اطلالة من دار زهير مراد

6 صيحات مكياج رائجة في مناسبات نهاية العام.. إليك أفكار وخطوات تطبيقها

نانسي شربل
27 ديسمبر 2023

المكياج المشرق والملفت بتدرجاته الكلاسيكية أو الملونة يعتبر من الصيحات الجمالية التي لا غنى عنها في مناسبات نهاية العام 2023. واللافت أن هذه التدرجات بألوانها القوية أو الهادئة ستكون محط اهتمامك في إطلالاتك المقبلة وستمنح نظرتك إطلال استثنائية من الجمال والسحر والجاذبية.

فاجعلي خطوط الالوان مشرقة ومن أساسيات اطلالاتك المقبلة في مناسبات نهاية العام وتعلّمي من خلالها الخطوات المتقنة والضرورية لتطبيق صيحات المكياج الملفت بأساليب متجددة ومشرقة على عينيك.

صيحة المكياج الأصفر المشرق

صيحة المكياج الأصفر المشرق من دار Chloe
صيحة المكياج الأصفر المشرق من دار Chloe

تألقي بأجمل صيحات المكياج المشرق والبارز بتدرجات الألوان القوية وأبرزها المكياج الاصفر الذي وكما يبدو سيكون من أساسيات اطلالاتك الجمالية في مناسبات نهاية العام.

طبّقي من وحي دار Chloe صيحة الظلال القوية والبارزة على الجهة الداخلية للعينين بطريقة هندسية. وامنحي عينيك سحراً خاصاً من خلال نثر ظلال العيون الصفراء داخل الجفون العليا والسفلى دون سحبها الى الخارج. مع هذا المكياج، حافظي على الخطوط الطبيعية على الجهة العليا للعينين. كما احرصي على توحيد لون البشرة وجعلها خالية من المكياج للحصول على اطلالة ناعمة ومناسبة لساعات النهار. ولا تهملي تكثيف طبقات الماسكارا السوداء الطويلة على الجفون العليا فقط للحصول على نظرة ساحرة.

ننصحك بتطبيق مع هذا المكياج، الخطوط البيج اللماعة بشكل مجنح على الجفون العليا للعينين، كما حافظي على الشفاه الطبيعية بطريقة تظهر الرسمة مشرقة.

صيحة المكياج الأسود الناعم مع الخطوط المجنحة

صيحة المكياج الأسود الناعم مع الخطوط المجنحة من وحي دار Alessandra Rich
صيحة المكياج الأسود الناعم مع الخطوط المجنحة من وحي دار Alessandra Rich

كما يمكنك اختيار في مناسبات نهاية العام مكياج أسود ناعم مع التموجات المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين بتدرجات مات. فمرّري الخطوط القوية على الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الجهة الخارجية للعينين بأسلوب مجنح وهندسي على الجوانب، مع الحفاظ على الظلال النيود الطبيعية على الجفون السفلى وأسفل الحواجب.

واللافت في هذا المكياج البارز من دار Alessandra Rich، تكثيف ألوان البلاشر الداكن والمات، قبل توحيد لون البشرة بكثير من البساطة لابراز التقاسيم الملفتة في وجهك. وبأسلوب حيوي طبّقي بأسلوبها الوان احمر الشفاه الزهري اللماع مع الكونتور الكريمي الرفيع الذي يحدد الرسمة بطريقة ملفتة.

صيحة المكياج البني بتدرجات فاتحة ومات

صيحة المكياج البني بتدرجات فاتحة ومات من دار Elie Saab
صيحة المكياج البني بتدرجات فاتحة ومات من دار Elie Saab

ولمنح عينيك سحراً خاصاً في مناسبات نهاية العام، ابدئي بتطبيق درجات اللون البني الفاتح والمات على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة على الجفون العليا دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط البنية الكريمية الداكنة وسط الجفون العليا للعينين وعند الجهة الخارجية للعينين فقط على طريقة دار Elie Saab.

للحصول على مكياج ساحر ومماثل، قومي بتمرير الفاونديشن الفاتح على كامل البشرة، قبل توزيع الكونسيلر لجعل عينيك أكثر اشراقاً. ومرّري خطوط الكحل البني الى الخارج بشكل هندسي، مع اضاءة اللون الفضي القوي من الجهة الداخلية لتحصلي على نظرة مضيئة. كما حافظي على الحواجب الطبيعية مع ترك الفراغات البارزة في الوسط بشكل هندسي وملفت للنظر لضمان نظرة طبيعية.

صيحة المكياج البني بتدرجات برونزية

صيحة المكياج البني بتدرجات برونزية من دار Ester Manas
صيحة المكياج البني بتدرجات برونزية من دار Ester Manas

وتبرز صيحة المكياج الخفيف بتدرجات اللون البني المتموج والمائل الى البرونزي لترافق اطلالاتك الجمالية في مناسبات نهاية العام. فهذه الصيحة يمكنك تطبيقها من خلال تمرير اللون البني المسحوب على كامل الجفون العليا للعينين من وحي دار Ester Manasمع سحب اللون بطريقة مجنحة الى خارج حدود العينين وصولاً الى حدود الحواجب لجعل مكياجك مضيئاً وعصرياً.

هذا المكياج يليق ببشرتك السمراء، وننصحك بسحب اللون البني الرفيع على الجفون السفلى للعينين مع جعل الظلال مترابطة على الجهة الخارجية للعينين وعند حدود الجفون العليا بطريقة مميزة. كما حافظي على البلاشر البرونزي القوي والمات على أعلى الوجنتين، واختاري احمر الشفاه الفاتح مع تحديد الجهة الخارجية للشفاه بالكونتور الكريمي البني الرفيع.

صيحة المكياج المشمشي بتدرجات غلوسي

صيحة المكياج المشمشي بتدرجات غلوسي من دار Elie Saab
صيحة المكياج المشمشي بتدرجات غلوسي من دار Elie Saab

ومن اجمل الصيحات الجمالية الملفتة، رسمات المكياج المشمشية مع تمرير الظلال الفاتحة والغلوسي المسحوبة على كامل الجفون العليا بطريقة مترابطة على الجفون السفلى للعينين. ومع هذا المكياج، استخدمي الهايلايتر حول العينين بطريقة متقنة بأسلوب دار Elie Saab بعدها طبّقي اللون المشمشي المات على الجفنين العلوي والسفلي للعينين، واسحبي الخطوط السفلى الى الخارج بطريقة مترابطة وفاتحة.

كما من الضروري أن تحافظي على البشرة الموحدة والخالية من البلاشر القوي، مع الوان احمر الشفاه النيود واللماعة بطريقة طبيعية. وطبقي الكونتور الكريمي العريض على الجهة الخارجية للشفة السفلى لجعل اطلالتك بارزة وأكثر جاذبية. فلا تترددي بتطبيق هذا النوع من المكياج اذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء.

صيحة المكياج العصري بخطوط سوداء

Ashi صيحة المكياج العصري بخطوط سوداء من دار
صيحة المكياج العصري بخطوط سوداء من دار Ashi

كما طبّقي الظلال السوداء المات بطريقة تجعل عينيك أوسع بأسلوب دار Ashi. فاختاري صيحة الظلال السوداء الفاتحة، وقومي بسحب الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي من وسط الجفون الى الخارج، دون تمرير اللون الاسود في الداخل لتوسيع سحبة العينين.

هذه الرسمة تناسبك اذا كنت من صاحبات العيون الملونة، ولكن لا تترددي بتمرير الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي، مع الحرص الا تصل هذه الخطوط السفلى الى الجهة الداخلية للعينين، والحفاظ على الظلال النيود أسفل الحواجب، لضمان الحصول على بشرة خالية من المكياج.