Chopard على مزج الفخامة والرقي في مجوهراتها، اليوم تطلق مجموعة عطورها الفاخرة النابضة بالرجولة "جاردن أوف ذا كينجز" Gardens of the Kings ، والتي تشمل العود الصافي الأثمن في العالم ممزوجا مع باقة مميزة من أجود المكونات الطبيعية. تحتفل مجموعة العطور ال 4 الجديدة والتي تحمل توقيع العطار العالمي "ألبرتو مورياس"Alberto Morillas بجمال الطبيعة وفيض العواطف الذي توقظه في قلب الإنسان. وفي حوار خاص لنا مع العطار "ألبرتو مورياس" Alberto Morillas شاركنا أبرز محطاته لابتكار المجموعة الجديدة ومصادر وحيه.

"ألبرتو مورياس" Alberto Morillas اسم لامع في عالم العطور. أخبرنا عن مشوارك مع "شوبارد" Chopard لابتكار مجموعة "جاردن أوف ذا كينجز" Gardens of the Kings؟

بالفعل، كان المشوار رائعا وحافلا بالتشويق. منذ زمن طويل لم يجذبني ابتكار تركيبة بالعود، وهو مادة أسطورية تنبض بتاريخ وتراث غني، فتُتيح للعطّار التعبير عن إبداعه. عندما يتنشّق رائحته للمرة الأولى، يفاجأ المرء ويحتار، ويشعر في اللحظة نفسها بأن هذا الخشب الغامض عبارة عن مادة خام استثنائية تُضفي أوجها وأبعادا كثيرة إلى العطر. عندما تنشّقت رائحة العود الصافي للمرة الأولى، غلبتني العواطف، وتأكّدت من أنّني أستطيع ابتكار تركيبة مميّزة جدا بفضل هذا المكوّن الطبيعي الاستثنائي. هذا النوع من العود يُعتبر من عجائب عالم العطور، إذ يتّسم بمزايا طبيعية لا تُضاهى تنطوي على الكثير من التعقيدات، وتجمع رائحته بين نفحات الدخان، الخشب والجلد، مع نغمات التبغ والفانيليا والعسل. هكذا أبصرت مجموعة"جاردن أوف ذا كينجز" Garden of the Kings النور. 4 عطور، لكل منها حكاية. أطلقت العنان لإبداعي عند ابتكار كل توليفة، تلاعبت بالعود الصافي بطريقة مختلفة في كل عطر، فمزجته بكميات وافرة مع باقة من أجود وأغلى المكوّنات الطبيعية على الإطلاق.

أخبرنا أكثر عن مصادر الوحي وراء مجموعة "جاردن أوف ذا كينجز"  .Gardens of the Kings

تُخلّد هذه المجموعة وعطورها العود، وهو المكوّن الطبيعي الأثمن والأنبل في مجال العطور. يُعرف العود في مجال العطور بملك الخشب أو خشب الملوك. في الواقع ترك العود بصمة على أهمّ الحضارات على مرّ التاريخ. أبصر النور في الهند، وسافر عبر طريق الحرير من الصين إلى اليابان، قبل أن يحطّ رحاله في شبه الجزيرة العربية وعلى حدود بيزنطة. اعتبرت كل هذه الثقافات العود خشبا غامضا، يجسّد جوهر الفخامة والرجولة. بابتكار العطور ال 4، تخيّلت اصطحاب العود الصافي في رحلة حول الأراضي التي ارتبط اسمه بها، أي الهند والصين والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية، مع مزيج من المكوّنات الطبيعية المستوردة من 5 قارّات مختلفة. لذا استلهمت الأفكار من الأساطير والأراضي التي اقترن بها العود من المغول والمهراجا في الهند، إلى أساطير الشرق الأقصى، وأعظم الأمراء العرب، وأمريكا اللاتينية بشخصيّاتها الفاتنة.

برأيك، ما الذي يُميّز عطور "شوبارد" Chopard عن غيرها؟

من وجهة نظري باعتباري عطّارا، يُرضيني ويُحفّزني جدا أن أستطيع العمل مع أثمن المكوّنات الطبيعية، وأن أتمتّع بالحرية لأطلق العنان لإبداعي وأتشارك عشقي للجودة والجمال. مثلا، أثناء ابتكار مجموعة "جاردن أوف ذا كينجز" Gardens of the Kings، تمحور المشوار الإبداعي برمّته حول البحث عن الجمال والعواطف وتقديم أعلى جودة من العطور الاستثنائية. لم نفكّر بما إذا كانت المجموعة ستحقّق مبيعات عالية أم لا، بل كنا نسأل أنفسنا: "هل ستفاجئ، هل ستحرّك العواطف، هل سيشعر الناس بمدى تميّزها؟".

إلى أي فئة عطرية تنتمي العطور ال 4 من مجموعة العطور الراقية؟

يمكنني أن أصف هذه الابتكارات بأنّها تتشارك الرؤية نفسها من ناحية حدّة العطر وملمسه وأثره. يظهر العود الصافي في كل توليفة بأوجه وشخصيات مختلفة، ويمتزج بسخاء مع الخشب المرهف وجوهر الأزهار الفاخرة، والصمغ الغني والبلسم، ورائحة الحوامض الفاخرة والتوابل الحادة، ضمن توليفات غنية تخاطب الأحاسيس.

صف لنا المجموعة باختصار؟

كما سبق أن ذكرت، تُخلّد هذه المجموعة المكوّن الأثمن والأنبل في مجال العطور، ألا وهو العود. تستعرض تركيبة استثنائية ترتكز على أجود أنواع العود في العالم، العود الصافي المستورد بطريقة أخلاقية ومستدامة من أراضي سيلهيت، التي تُعدّ مهد العود الهندي منذ القِدم. خلطت هذا العود مع باقة مميّزة من أفخم المكوّنات الطبيعية المستوردة من 5 قارّات مختلفة. العود الصافي ثمرة تراث تناقلته الأجيال على مرّ أكثر من أربعة قرون، وأسر قلوب وأيادي شركة "جالالي آغاروود"  Jalali Agarwood العائلية لإنتاج العود. اليوم، الجيل السابع من الشركة هو الملاك الحارسلهذا المشروع الذي يُعنى بالزراعة المسؤولة. يتطلّب استخراج أجود أنواع العود الصافي وتنقيته مهارة لا يُعلى عليها والكثير من الصبر. ويستغرق الصمغ بين 40 و 59 عاما على الأقل لينضج على أكمل وجه. لذا، تُعتبر هذه المجموعة مغامرة إنسانية تدعم الخبرات المميّزة التي تملكها عائلة "جالالي آغاروود" Jalali Agarwood ، وتُشجّع التعامل مع الناس والبيئة بأسلوب أخلاقي ومُحترم، وتُسهم في المحافظة على المادة الأثمن في عالم العطور.

برأيك، أي نوع من الرجال والنساء قد يختار عطرا من هذه المجموعة؟

هذه العطور ال 4 حادة، وتنطوي تحت راية العطور المبتكرة خصيصا لأصحاب الذوق الرفيع حول العالم، الذين يُقدّرون هذه التوليفات والمكوّنات الفاخرة، وكأنّها مجوهرات استثنائية. ستروق هذه المجموعة من دون شكّ للأشخاص الذي يحبون القطع النادرة والمميزة.

تضمّ مجموعة "جاردن أوف ذا كينج"  Gardens of the Kings 4 عطور، أخبرنا أكثر عن المكوّنات الأساسية لكل عطر.

أوّلا، العود الصافي يُعدّ من أجود وأنقى أنواع العود. أمّا المكوّنات الأخرى الأساسية، فهي: لعطر "أجار رويال" Agar Royal ، أردتُ أن أكرّم كل المواد الخام العظيمة في مجال العطور التي توحي لي بغموض الهند وأجوائها المرهفة والآسرة، مثل العود الهندي والفلّ ومسك الروم وخشب الصندل ونبتة سيبريول ناغارموثا. عطر "إيجل إيمبريال" Aigle Imperial هو عود أخضر طبيعي ومنعش، أثريته بنفحات المندرين والليمون والحامض المشرقة، وبنقاوة نفحات الشاي الأخضر والزنجبيل، وبحدّة أوراق الباتشولي عطر "نوت دي روي"Nuit des Rois ، مكون من 3 من أنبل المواد الخام المستخدمة في مجال العطور وهي العود الصافي والورد البلغاري والسوسن، تتداخل فيه توليفة فاخرة مع البنزوين والباتشولي واللبان والزعفران والعسل والفانيليا، ونفحات الجلد المرهفة. وأخيرا، عطر "أور دي كالامباك" Or de Calambac يختصر كل أمريكا اللاتينية، تنطوي هذه التركيبة على نفحات من التوابل الحارة والمنعشة كالقرفة والهال واليانسون والفلفل، ونفحات لذيذة كالكاكاو وفول التونكا والفانيليا، ونفحات الفتيفر وخشب الغاياك الدافئة.

أخبرنا عن الحكاية وراء اسم كل عطر.

استمدّت أسماء وروائح العطور الوحي من التسميات التي عُرف بها العود في مختلف الثقافات، وكشفت عن غموضه وعن الذهول به على مرّ العصور وفي كل بقاع الأرض. عطر "أجار رويال" Agar Royal يُخلّد أعظم ملوك الهند، وقصور المهراجا، وروعة الألوان المتلألئة التي تطغى على شبه القارة الهندية، حيث أبصر العود النور. عطر "إيجل إيمبريال" Aigle Imperial يخلّد الغابات المهيبة الخضراء والحدائق الملكية في الشرق الأقصى. يوحي عطر"نوت دي روي" Nuit des Rois بالأمراء العرب، وسحر الليالي الصحراوية تحتالسماء المرصّعة بالنجوم. مع عطر "أور دي كالامباك" ،Or de Calambac توحي لي هذه المواد الخام التي ينبض بها قلب العطر بالثروات الطبيعية في أمريكا الجنوبية وبتاريخ الطرق التجارية التي عبرت من خلالها حول العالم.

برأيك كيف ستكون ردة فعل الزبائن في الشرق الأوسط على مجموعة العطور الجديدة؟

يعتبر زبائنا في الشرق الأوسط العطور جزءا أساسيا من حياتهم، والعالم العربي حاضر في هذه المجموعة. يستهدف ذوّاقة العطور، الذين يعشقون التركيبات الحصرية والمميّزة بكل ما للكلمة من معنى. رأيت في هذه المجموعة فرصة لأكرّس أجواء الشرق وسحره ضمن تركيبة عطرية. أردت أن أخلّد المناطق حيث أدّى العود دورا مهما على مرّ التاريخ.