صيحة تحديد الفك والذقن..جمعت النجمات العرب بإطلالاتهنّ في حفل Joy Awards

صيحة تحديد الفك والذقن جمعت النجمات العرب بإطلالاتهنّ في حفل Joy Awards ..إليك كل المعلومات عنها

ماريا شربل
23 يناير 2024

باتت عملية تحديد الفك ومعالم الوجه صيحة عالمية تسيطر على معايير ومقاييس الجمال في السنوات الأخيرة، فإلى جانب تركيز النجمات على الفيلر والبوتوكس، بات خط الفك المحدد للغاية من أحد أهم معايير الجمال في الوجه، ومن أهم اللمسات الجمالية التي باتت النجمات العرب تحرص على امتلاكها، وكان ذلك واضحاً من خلال إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز Joy Awards.

وجمعت هذه الصيحة الجمالية نجمات العالم العربي، حيث كان من الواضح خلال الحفل أن العديد منهن قد خضعن لعمليات تجميلية للحصول على وجه منحوت ومحدد، واستعرضنّ ذلك من خلال الصور التي نشرنها على حساباتهنّ الخاصة على "انستغرام". وهذه الصيحة تمثلت بعملية تجميل الفك بتقنية التكساس وتحديد الفك بالفيلر وغيرها من الجراحات.

ومع ازدياد خضوع عدد من المشاهير لعلاجات تجميلية مختلفة لتجميل الفك، عادت هذه التقنيات إلى الواجهة وزاد انتشار جراحات نحت الوجه اليوم عند النساء لتنحيف وتحديد الفك، لتتصدر عمليات التجمبل لعام 2024. فدعونا نتعرف على أبرز الصيحات والتقنيات التي لجأنّ إليها النجمات العرب لتحديد الفك والذقن.

 

عمليات تحديد الفك برزت عند النجمات العرب خلال حفل Joy Awards

أمينة خليل بعد عملية تجميل للحصول على وجه منحوت ومحدد

جمعت صيحة تحديد الفك والذقن نجمات العالم العربي خلال حفل Joy Awards حيث كان من الواضح أن العديد منهن قد خضعن لعمليات تجميلية للحصول على وجه منحوت ومحدد، واستعرضن ذلك من خلال الصور التي نشرنها عبر حساباتهنّ الخاصة على "انستغرام"، ونذكر منهن الممثلة نور الغندور، الفنانة داليا مبارك، الفنانة نجوى كرم، الفنانة نانسي عجرم، الممثلة دينا الشربيني، الممثلة أمينة خليل، روجينا، وغيرهنّ من النجمات. وبعد خضوعهن لعملية تجميل الفك بتقنيات مختلفة، تمتعت النجمات بوجه فك منحوت أكثر ومحدد، منحهنّ خطاً أكثر أنوثة ونعومة وجمالاً.

 

التقنيات لتحديد الفك والذقن

  • الفيلر
  • تقنية تكساس
  • Coolsculpting
  • إزالة الذقن المزدوج

 

تحديد خط الفك بالفيلر

عمليات تحديد الفك برزت عند النجمات العرب خلال حفل Joy Awards

تحديد الفك بالفيلر هو إجراء تجميلي سريع وغير جراحي لتنعيم التجاعيد في خط الفك، كما يمكن لهذه الحشوات أن تعزز مظهر الفك وتجعلك تبدين أصغر سناً.

فيتم حقن الحشوات تحت الجلد وفوق العظم لتحديد خط الفك وإبراز الذقن، إذا لزم الأمر، وبمجرد حقن الحشو الجلدي، قد يقوم طبيبك بتدليك المنطقة المعالجة للتأكد من توزيع الفيلر بالتساوي وينتهي في الموضع الصحيح. ولكن تأثيرات حشوات الفك مؤقتة، وستحتاجين إلى تكرار الحقن كل 6 إلى 18 شهرًا. في حين أن الحشوات الجلدية آمنة نسبيًا، فإن حقن الجلد لا تخلو من المخاطر. ويتضمن حقن مواد حشو جلدية في خط الفك لإضافة تعريف ومحيط إلى الجزء السفلي من الوجه. ويمكن استخدام هذا العلاج لتحسين مظهر الفك الضعيف أو الغائر، ولمعالجة علامات الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه، ولخلق مظهر أكثر تحديدًا ومنحوتًا.

 

تجميل الفك بتقنية تكساس

نجوى كرم استعرضت عملية تحديد الفك التي خضعت لها

مع انتشار عملية تجميل الفك بتقنية تكساس خضعت العديد من الفنانات العربيات لهذه التقنية لإبراز حجم الفك وتنسيق ملامح الوجه، حيث تغيرت ملامح وجههنّ بعد العملية وحصلنّ على فك عريض وذقن محدد.

وأصبحت في الفترة الأخيرة تقنية تكساس طريقة شائعة لتحديد خط الفك، فعند تطبيقها في نقاط محددة، يمكن للفيلر أن تجعل عظم الفك يبدو أكثر وضوحاً، والنتائج النهائية هي ما يُعرف بتقنية تكساس.  تستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. تؤدي بعض المنتجات أيضاً إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات والأربطة.

من أجل تقوية خط الفك، يقوم الطبيب بحقن كميات مُقاسة من مادة الفيلر في نقاط محددة في الفك السفلي، كما سيضيف الطبيب تعريفاً لذقنك وفكك، والذي يمكن إبرازه بشكل أكبر من خلال هذه التقنية. 

 

Coolsculpting

نانسي عجرم وعملية تجميل الفك

تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك، وعادة ما يتم استخدام النحت البارد على الجسم لتقليل ظهور الترسبات الدهنية. كما أنه ينعم البشرة ويجعل المرأة تبدو أنحف وأكثر شبابًا.

الذقن الممتلئة التي تحتوي على دهون زائدة يمكن أن تجعل فكك يبدو بلا شكل ومتكتل، فإذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك، فقد يكون النحت البارد هو الخيار المناسب لك. فيستخدم هذا الإجراء غير الجراحي طرقًا خالية من الألم لجعل فكك يبدو أكثر تحديدًا وشكلًا.

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن لهذا التقنية التخلص من الانتفاخات الملحوظة من الدهون في منطقة الذقن وخط الفك. ويتم ذلك من خلال تجميد ثم قتل الخلايا الدهنية في الوجه ومناطق أخرى من الجسم، ويتم ذلك بشكل طبيعي، ويتم تشغيل موت الخلايا بواسطة CoolMini بطريقة خالية من الألم. ولكن لن تظهر جميع النتائج مباشرة بعد تطبيق النحت البارز، بل يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة الخلايا الدهنية من منطقة الذقن. ولكن بمجرد أن يصبح علاج النحت ساري المفعول بالكامل، ستلاحظين أن وجهك يبدو أصغر، وذقنك أكثر حزماً، وفكك أكثر تحديدًا.

 

الذقن المزدوج

عملية تجميل الفك خضعت لها نور الغندور

الذقن المزدوج مصطلح يستخدم غالباً للإشارة إلى الامتلاء تحت الذقن، فإنها حالة غير مرغوب فيها يشتكي منها الكثير من النساء وتحدث بشكل أساسي عندما تتراكم الدهون الزائدة تحت الذقن وحول الرقبة مما يخلق تجعداً يبدو كما لو كان لدى المرأة ذقن ثانوية.

جراحة الذقن المزدوجة هي عملية لإزالة الجلد المترهل والدهون الزائدة في منطقة الذقن والرقبة، وقد يستخدم جراح التجميل نوعاً من عدة أنواع من العمليات الجراحية أو مزيجاً للتخلص منها، اعتماداً على أهدافك.يستخدم جراحو التجميل مجموعة متنوعة من الإجراءات لإزالة الذقن المزدوجة، منها عملية شفط الدهون حيث تزيل الدهون من تحت الجلد وتساعد على نحت الذقن والرقبة. ويتطلب شفط الدهون عادةً مخدراً موضعياً فقط لتخدير المنطقة العامة، والنتيجة هي مظهر أكثر نعومة وتساوياً مع انخفاض كمية الدهون تحت الذقن.

كما يمكن التخلص من الذقن المزدوجة من خلال شد الوجه والرقبة، وهما عمليتان جراحيتان منفصلتان غالباً ما يتم دمجهما لتحقيق محيط مثالي للذقن والرقبة. يتم إجراؤها بالتأكيد لإزالة الدهون وشد الجلد حولها. أثناء العملية يقوم الأطباء بعمل الجروح اللازمة في العضلات وشدها وترك الذقن النحيفة خالية من التجاعيد. وعادةً ما تستمر هذه النتائج لأشهر أو حتى إلى الأبد إذا لم يكتسب وزنك في المستقبل.