صيحة مكياج اللاتيه تغزو موسم صيف 2023

مكياج "اللاتيه".. صيحة مثالية للصيف

لوسيانا كاراميا
18 يوليو 2023

هناك صيحة جمالية جديدة تعيش لحظة نجومية بالفعل. تقوم هذه الصيحة الرائجة على إطلالة جمالية مستوحاة من لون القهوة الممزوجة بالحليب، أو ما يعرف باللاتيه. ميزة هذه الصيحة في ألوانها البرونزية والفائقة السطوع، الأمر الي يجعلها خياراً مثالياً لفصل الصيف لأنها تعزز مظهر السُمرة وتمنح الوجه تأثيراً فورياً مشبعاً بقبلات الشمس. هل يمكن أن يكون ذلك السبب في أنها حصدت أكثر من 20 مليون مشاهدة على منصة تيك توك في غضون بضعة أيام؟.

لا شك في أن هذه الإطلالة الجمالية تذكّرنا جداً بكل أنواع الماكياج الصيفية البرونزية المحبوبة، ولكن نظراً إلى الشعبية الكبيرة والسريعة التي اكتسبتها، لم أستطع إلّا أن أخبرك عنها.

صيحة مكياج اللاتيه تغزو موسم صيف 2023

في حال اتّبعنا قواعد تناغم الألوان التي تحدّثتُ عنها في مقال سابق مكرّس لصيحة نظام الألوان، لوجدنا أن ماكياج اللاتيه ممتاز لمن هن في فئتي الخريف والصيف، وأن من هن في فئة الربيع يجب أن يحرصن على تجنّب الدرجات الداكنة وتفضيل البني الذهبي لإبراز جمال سحناتهن. أما فئة الشتاء فهي الفئة الوحيدة التي يجب أن تبتعد عن هذه الصيحة لأن الألوان الدافئة تميل إلى كبح لمعان بشرتها الطبيعي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Grazia (@grazia_fr)

 

وقد يكون اسم "مكياج لاتيه" مضللاً بعض الشيء لأنه يوحي بمكياج أبيض أو حليبي اللون. في الواقع، إن المرجع الحقيقي لهذه الصيحة الجديدة هو لون الكابتشينو أو لون قهوة لاتيه ماكياتو أو حتى الإطلالة المسمرة النضرة التي نراها لدى شابّات كاليفورنيا. المفتاح هو أساس مشع للغاية وفوقه ماكياج بدرجات بنية وذهبية. للحصول على قاعدة طبيعية تتلاعب بالظلال والأضواء، نستعين بالبرونزر لكونتورينغ خفيف، إلى جانب الهايلايتر المضيء. أما ماكياج العينين فهو ليس سوى رسم سموكي أو مدخّن باللون البني مع إضاءة ذهبية محورية في وسط الجفن. ولا ننسى طبعا الرموش التي يتم إبرازها وتحديدها بشكل كثيف مع الماسكارا، والحواجب التي تُترك غالباً على طبيعتها، والشفاه التي تتلون بدرجة نيود لحمية.

صيحة مكياج اللاتيه تغزو موسم صيف 2023

لذلك، نجد أن النتيجة النهائية لهذا الماكياج الملائم لمعظم البشرات (سوى تلك التي لها درجة باطنية باردة للغاية) مثالية للصيف، بفضل توافق هذه الألوان مع تأثير السمرة الطبيعية ومحاكاتها لها. وطريقة الحصول على هذه الإطلالة سهلة للغاية، لكن يجب أن تكون لديك علبة ظلال جفون بدرجات دافئة مثل لون الكاراميل والبندق والفانيليا والكريمة.

سر خبراء التجميل لضمان جاذبية صيفية ساحرة

ما هو سر خبراء التجميل والماكياج لضمان نتيجة جيدة وجاذبية صيفية ساحرة؟ اللجوء إلى ظلال جفون وبرونزرات بدرجات باطنية بيجية أو حيادية لأنها ملائمة أكثر لخلق التأثير المسمر، وتفادي تلك التي في باطنها أصباغ حمراء. ولأنه على أساس الماكياج أن يكون نيّراً وطبيعياً للغاية وخفيفاً، اختاري كريم أساس سائلاً بلمسة أخيرة مضيئة ورقيقة. لا تبالغي بالكميات لأن كل ما على كريم الأساس أن يقوم به هنا هو توحيد لون البشرة وتقليص أي تفاوت لوني والحد من ظهور الشوائب؛ لذلك تحتاجين إلى حد أدنى من التغطية. يمكنك مثلاً اعتماد كريم "سي سي" لأنه يعطيك اللون المرغوب وحماية من أشعة الشمس الضارّة في الوقت نفسه. الأمر ذاته ينطبق على تطبيق الكونسيلر، فاستعملي القليل منه فقط، وفي نقاط استراتيجية معينة، مثل زاوية العين أو حول الأنف حيث قد تجدين بعض الاحمرار. الخطوة التالية تكون مع المنتج الذي لا غنى عنه ألا وهو البرونزر! طبّقيه بالتساوي على أجزاء الوجه التي عادة ما تكتسب اللون البرونزي لدى تسميرها، أي على عظم الخد  صعوداً إلى الصدغين والجبين وأيضاً حول الأنف وعلى الفك، من أجل محاكاة تأثير الكونتورينغ الخفيف.

المهم هنا أن تركّزي على الكونتورينغ الذي يكون في هذه الإطلالة خفيفاً جداً ويسمح لك بنحت حدود الوجه. لهذه الخطوة، ننصح باختيار البرونزر البودرة لعظم الخد والجبين وخط الفك، وأيضاً على خط الرموش السفلي وحول العينين لتوسيع النظرة. العينان في الواجهة، فزيّنيهما بدرجات متشابهة تذكّرك بقهوة اللاتيه، وكثّفي روعة أهدابهما مع قلم بنّي فاتح على خط الرموش السفلي وادمجيه جيداً. وبظلال العيون، ارسمي إطلالة سموكي لعينيك بدرجات كاراميلية تشرق بفضل لمسة بريق في وسط الجفن، كما ذكرنا سابقاً، حتى تبدو العين فوراً أكبر. وأكملي الإطلالة بعد ذلك بالماسكارا المفضّلة لديك.

صيحة مكياج اللاتيه تغزو موسم صيف 2023
صيحة مكياج اللاتيه تغزو موسم صيف 2023

أخيراً، قولي نعم لاستخدام كمّية كبيرة من الهايلايتر! أين؟ على عظم الخد، وطرف الأنف، والذقن، وتحت الحاجب مباشرة، وذلك لمنح ماكياج اللاتيه كل التوهّج الذي يحتاجه.