صيحات وألوان تناسب الشعر الطويل إلى القصير

صبغات شعر عام 2023.. صيحات وألوان تناسب الشعر الطويل إلى القصير

نانسي شربل
8 يناير 2023

في ظل مواكبتنا لأبرز صيحات الجمال الرائجة في الاشهر المقبلة وتحديداً من ناحية الشعر، لفتنا أن التوجه نحو  الصيحات العصرية والشبابية باتت أساسية للحصول على جمال ملفت خصوصاً مع طرح صبغات شعر جديدة ومناسبة للون بشرتك لتختاري منها التدرجات التي تعجبك.

لا بد أن تواكبي من خلال الصور أبرز الطرق لتطبيق صبغات شعر جديدة مع التموجات الفاتحة أو الداكنة الرائجة عام 2023، فاختاري منها ما يعجبك من صيحات وألوان تناسب الشعر الطويل أو القصير بخصل عصرية ومتموجة من ناحية الالوان.

صبغات شعر اللون الاحمر الداكن

resized_صبغات شعر اللون الاحمر الداكن من دار Monot
صبغات شعر اللون الاحمر الداكن من دار Monot

من اجمل الوان صبغات الشعر الرائجة عام 2023، التدرجات الحمراء التي تبرز بخصل داكنة تجعلك ملفتة ومتجدّدة بإطلالاتك. فإذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، طبّقي من دار Monot صبغات الشعر الاحمر الداكن واختاريها على طول التسريحة بتموجات ملفتة وقصة متدرجة وطويلة مع الفرق الوسطي الامامية.

فأضفي على صبغات الشعر الاحمر الداكن والبارز مع تسريحات الشعر المالسة والمنسدلة على الاكتاف الكثير من الجاذبية، الى جانب ابراز بطرق متجددة التموجات اللماعة والمتداخلة مع خصوصاً على فروة الرأس.

صبغات شعر اللون الاحمر المتموج مع الاسود

resized_صبغات شعر اللون الاحمر المتموج مع الاسود من دار Ester Manas
صبغات شعر اللون الاحمر المتموج مع الاسود من دار Ester Manas

أما الوان صبغات الشعر الاحمر بتدرجاتها الداكنة، فيبدو أنها مستمرة عام 2023 بأساليب مختلفة يمكنك تطبيقها بأسلوب دارEster Manas لجعل إطلالتك مشرقة وساحرة. فانتقي هذه الالوان الحمراء على كامل الخصل، وحافظي على فروة الرأس المتموجة من خلال الخصل السوداء العصرية والمدموجة بأسلوب متدرج على كامل الشعر الطويل، قبل أن تصبح أفتح من اسفل الخصل.

ومع هذه الاطلالة، حافظي على تسريحات الشعر المالسة والمبللة بطريقة منسدلة على جوانب الاكتاف مع الجانبية، ويمكن أن تكون من اختيارك اذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية.

صبغات شعر اللون الاشقر البلاتيني

resized_صبغات شعر اللون الاشقر البلاتيني من دار Isabel Marant
صبغات شعر اللون الاشقر البلاتيني من دار Isabel Marant

كما تعد الوان صبغات الشعر الاشقر البلاتيني بتدرجات الخصل الفاتحة، من الصيحات الجمالية الأكثر رواجاً عام 2023 عند تطبيقها مع الخصل الرمادية الفاتحة. فطبقي من دار Isabel Marant الخصل المالسة والمسحوبة مع الشعر الى الخلق بأسلوب حيوي وخارج عن المألوف. فهذا اللون يعد من أساسيات الصيحات الجمالية العصرية والمواكبة لاجدد الصيحات الجمالية، ويمكن أن تختاري هذه التدرجات مع بشرتك البيضاء على كامل الخصل، أو تفتيح جهة الأطراف السفلى فقط لجعل اطلالاتك مشرقة.

صبغات شعر اللون الاشقر الذهبي

resized_صبغات شعر اللون الاشقر الذهبي على طريقة دار Giambattista Valli
صبغات شعر اللون الاشقر الذهبي على طريقة دار Giambattista Valli

كما يمكنك اختيار صبغات الشعر الاشقر بتدرجات اللون الذهبي. فتعتبر من اجمل الالوان الرائجة في عام 2023 خصوصاً أنها تليق ببشرتك الحنطية. فطبّقي على طريقة دار Giambattista Valli صبغات بتدرجات اللون الأشقر الذهبي البارز على كامل الخصل مع التسريحات المالسة والغرة الجانبية الريترو المسحوبة مع الشعر.

من الضروري تخصيص عناية خاصة بهذا اللون من الصبغات لحمايتها من أن تصبح باهتة. لذلك ابتعدي عن غسل الشعر اكثر من ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، لأن الغسل المستمر يسبّب للشعر الجفاف وزوال لون الصبغة.

صبغات شعر اللون الاشقر الرمادي

resized_صبغات شعر اللون الاشقر الرمادي من دار Monot
صبغات شعر اللون الاشقر الرمادي من دار Monot

واذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، لا تتخلي عن اختيار عام 2023 صبغات الشعر الاشقر الرمادي. فيمكنك اختيار هذا اللون الفاتح مع قصات الشعر الذكوري الجريئة جداً، وإضافة الهايلايت المشرق والمائل الى الذهبي من الجهة الامامية لفروة الرأس لمزيد من الإشراق، مع الحرص على عدم اخفاء ملامح الوجه لضمان اطلالة حيوية وخارجة عن المألوف.

هذا النوع من الصبغات يتطلب الكثير من الجرأة ويمكنك تطبيقها عند خبراء الشعر بدقة، ومن المستحسن الابتعاد عنها في حال كنت من صاحبات الخصل الداكنة والبشرة السمراء.

صبغات شعر اللون العسلي اللماع

resized_صبغات شعر اللون العسلي اللماع من دار Monot
صبغات شعر اللون العسلي اللماع من دار Monot

من صبغات الشعر المميزة عان 2023، اجمل تدرجات اللون العسلي الفاتح المتدرج على جوانب الشعر ليترافق مع تدرجات اللون الاشقر الفاتح بأسلوب الاومبريه المالس والمتدرج على اسفل الشعر بكثير من الانوثة. فطبّقي هذه الصبغات بأسلوب دار Monot مع اختيار تسريحات شعر بسيطة ومنسدلة على الاكتاف لابراز جمال البشرة البيضاء. وغالباً ما تناسب هذه الصبغات الخصل المالسة والطويلة، ويمكنك تطبيقها للحصول على لوك حيوي وشبابي.

صبغات شعر اللون البني الشوكولا

resized_صبغات شعر اللون البني الشوكولا من دار Hermes
صبغات شعر اللون البني الشوكولا من دار Hermes

كما لا تتخلي في ربيع وصيف 2023، عن احدث الوان صبغات شعر بنية وقوية لجعل اطلالتك مشرقة وساحرة. فاختاري من دار Hermes صبغات شعر بنية باللون الموحد مع تسريحات شعر الطويلة المالسة للحصول على اطلالة جمالية مشرقة. فطبّقي هذه الصبغات في حال كانت بشرتك بيضاء لضمان اطلالة جمالية ملفتة.

من الضروري مع صبغات الشعر البنية عدم استخدام الماء الدافىء حتى لا تصبح المسامات واسعة. والجدير ذكره، أن الشعر البني يناسب أيضاً صاحبات البشرة السمراء ويمنحها المزيد من الجاذبية خصوصاً اذا كانت العيون ملونة.

صبغات شعر اللون الزهري المتموج

resized_صبغات شعر اللون الزهري المتموج من دار Koche
صبغات شعر اللون الزهري المتموج من دار Koche

ويبدو أن الوان صبغات الشعر الملونة مع تدرجات الخصل الزهرية الفاتحة واللماعة لن تغب عن اطلالاتك المقبلة عام 2023 مع اختيار من دار Koche تسريحات شعر ناعمة وعفوية تصل الى حدود الاكتاف.

فيمكن ان تكون هذه التدرجات من اختيارك بجرأة على كامل الشعر الطويل للحصول على اطلالة جريئة ومتموجة بالوان خارجة عن المألوف، مع الحفاظ على فروة الرأس الداكنة بطريقة تناسب صاحبات البشرة السمراء.

صبغات شعر اللون الاحمر والمرجاني

resized_صبغات شعر اللون الاحمر والمرجاني من دار Balmain
صبغات شعر اللون الاحمر والمرجاني من دار Balmain

كمت تبرز بأسلوب متموج ومدموج مع الالوان الاخرى أجمل صبغات الشعر الاحمر والمرجاني. فهذه الصبغات تتطلب الكثير من الدقة والعناية، لذلك قومي بتطبيقها من وحي دار Balmainمع الخصل المرجانية الفاتحة والبارزة على الجهة الامامية لفروة الرأس، الى جانب الخصل الحمراء الفاتحة على الجوانب واسفل الشعر.

ومع هذه الصبغات، اختاري تسريحات الشعر المبلل الذي يبرز الشعر بشكل مميز، دون اسدال أي خصل على الجبين بطريقة ملفتة وجذابة في حال كان شعرك خفيف.

صبغات شعر اللون الاسود

resized_صبغات شعر اللون الاسود من وحي دار Zimmermann
صبغات شعر اللون الاسود من وحي دار Zimmermann

كما يمكنك تطبيق صبغات الشعر الاسود الداكن واللماع خصوصاً أن هذه التدرجات لا غنى عنها في كل موسم كونها تتناسب مع كافة ألوان البشرة. فأضفي على صبغات الشعر الاسود الحيوي المزيد من التميز، وطبّقيه بأسلوب دار Zimmermann مع القصة الذكورية الشبابية، الى جانب اسدال بطرق متجددة العديد من الخصل الجانبية الطويلة على الجبين وجوانب الشعر.

من الضروري استخدام الشامبو والبلسم الخالي من مواد الحافظة لتضمني ثبات اللون لفترة أطول. فاحرصي على اختيار المنتجات التي لا تعمل على جعل الشعر جاف وازالة لون الصبغات في وقت قصير.