مكياج عيون ميتاليك بمناسبة رأس السنة 2023

مكياج عيون ميتاليك بمناسبة رأس السنة 2023... إليك 5 طرق لتطبيقه

نانسي شربل
28 ديسمبر 2022

في ظل كثرة الوان المكياج الرائجة والمناسبة لاطلالات رأس السنة 2023، يبرز اللون الميتاليك بتدرجات عصرية وتموجات ناعمة تجعل عينيك في غاية الجمال والجاذبية. فمهما كانت طبيهة بشرتك ولونها، اختاري هذه التدرجات البراقة وسهلة التطبيق بحيل بسيطة يمكن اختيارها لتحصلي على مكياج ساحر.

اخترنا لك 5 طرق كفيلة بتطبيق مكياج عيون ميتاليك بمناسبة رأس السنة 2023،  فلا بد أن تتعلمي العديد من الخطوات لتحصلي على  مكياج مشرق ولماع.

مكياج عيون ميتاليك مع الحبيبات النافرة

resized_مكياج عيون ميتاليك مع الحبيبات النافرة من دار Fendi
مكياج عيون ميتاليك مع الحبيبات النافرة من دار Fendi

صيحات المكياج الميتاليك بتدرجاته النافرة على الجفون العليا تعتبر خيارك الاساسي بمناسبة رأس السنة 2023، خصوصاً أن هذه الرسمة تبرز على كامل الجفون وذلك من خلال تمرير الظلال المعدنية البراقة، بتدرجات متعدّدة وبشكل دائري على الجفون العليا للعين.

اعتمدي هذه الظلال بأسلوب دار Fendi مع تمرير الحبيبات الفضية على الجفون السفلى بنقشات ناعمة. ولا تترددي بتكثيف طبقات الماسكارا السوداء بطريقة مسحوبة الى الاعلى لتحصلي على نظرة مضيئة، مع اضاءة اسفل الحواجب بالظلال البيج الفاتحة. واللافت في هذا المكياج اللون الزهري القوي واللماع البارز على الشفاه بشكل مشرق ومتناغم مع المكياج الميتاليك.

مكياج عيون ميتاليك وسموكي

resized_مكياج عيون ميتاليك وسموكي من وحي Stéphane Rolland
مكياج عيون ميتاليك وسموكي من وحي Stéphane Rolland

كما طبقي مكياج عيون ميتاليك بمناسبة رأس السنة 2023 من خلال سحب اللون بأسلوب السموكي القوي على كامل الجفون بطرقة مميزة.

للحصول على مكياج مماثل من وحي دارStéphane Rolland قومي بتمرير الفاونديشن البرونزي على كامل البشرة، قبل توزيع الكونسيلر الفاتح لإخفاء الهالات الداكنة وجعل عينيك أكثر اشراقاً. بعدها ضعي اللون الفضي البراق على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة الى الخارج واحرصي ألا تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب.

بعدها، قومي بدمج الظلال السوداء الفاتحة على وسط الجفون العليا للعينين وعند الجهة الداخلية للعينين، مع سحب خطوط الكحل الى الخارج بشكل هندسي على الجفون السفلى للحصول على جمال ملفت.

مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الاسود

resized_مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الاسود من وحي Armani Prive
مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الاسود من وحي Armani Prive

واذا كنت تبحثين عن اطلالة جريئة وملفتة بمناسبة رأس السنة 2023، قومي بتمرير الظلال الفضية الداكنة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. هذه الرسمات اختاريها من وحي دار Armani Prive وذلك من خلال دمج الظلال البراقة وسط الجفون العليا مع التموجات السوداء والمات المسحوبة على الجوانب لضمان مكياج مضيء وعصري.

عند تطبيق هذا المكياج، يمكنك وضع حبيبات الخرز السوداء الرفيعة على الجهة الخارجية للعينين وعند حدود الجفون العليا بطريقة مميزة. وقومي بتمرير الوان احمر الشفاه الزهري الفاتح والمات بطريقة ناعمة للحصول على جمال ساحر وبشرة خالية من الشوائب.

مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الهادئة

resized_1 رئيسية مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الهادئة من وحي دار Giorgio Armani
مكياج عيون ميتاليك مع الظلال الهادئة من وحي دار Giorgio Armani

ومن أجمل مكياج عيون ميتاليك وهادئ، اختيار دمج الظلال البنية الفاتحة بأسلوب السموكي المسحوب على كامل الجفون بطريقة مميزة ومتداخلة مع اللون الفضي. فاحصلي على اطلالة مماثلة. وقومي بتمرير الهايلايتر الكريمي على كامل البشرة، قبل سحب اللون الفاتح بخطوط نصفية على العينين لجعلها أكثر اشراقاً على طريقة دار Giorgio Armani. بعدها ضعي اللون الميتاليك الفاتح على الجهة الداخلية للجفون السفلى بطريقة مسحوبة الى وسط الجفون العليا، وأضيئي أسفل الحواجب باللون عينه لتحديد الرسمة بشكل بارز.

لا تنسي تكثيف طبقات الماسكارا السوداء والمسحوبة الى الاعلى، وضعي الوان احمر الشفاه المشمشي الفاتح بتدرجات مات لضمان اطلالة مضيئة في ساعات النهار.

مكياج عيون ميتاليك ولماع

resized_مكياج عيون ميتاليك ولماع من دار Halpern
مكياج عيون ميتاليك ولماع من دار Halpern

يمكنك اختيار صيحة المكياج الميتاليك الفاتح بشكل لافت، مع تمرير الظلال البراقة المسحوبة على الجهة الداخلية للعينين بطريقة لا تصل الى حدود الحواجب. ابدئي أولاً بتغطية الهالات الداكنة بواسطة طبقات الكونسيلر الكريمي الفاتح، وأضيئي الجهة الداخلية للجفون العليا باللون الفضي الساحر بأسلوب دار Halpern مع تمرير الظلال السوداء المات عند الجهة الداخلية للعينين، دون دمجها بعضها ببعض.

كما حافظي على الخطوط الطبيعية على الجفون السفلى لمنح عينيك المزيد من الجاذبية. واستخدمي البلاشر البرونزي المات على جوانب الوجنتين للحصول على بشرة نقية ومضيئة. كما اختاري الوان احمر الشفاه المشمشي الفاتح والاومبريه وذلك من خلال تكثيف اللون من الجهة الخارجية للشفاه، مع تفتيح اللون بواسطة الكونتور الرفيع بأسلوب متجدد.