ما هي تقنية EmSculpt الحديثة لإبراز عضلات الجسم ونحته؟

ما هي تقنية EmSculpt الحديثة لإبراز عضلات الجسم ونحته؟

نانسي شربل
6 أبريل 2023

مع التطورات التكنولوجية الحديثة في عالم التجميل، يمكن للمرأة تحقيق جسم رشيق ومثالي دون الاضطرار إلى الخوض لأي عملية جراحية. فهناك علاجات تجميلية عديدة مناسبة للنساء اللواتي يتطلعن إلى تغيير أجسادهن بمهارة من دون تدخل جراحي، وتقنية EmSculpt هي واحدة من هذه العلاجات المتاحة لجميع النساء.

تعد تقنية EmSculpt لإبراز عضلات الجسم ونحته من أحدث العلاجات غير الجراحية التي تعمل على شد العضلات وحرق الدهون خلال نفس الجلسة. فهذا العلاج الجمالي ثوري وغير جراحي يعطي نتائج واضحة بسرعة وفعالية.

Emsculpt هو إجراء غير جراحي لديه القدرة على مساعدة المرأة على إنقاص الوزن عن طريق تقوية العضلات وحرق الخلايا الدهنية. هذا الإجراء يجب ألا يحل محل التمرين اليومي ولكن يمكن أن يساعدك على البدء بالحصول على جسم رشيق ومنحوت. فتعرفي معنا اليوم على تقنية EmSculpt الحديثة التي تساعدك على إبراز عضلات الجسم ونحته.

تقنية EmSculpt

Emsculpt يساعدك على الحصول على جسم رشيق ومنحوت
Emsculpt يساعدك على الحصول على جسم رشيق ومنحوت

تقنية EmSculpt هي أول جهاز جمالي لبناء العضلات ونحت جسمك، ومن خلال العلاج الكهرومغناطيسي عالي الكثافة، يمكن للمرأة أن تشد عضلاتها، مما يؤدي إلى مظهر منحوت.

وهذا العلاج بديل غير جراحي رائع لشد البطن، الفخذين، الساقين وكل أنحاء الجسم،  وهو علاج غير جراحي يمكنه إعادة بناء العضلات وتقوية قلب الجسم. باستخدام هذه التقنية المذهلة، يمكن زيادة كتلة العضلات حول العمود الفقري ومناطق أخرى من الجسم لتخفيف الألم وإزالة الحمل عن المفاصل التي تعاني من قوة كبيرة.

قد تبدو جلسة EmSculpt الفردية وكأنها آلاف الانقباضات القوية للعضلات والتي تعتبر مهمة للغاية في تحسين تناغم وقوة عضلاتك. هذه الانقباضات العضلية القوية المستحثة لا يمكن تحقيقها من خلال التقلصات الإرادية، ويُجبر النسيج العضلي على التكيف مع هذه الحالة القاسية، فيستجيب بإعادة تشكيل عميقة لهيكله الداخلي مما يؤدي إلى بناء العضلات ونحت جسمك.

فهذا العلاج هو الجهاز الأول والوحيد الذي يجمع بين عمليتين لنحت الجسم في علاج واحد غير جراحي، ويزيل الدهون العنيدة ويقوي العضلات في نفس الوقت.

كيف تتم عملية EmSculpt لبناء العضلات

تعد تقنية EmSculpt لإبراز عضلات الجسم ونحته من أحدث العلاجات غير الجراحية
تعد تقنية EmSculpt لإبراز عضلات الجسم ونحته من أحدث العلاجات غير الجراحية 

يتم تنعيم العضلات بتقنية HIFEM، وهو يمثل طاقة كهرومغناطيسية عالية الكثافة وتركز على تحفيز تقلصات العضلات. ويعمل Emsculpt NEO مع التحفيز العميق على تنشيط 20000 تقلص عضلي في مجموعات العضلات المستهدفة والتي لا يمكن القيام بها مع التمارين العادية. وتتكيف الأنسجة العضلية مع هذه الظروف القاسية وتستجيب بإعادة تشكيل عميقة.

هذه التقنية غير ضارة ولا تسبب أي ألم أو إزعاج، فهي تنشط العضلات وتوفر التناغم والتعريف والمزيد من القوة. ومع تقنية نحت الجسم هذه يمكن للمرضى الحصول على زيادة العضلات بنسبة 25٪ في جلسة واحدة فقط. وبعد العلاج، تحصل المريضة على عضلات أقوى وأكثر ثباتًا ويكون مظهرها أكثر نعومة ونحافة.

ما هي مناطق الجسم التي يمكن علاجها بالـEmscuplt

Emsculpt تعمل على شد العضلات وحرق الدهون خلال نفس الجلسة
Emsculpt تعمل على شد العضلات وحرق الدهون خلال نفس الجلسة

يحتوي Emscuplt على أدوات تطبيق للبطن والذراعين والأرداف، حيث يمكن لمعظم المرضى الذين يعانون من آلام الرقبة والظهر الاستفادة من العلاجات التي تركز على البطن والظهر والأرداف. كما يمكن أن تفيد العلاجات التي يتم إجراؤها في عضلات الفخذ أو الساق أولئك الذين يعانون من إصابات في الركبة أو ربلة الساق أو عضلات الفخذ وحتى النساء الذين خضعوا لعملية جراحية في الركبة. ويمكن أن تؤدي علاجات العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس إلى تقوية الذراعين وبالتالي تثبيت الكتفين وإزالة بعض الحمل عن المفاصل. كما يمكن أن تقوي علاجات البطن القلب لتحسين الوضع وتقليل أي ألم يمتد من أسفل العمود الفقري إلى الساقين.

فوائد علاجات EmSculpt

تقنية EmSculpt هي أول جهاز جمالي لبناء العضلات ونحت جسمك
تقنية EmSculpt هي أول جهاز جمالي لبناء العضلات ونحت جسمك

يمكن للمريضات الاستفادة من هذا الإجراء المتقدم لنحت الجسم وتشكيل أجسامهم بشكل مثالي. كما أن هذا العلاج هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لبناء العضلات وحرق الدهون في نفس الوقت، ويوفر تطبيقه علاجين ويعطيان أفضل النتائج على المناطق المعالجة في 30 دقيقة فقط.

بعد العلاج، يتم إعادة تحديد الجسم وإعادة تشكيله بدون جراحة وندوب وفترة نقاهة.

أيضاً، يحتل EmSculpt المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بعلاجات نحت الجسم، ويعد أول نظام نحت الجسم الوحيد الذي يجمع بين نوعين من الطاقات في علاج واحد ويستهدف في نفس الوقت بناء العضلات وتقليل الدهون.

يوفر هذا الجهاز الحديث نتائج فورية ويمكن للمرضى رؤية التحسينات الأولى مباشرة بعد الجلسة الأولى. ونظرًا لأنه علاج غير جراحي، فلا يوجد تحضير خاص قبل العلاج ولا يوجد وقت للشفاء، كما يمكن للمرضى متابعة روتين حياتهم اليومي على الفور.

تقدم تقنية EmSculpt تحسينًا جديدًا غير جراحي للجسم الجمالي، حيث تغادر كل مريضة بجسم مثالي تساعدها على تجديد ثقتها بنفسها، والحصول في الوقت نفسه على عضلات أكثر تحديدًا ودهونًا أقل. يمكن مقارنة النتائج التي تحققت بعد الجلسات الأربع الأولى بـ 4 أشهر من اتباع نظام غذائي صارم وممارسة التمارين المكثفة المنتظمة. لذا فإن الاستنتاج هو أن علاجات EmSculpt هي طريقة أسرع وأكثر فاعلية لتقوية العضلات وتقليل جيوب الدهون العنيدة. وبناء كتلة عضلية أكثر بنسبة 25٪ وتقليل 30٪ من الدهون هي أرقام لا يمكن إهمالها بأي وسيلة.

نتائج علاج EmSculpt للجسم

تشتهر تقنية EmSculpt لإبراز عضلات الجسم وحرق الدهون
تشتهر تقنية EmSculpt لإبراز عضلات الجسم وحرق الدهون

نتائج علاج EmSculpt للجسم فورية ويمكن للمرضى أن يروا أن مناطقهم المعالجة أصبحت أكثر نعومة وأكثر تناسقًا من قبل، وتبدو عضلاتهم أقوى وأكثر تحديدًا. وفيما يتعلق بفقدان الدهون، يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً، حيث يحتاج الجسم إلى حوالي 12 أسبوعًا للتخلص تمامًا من الخلايا الدهنية المصابة. ن،ظرًا لأن هذه عملية التمثيل الغذائي الطبيعية، فإنها تستمر لفترة أطول قليلاً حتى تنتهي. وتستمر تأثيرات علاج EmSculpt للجسم في الازدياد بل ويلاحظ بشكل أكبر بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع. كما قد تظهر أفضل النتائج بعد ثلاثة أشهر من الجلسة الأخيرة.

بشكل عام ، ينصح المرضى بالحصول على أكثر من جلسة EmSculpt من أجل تحقيق النتائج المرجوة، كما يوصى بإجراء 4 جلسات في غضون أسبوعين. وبعد الجلسة الأخيرة، يمكن للمرضى أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون متابعة علاجات كل ثلاثة إلى ستة أشهر للحفاظ على مظهرهم المتناغم والشكل المثالي. لا يسبب Emsculpt أي ألم أو إزعاج، فقد تشعر بعض النساء فقط بشد العضل عند العلاج.

الفرق بين Emsculpt و CoolSculpting

هناك اختلافات كبيرة بين Emsculpt وإجراءات إزالة الدهون الأخرى اليوم، فلا يوجد جهاز آخر يعمل على تقوية العضلات أو بناءها مثل هذا العلاج. فيتسبب emsculpt في تقلص هذه العضلات 20 ألف مرة في 30 دقيقة، وهذا يبني أنسجة العضلات تمامًا مثل التمرين ولكن إلى حد أكبر.

لذلك، نتائج Emsculpt و CoolSculpting مختلفة جدًا ويصعب مقارنتها، في حين يستخدم CoolSculpting لاستهداف الدهون العنيدة، يستخدم Emsculpt لبناء العضلات وتقويتها. المرضى الذين يبحثون عن مظهر أكثر تناغمًا هم مرشحون رائعون لعلاج Emsculpt. وإذا أراد المرضى تقليل الدهون الزائدة في الجسم، فمن المحتمل أن يكونوا مرشحين أفضل لنحت CoolSculpting. ولكن طبعاً احرصي على استشارة طبيبك قبل لتحديد العلاج الأفضل والأنسب لك.