درجات الشعر الأشقر الرائجة لهذا الصيف

درجات الشعر الأشقر الرائجة لهذا الصيف

لوسيانا كاراميا
2 يوليو 2023

قيل دوماً إن الأشقر هو لون الشعر الصيفي بامتياز. ومع وصول صيحة "باربي مانيا" إلى ذروتها هذا الصيف بفضل فيلم "باربي" من بطولة الممثلة الأسترالية "مارغو روبي"، صار الأشقر من جديد أكثر الألوان المحبوبة. حالياً، إن الدرجة الشقراء الأعلى طلباً لدى صالونات الشعر المتخصصة، هي تلك التي تتراوح بين الذهبي والبلاتيني، والتي تجذب النساء من كل الأعمار وفي كل البلدان (من أحدث النجمات اللواتي اعتمدن هذا اللون هي كورتني كارداشيان).

صيحة الشعر الأشقر بتدرجات مختلفة

هذا العام، وعلى عكس فصول الصيف السابقة، تساعدنا هذه الصيحة وتدعونا إلى التجرّؤ على اعتماد ألوان لم نفكّر يوماً في اختيارها. من الأشقر الجليدي إلى الدرجات الباستيلية ذات التأثير الوردي مروراً بالألوان الرمادية والأكثر برودة، تكثر الألوان التي يمكننا أن نجرّبها. صيحات الربيع صرّحت بأعلى صوت: ما من درجة شقراء مستبعدة! سواء أكان اللون الأشقر دافئاً أو بارداً، إن كل الدرجات والفروقات الباطنية المحتملة مقبولة: من الأحمر إلى الرمادي، ومن الأخضر إلى البنفسجي. أمامنا قوس قزح من درجات شقراء لا تعد ولا تحصى...

صيحة الشعر الأشقر بتدرجات مختلفة

لطالما أثبتت لنا "باربي" أن البشرة المشبعة بقبلات شمس الصيف تتماشى بشكل رائع مع الشعر البلاتيني. نعم، قد تكون فكرة تفضيل الرجال للشقراوات قديمة وغير صحيحة اليوم، لكن يبدو أن صاحبات الشعر الذهبي يمرحن ويستمتعن أكثر في التلاعب بدرجات خصلاتهن. للإطلالة الشقراء تفسيرات لا حصر لها، من تفتيح بعض الخصل لإضفاء الإشراق عليها، وصولاً إلى إطلالة شقراء بالكامل على طراز شخصية "إيل وودز" في فيلم "شقراء قانونياً".

Kourtney Kardashian
Kourtney Kardashian

نجمات يعشقن الشعر الأشقر

النجمة الأخيرة التي حددت مسار الصيحة الشقراء (وبشكل غير متوقع) هي أنجيلينا جولي، التي نراها للمرة الأولى في درجة أفتح بعد سنين من اعتمادها اللون البني. بدايةً، شعرها أقصر، على الأقل حين يتعلّق الأمر بالخصل المؤطّرة للوجه، والتي تصل حتى عظم الترقوة في تموّجات أنيقة. لكن التأثير المميز بالفعل يكمن في التلوين، فيتلاشى اللون الأشقر الذهبي الموجود على مستوى الفك إلى البني الرمادي للجذور، وهو تأثير يبرزه التسريح الجانبي بعض الشيء للشعر.

انجلينا جولي
انجلينا جولي

ومن بين النجمات الأخريات اللواتي انتقلن من البنّي إلى الأشقر في الأشهر الأخيرة، نذكر مثلاً العارضة العالمية بيلا حديد. خبيرة تلوين الشعر التي عملت على صبغ شعر بيلا علّقت من خلال "إنستغرام" قائلة: "أطلقنا على اللون اسم أشقر أسبن أو بيبي بيلا". هي درجة صُممت خصيصاً لبيلا حتى تكون طبيعية قدر الإمكان، أما النتيجة فهي درجة أغمق ببضع درجات من الأشقر الفاتح ولكن أفتح بقليل من الأشقر العسلي، فتشبه إلى حد بعيد لون شعر أختها جيجي. في النهاية، إن بيلا حديد شقراء بطبيعتها ولم يكن من الصعب إعادتها إلى لون شعر طفولتها.

كيف نختار الدرجات المناسبة؟

اعتماد اللون الأشقر ليس بالأمر السهل، ولا نتحدث عن الصعيد التقني فحسب، بل أيضاً عن اختيار الفروقات اللونية المناسبة. أسهل درجة يمكن اعتمادها هي الأشقر البندقي، الذي يُعتبر حيادياً لأنه يُفتح الشعر البني الفاتح بدرجات قليلة، دون صعوبة. يضاهيه نعومة وشباباً، الأشقر العسلي الراقي الذي يناسب السحنات الوردية الرقيقة. للبشرات الأكثر دفئاً، هناك الأشقر الكاراميلي المثالي لنساء حوض البحر الأبيض المتوسط، بفضل درجاته الكهرمانية التي تنعّم حتى أقصى الملامح. أما الدرجة الأكثر تعقيداً، فهي البلاتينية بالتأكيد! هذه الدرجة الباردة تتكيف مع السحنات الفاتحة، وتبقى راقية على الرغم من برودتها الجليدية القاسية التي نلاحظها في الدرجات الفاتحة للغاية، على غرار التي اعتمدتها كيم كارداشيان. باختصار، إنه لون لا يمر يوماً مرور الكرام.

 

بيلا حديد
بيلا حديد

مهمّة الاختيار صعبة، لأن درجات الموسم كثيرة ورائجة، فتدفعنا هذه الصيحة إلى حجز موعد لدى المصفف الخبير حتى إن لم تكن فكرة الإطلالة المرغوبة قد اتّضحت في أذهاننا بعد. القي نظرة مثلاً على الشعر الرملي الذي يشهد رواجاً كبيراً هذا الصيف، ويهديه عالم الجمال إلى كل من جرّبت الأشقر الداكن في الشتاء الفائت وتريد الآن تجديد شعرها بوصول الموسم الجديد. إنه نوع من البلياج البني اللامع من درجات الأشقر المتوسط من ابتكار خبيرة الألوان المقيمة في نيويورك كريستين ماكميلن، مؤسسة صالونات "لوف، دونيت". والنتيجة النهائية هي لون جميل للغاية يذكّرنا بشاطئ رملي (ومن هنا جاءت تسميته) إلى درجة أنك تشعرين بأنك تحملين ذهب الرمال بين خصلاتك. أما بنات جيل "زد" وصاحبات الروح الشابّة من أي جيل كان، فيمكنهن التوجّه نحو درجة الأوبال الفائقة الإشراق والمستوحاة من المعدن الذي يحمل الاسم نفسه، فتتميز بمزيج من التباينات والتفاوتات مع تلميع يعكس الضوء. وبالنسبة إلى كل من بقيت معجبة بشعر جينيفر أنيستون على مر السنين من ناحيتي القصة واللون، فيكمن سرّه في تفتيح درجات الشعر بالهايلايت وصقلها عند أطراف الخصلات، لإطلالة شقراء لافتة وملائمة لأروع صور إنستغرام. يكفي أن تري شعر أنيستون حتى تفهمي روعة هذه الإطلالة.

جينيفر أنيستو
جينيفر أنيستون