رسمات مكياج وردي بأساليب مختلفة لإطلالة مبهجة خلال أيام عيد الفطر

رسمات مكياج وردي بأساليب مختلفة لإطلالة مبهجة خلال أيام عيد الفطر

رحاب عباس
23 أبريل 2023

يُعتبر المكياج الوردي من أجمل الإطلالات، كونه يتناغم مع جميع ألوان البشرة، ليُضيء الوجه، ويمنحه إشراقة طبيعية دائمة لفترات طويلة. لذا نحن معكِ اليوم، لنُطلعك على أبرز صيحات المكياج الوردي عبر موقع " مجلة هي" وذلك من خلال خبيرة التجميل ولاء علي من القاهرة؛ لتعتمديها خلال أيام عيد الفطر.

 لكن قبل أن نتطرق الى هذا المكياج، لا بد الأخذ بعين الاعتبار أن الحصول عليه بشكل يليق بكِ، قد يتطلب منكِ الحرص على تنظيف بشرتك جيدًا بالغسول الملائم، ترطيبها بالكريم المُناسب، اختيار كريم الأساس بتركيبة سائلة، خصوصًا أنه مثالي للبشرة الشاحبة والمُتعبة، استخدام البلاش الوردي لأنه يُضيء الوجه ويمنحها التوهج الطبيعي، استخدام الرموش الاصطناعية والآيلانير، لأنهما يمنحان العين مزيدًا من القوة والجاذبية، وخصوصًا خلال حضور أمسيات عيد الفطر.

مكياج مونوكروم باللون الوردي الفاتح

المكياج الوردي الأحادي اللون يمنحك مظهرًا مشرقًا
المكياج الوردي الأحادي اللون يمنحك مظهرًا مشرقًا

يُعد المكياج الأحادي اللون أو الـ Monochrome Makeup، طريقة مضمونة لمنحك مظهرًا مُشرقًا من دون عناء، حيث لا يتطلب منك أي مجهود لتحقيقه. لذا اختاري مكياجًا موحدًا باللون الوردي الفاتح، بحيث تستخدمين اللون نفسه على العينين والخدين والشفاه.

مكياج عيون وردي مع البرتقالي

اعتمديُ مكياج وردي مع لمسة باللون البرتقالي المشرق، بحيث تمزجين ظلال العيون باللونين الوردي والبرتقالي فوق العين ،وعند زاوية العين الخارجية. ولإضاءة العين، استخدمي ظل العين الفضي اللامع على خط الجفن العلوي، وعند مدمع العين، كذلك ظللي منبّت الجفن السفلي بالظل الوردي. واعتمدي أحمر الشفاه الوردي المات لاكتمال الإطلالة.

مكياج عيون وردي بلمسة لامعة

بإمكانك اعتماد مكياج عيون وردي بلمسة لامعة، يرتكّز على تمرير ظل العين الوردي المات على كامل الجفن العلوي، وحتى خارج العين، والظل الوردي اللامع بدرجة أفتح على طول خط الجفن السفلي، مع رسم خط أيلاينر رفيع يمتد من مدمع العين ويصل مجنحًا إلى خارج العين.

مكياج عيون وردي داكن مع خدود لامعة

مكياج عيون وردي داكن مع خدود لامعة لأمسيات عيد الفطر
مكياج عيون وردي داكن مع خدود لامعة لأمسيات عيد الفطر

 البلاش الوردي الواضح والبارز على طول الخدين موضة رائجة جدًا لحضور أُمسيات عيد الفطر، وهو يمنح وجهك إشراقة وتوهجًا، خصوصًا إذا ما قمتِ باعتماده بلمسة لامعة؛ فهو يبرز عظام الوجنتين ويمنح وجهك الجمال الطبيعي؛ لذا استخدمي ظل العين الوردي الداكن لتظليل كامل العين، واستخدمي إلى جانبه أحمر الشفاه النيود المائل إلى الوردي، واعتمدي رسمة الحواجب الطبيعية المصقولة، وضعي طبقات من الماسكارا المُعززة لطول الرموش او اعتمدي على الرموش الاصطناعية.

مكياج وردي قوي

يتناغم المكياج الوردي القوي مع جميع ألوان البشرة، فهو يجعلها مُشرقة ومضيئة؛ لذا استخدمي الظلال الوردية الداكنة على كامل الجفن العلوي وعلى خط الجفن السفلي، كذلك اعتمدي رسمة الآيلاينر المُجنح والممدود إلى خارج العين، مع الرموش الاصطناعية البارزة. ولإضاءة الوجه، واستخدمي الهايلايتر والبلاش باللون الوردي، إضافة إلى الروج النيود المائل إلى الوردي.

المكياج الوردي مع الآيلاينر

أبرزي جمال عينيك باعتماد خط الأيلاينر المُلفت، وظلال العيون باللون الوردي الفاتح، مع مراعاة استخدام الماسكارا السوداء التي تزيد من حجم رموشك وأحمر الشفاه باللون النيود.

المكياج الوردي مع الكحل الأزرق

اختاري ظلال العيون باللون الوردي مع خط الكحل الأزرق تحت الرموش السفلية؛ إضافة إلى ذلك، لوّني شفتيك باللون الزهري اللّماع للحصول على نظرة ملفتة خلال مُناسباتك في عيد الفطر.

المكياج الوردي الناعم

المكياج الوردي الناعم أسلوب خفيف لإطلالة مفعمة بالأنوثة خلال المناسبات
المكياج الوردي الناعم أسلوب خفيف لإطلالة مفعمة بالأنوثة خلال المناسبات

إن كنتِ تحبين أسلوب المكياج الناعم والخفيف، اختاري هذا الأسلوب الذي يعتمد فقط على ظلال العيون باللون الزهري الفاتح، وأحمر الشفاه باللون الزهري، ما يمنحك ذلك إطلالة مفعمة بالأنوثة في كل المناسبات.

المكياج الوردي المُلفت

يعتمد على ظلال العيون باللونين الأبيض والزهري، وخط الأيلاينر الأسود، لإبراز جمال العين. كذلك، يعتمد هذا المكياج على أحمر الشفاه باللون الزهري الغامق، ما يضفي لمسة جميلة على إطلالتك أينما ذهبتِ.

خطوات مكياج عيون وردي ذهبي

إذا كنتٍ ترغبين في تطبيق مكياج عيون وردي ذهبي خلال أيام عيد الفطر، فخبيرة التجميل ولاء تنصحك بتطبيقه بالخطوات التالية:

  1. قبل تطبيق أيّ مستحضر، لا بد من وضع كريم العينين وهي خطوة مهمة قبل تطبيق المكياج، لترطيب العينين وحماية مسام الجلد.
  2. لتثبيت المكياج وضمان بقائه في مكانه لفترة أطول، ابدئي بمكياج العيون بتطبيق الكونسيلر على الجفون، ثم اتركي المستحضر قليلًا حتى تمتصه البشرة، ثم ضعي طبقة من البودرة المضغوطة لمنع الكونسيلر من التسرب.
  3.  ضعي ظلال عيون بلون طبيعي كالبيج أو النيود أو الأبيض الكريمي باستخدام فرشاة كبيرة. طبقيه على كامل الجفن العلوي حتى تخلقي نظرة عميقة لعينيك وبُعد لمكياجك.
  4. ضعي ظلال عيون بلون خوخي مائل الى الوردي، وابدئي بتطبيق اللون من زاوية العين الخارجية باتجاه الوسط وادمجي اللون جيدًا بفرشاة الدمج.
  5. طبقي الظلال الذهبية على زاوية العين الداخلية باستخدام فرشاة صغيرة، وادمجيه مع باقي الألوان، لكن لا تدمجيه أكثر من اللازم حتى لا يختفي اللون.
  6. وزعي الظلال الوردية نفسها بمحاذاة خط الرموش السلفية، وضعي فوقها القليل من الظلال الذهبية البراقة.
  7. استكملي المكياج بتطبيق الآيلاينر الأسود أو البني، وارسمي خط بمحاذاة الرموش العلوية، واسحبي الخط الذي رسمته نحو الخارج باتجاه الأعلى لتحصلي على رسمة آيلاينر مسحوبة.
  8. أنهي مكياجك بطبقة من الماسكارا، ويُمكنك اللجوء الى الرموش الاصطناعية للحصول على مكياج عيون وردي يليق بجمالك.

درجات الظلال الوردية حسب لون العين

بحسب خبيرة التجميل ولاء، اختاري الظلال الوردية طبقًا للون القزحية لإبراز جمال عيونك؛ لذلك، إذا كنتِ تملكين عيونًا خضراء فيُفضل استخدام الظلال باللون الخشبي الوردي، أما بالنسبة  للعيون الزرقاء فاستخدمي ألوان الباستيل مثل الوردي الطبيعي أو الوردي البونبون، وفيما يتعلق بدرجات الفوشيا أو الوردي الفاتح أو الأرجواني فهي ظلال تُناسب العيون البنية أكثر.

وللحصول على إطلالة عيون جذابة يُمكنك تطبيق الظلال بأسلوب متدرج باستخدام عدة ظلال من اللون الوردي بدرجات مختلفة أو طبقي لون واحد بأسلوب دخاني. كذلك لتحديد شكل العين بشكل أنيق، لا تنسي إضافة خط سميك من محدد العيون الأسود وطبقات من الماسكارا السوداء.