تسريحات الضفائر الطويلة صيحة لا تزول ..كيف تعتمدينها بأسلوب متجدد لربيع صيف 2023؟

تسريحات الضفائر الطويلة صيحة لا تزول ..كيف تعتمدينها بأسلوب متجدد لربيع صيف 2023؟

إحسان علّوه
15 فبراير 2023

تسريحات الضفائر الطويلة تمتد جذورها الى تاريخ طويل حيث كانت تعتمدها النساء في العصور القديمة، مرورا بالملكات والأميرات وعلى رأسهن كليوباترا. فتسريحات الضفائر شكلت بأنواعها جزءا كبيرا من اطلالة المرأة على مر العصور وليس ذلك فحسب، بل انها اعتبرت موروثا ثقافيا عند بعض الشعوب. هذه التسريحة لها مميزات متعددة، أهمها بأنها تضفي لمسة أنثوية جذابة على شعر المرأة، كما أنها تحافظ عليه من تأثيرات عوامل الطبيعة من الهواء والشمس، وتخفي كذلك عيوب الشعر الدهني. ومع تنوع أساليب الضفائر بأشكال متطورة ومبتكرة، اخترنا الإضاءة على تسريحات الضفائر الطويلة التي سترافقنا لهذا العام في موسم ربيع وصيف 2023 ضمن أهم عروض الأزياء التي تابعها فريق قسم الجمال في "هي"، فنرصد لك مجموعة من هذه التصفيفات لتتألقي بموضة جمالية لا تندثر ولتعيدي إحيائها بطريقة متجددة.

صيحة الضفائر الطويلة بأسلوب السلاسل

لفتتنا دار أزياء Maison Sara Chraibi في عروضها لموسم ربيع صيف 2023، بإطلالات عارضاته اللواتي ظهرن بالضفائر الطويلة المنسدلة بأكثر من ضفيرة على شكل سلاسل انسدلت على الأكتاف وبلمسات مختلفة بين كل عارضة وعارضة.

عارضة دار Maison Sara Chraibi
عارضة دار Maison Sara Chraibi 

تعتمد تسريحة الضفائر هذه على تقسيم الشعر أكثر من جزء، كما ستلاحظون من خلال الصورة المرفقة، اما الارتكاز الأساسي فيأتي بفرق نصفي عند فروة الرأس لتمتد الضفيرة منه ثم تنسدل بضفيرتين تلتفان على حدود خط الشعر عند الجبين. ويمكن تطبيق ضفيرة مماثلة اضافية من الشعر المستعار وجعلها معلّقة بخط الشعر واسدالها ايضا بشكل متوازي مع الضفيرة الأساسية لتكثيف مظهر الضفائر.

اما في ناحية جهات الرأس الأخرى، فيتم تجديل الشعر ايضا بشكل فني بجزئين على جوانب الرأس، ثم يتم جمع الضفيرتين باسلوب عصري كما ستلاحظون في الصورة.

عارضة دار Maison Sara Chraibi
عارضة دار Maison Sara Chraibi 

خطوات تطبيق هذه النوعية من الضفائر تحتاج بالطبع الى مساعدة من كوافيرك او من الاشخاص المقربين لك حيث لا يمكن تطبيقها بسهولة بكونها تحتاج الى الدقة والبراقة. اما مميزات هذه التسريحة، فإنها تناسب جدا الشابات وخاصة طالبات الجامعة، والشابات العاملات، فهي تحقق لهن اطلالة أنيقة مريحة وعملية، بعيدا عن تسريحات الشعر المنسدل التي تتسبب بالإزعاج على الوجه الى جانب بكونها تحتاج الى تصفيف دائم، فجربي هذا الستايل المتجدد من الضفائر لتعيدي إحياء هذه الصيحة بستايل مبتكر من منصات دور الأزياء لموسم ربيع صيف 2023.

عارضة دار Maison Sara Chraibi
عارضة دار Maison Sara Chraibi 

صيحة الضفائر المزدوجة والمنسدلة

جميعنا نتذكر تلك التسريحة المرحة التي كانت أمهاتنا تعتمدها لنا في الطفولة وخاصة على المقاعد الدراسية، ألا وهي تسريحة الضفيرة المزدوجة على جانبي الرأس. هذه التسريحة تعود بقوة في دور الأزياء لموسم ربيع صيف 2023 فشاهدناها مثلا في عروض دار Laruicci.

عارضة دار دار Laruicci
عارضة دار دار Laruicci

اعتمدت تسريحة شعر دار Laruicci على تقسيم الشعر الى جزئين على جانبي الرأس، مع الفرق الوسطي عند فروة الرأس، من ثم تضفير كل جديلة على حدّة وتركها منسدلة على الأكتاف، مع لف جذور التسريحة بخصلة شعر أخرى لإخفاء ربطة الشعر. كذلك تم تمشيط الشعيرات الخفيفة بأعلى الجبين لتأتي هذه اللمسة وكأنها غرّة بطريقة عصرية. فهذه الخطوة تشجع النساء على الاستفادة من الشعر الزائد عند خط الرأس وعدم التخلص منه.

مع هذا اللوك يمكنك تطبيق مكياج مونوكروم مشرق مثل الظلال الوردية مع الحفاظ على مظهر البشرة النيود.

عارضة دار Laruicci
عارضة دار Laruicci

من مميزات هذه التسريحة التي تليق بعمر الصبايا والمرأة تحت الثلاثين عاماً، بأنها تحقق لك إطلالة مرحة ومرتبّة، وتشعرك بطاقة ايجابية، كما تجعل المرأة أصغر في بالسن حيث تشعرها بطفولتها، ويمكن تطبيقها في أوقات الصباح والنهار بخطوات سهلة وبدون ان تحتاجي الى مساعدة في تطبيقها.

وايضا، فإن هذه التسريحة تخفي عيوب الشعر الدهني والمتسخ بالزيوت، حيث تجعله ملموماً بدون ان تتضح افرازات الزيوت عليه، ويمكن تسميتها بأنها "تسريحة الشعر المستعجلة" بحال لم يكن لديك الوقت لغسل شعرك وتصفيفه بشكل أنيق.

صيحة الضفائر الطويلة بأسلوب ذيل الحصان

تتصدر تسريحة شعر الضفائر الطويلة بأسلوب ذيل الحصان، الواجهة مجدداً في عروض الأزياء، لتعيد احياء هذه الصيحة التي تمتد لعقود طويلة من الزمن حيث كانت النساء يعتمدنها في اطلالاتهن. هذه التسريحة حضرت كذلك في " Street Fashion " في أسبوع الموضة في باريس، حيث تألقت العارضات والنجمات بها بطريقة أنيقة وعصرية.

صيحة الضفائر الطويلة بأسلوب ذيل الحصان

تعتمد هذه التسريحة على جمع الشعر الطويل كله بضفيرة طويلة على شكل ذيل الحصان، ويمكن ترك خصلة علوية بغية لفها على جذور التسريحة لمنح الستايل المزيد من الأناقة.

تسريحة الضفيرة الطويلة هذه تساهم بإبراز جمال الوجه وجعله مشدودا خاصة عند ناحية منطقة الحواجب والعيون حيث تساهم برفعهما، لتجعل من اطلالة المرأة أكثر شبابية، ومن الرائع بأنه يمكن اعتمادها في كل الأوقات، حتى في المناسبات، ويمكن حينها تزيينها بأكسسوار براق.

صيحة الضفائر الطويلة بأسلوب ذيل الحصان

صيحة الضفائر مع الشعر المنسدل

نصل الى الضفيرة التي تأتي متداخلة مع الشعر المنسدل الطويل حيث شاهدنا هذه الصيحة لدى عروض دار " A.W.A.K.E. Mode "، وتعتمد على ترك الشعر الطويل منسدلا مع بعض تموجات الويفي العريض، من ثم تجديل خصلة شعر بدءا من منتصفها وصولا الى نهايتها، وترك الضفيرة رخوة نوعاً ما كما سترون من خلال الصورة المرفقة.

دار " A.W.A.K.E. Mode "
دار " A.W.A.K.E. Mode "

اما دار Emergency Room، فأعادت صيحة العام الماضي من خلال الاكتفاء بتضفير خصلتين رفيعتين في مقدمة الشعر وتركهما منسدلتين مع الشعر المفرود، لمنح المرأة إطلالة أنثوية مبتكرة وغريبة.

عارضة دار Emergency Room
عارضة دار Emergency Room

هذه التسريحة تلائم النساء حتى عمر الأربعين عاما وتضفي التجدد على اطلالاتهن، والأهم بأنها سهلة التطبيق وتحقق لهن مظهر الشعر العصري.

شاهدوا الصور واتبعوا خطوات تسريحات الضفائر بأساليب متجددة من دور الأزياء لموسم ربيع صيف 2023، واي تسريحة اعجبتكم أكثر؟.