صيحات مكياج راقية تناسب العيون المبطنة 2023

5 صيحات مكياج راقية تناسب العيون المبطنة لإطلالة مميزة في سهرة رأس السنة 2023

نانسي شربل
25 ديسمبر 2022

أيام قليلة تفصلنا عن التألق بأجمل صيحات المكياج الراقية التي يمكن أن تختاريها للحصول على اطلالة مميزة في سهرات رأس السنة 2023. فإذا كنت من صاحبات العيون المبطنة، لا بد أن تتعلّمي أبرز الخطوات الضرورية التي تضمن لك اطلالة ملفتة وخارجة عن المألوف سواء من خلال تمرير رسمات الآيلانير المترابطة أو الظلال التي تجعل عينيك أوسع.

فاستوحي العديد من الحيل التي يمكنك تطبيقها للحصول على نظرة مميزة وساحرة، مع الاطلاع على العديد من الصور التي تناسب العيون المبطنة وتجعلها أكثر جاذبية.

الآيلاينر الرفيع والمترابط للعيون المبطنة

الآيلاينر الرفيع والمترابط للعيون المبطنة من Ulla Johnson
الآيلاينر الرفيع والمترابط للعيون المبطنة من Ulla Johnson

المعروف عن العيون المبطنة أنها أصغر حجماً من العيون العادية، لذلك لا بد من اتباع العديد من الخطوات التي تجعلها أوسع. فقومي بأسلوب دار Ulla Johnson باختيار صيحة الايلاينر الاسود السائل، وذلك من خلال سحب الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي من وسط الجفون الى الخارج من دون تمرير اللون الاسود داخل العينين لتوسيع سحبة العينين.

هذه الرسمة تناسب صاحبات العيون الملونة، لذلك، عند تمرير الخطوط البارزة على الجفنين العلوي والسفلي، احرصي الا تصل الخطوط السفلى الى الجهة الداخلية للعينين، مع الحفاظ على الظلال النيود والبشرة الخالية من المكياج.

رسمات الظلال السوداء المات للعيون المبطنة

رسمات الظلال السوداء المات للعيون المبطنة من Eudon Choi
رسمات الظلال السوداء المات للعيون المبطنة من Eudon Choi

ومن صيحات المكياج الراقية التي تناسب العيون المبطنة ليلة رأس السنة 2023، رسمات الظلال السوداء المات المسحوبة بخطوط سوداء وعريضة على الجفون العليا للعينين. فعند اختيار هذه الرسمة، لا تمرّري أي خطوط على الجهة السفلى للعينين بأسلوب دار Eudon Choi لضمان نظرة عصرية ومميزة .

فمع تعريض الايلاينر على الجهة العليا للعينين، لا تضعي أي من الخطوط على الجفون السفلى للعينين لتحصلي على رسمة عيون كبيرة ومحدّدة بالظلال الفضية أسفل العينين. والاهم في هذا المكياج، الحفاظ على البشرة الموحدة والفاتحة، الى جانب احمر الشفاه النيود اللماع.

رسمات الظلال البراقة للعيون المبطنة

رسمات الظلال البراقة للعيون المبطنة من دار Bronx and Banco
رسمات الظلال البراقة للعيون المبطنة من دار Bronx and Banco

واذا أردت تمرير صيحات المكياج البراقة لاطلالة مميزة في رأس السنة 2023، قومي بتمرير الظلال الرمادية اللماعة بأسلوب السموكي الحيوي والمسحوب على الجفنين العلوي والسفلي، مع تحديد الجهة الداخلية للعينين باللون الابيض القوي بشكل هندسي وملفت للنظر ليتناسب مع العيون المبطنة.

فطبقي على طريقة دار Bronx and Banco خطوط الايلاينر العريضة والمات من على الجفون العليا للعينين قبل سحبها بشكل رفيع على الجفون السفلى بطريقة بارزة. فلا تترددي بتطبيق هذه الظلال اذا كانت عينيك زرقاء، وادمجي الرموش الطبيعية بالشعيرات الاصطناعية مع تمرير الماسكارا البارزة والمسحوبة الى الاعلى للحصول على رسمات مكياج جذابة.

رسمات الظلال البرونزية المات للعيون المبطنة

1 رئيسية رسمات الظلال البرونزية المات للعيون المبطنة من دار Zuhair Murad
رسمات الظلال البرونزية المات للعيون المبطنة من دار Zuhair Murad

ولإطلالة مميزة في رأس السنة 2023 اختاري صيحات المكياج البرونزي الملفت بطريقة تناسب العيون المبطنة. فقومي بتمرير الظلال البرونزية المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين بأسلوب دار Zuhair Murad مع سحب اللون بطريقة مجنحة الى خارج حدود العينين وصولاً الى حدود الحواجب لضمان مكياج مضيء وعصري.

عند تطبيق هذا المكياج، من الضروري سحب اللون البني الرفيع على الجفون السفلى للعينين مع جعل اللون مترابط على الجهة الخارجية للعينين وعند حدود الجفون العليا بطريقة مميزة. كما حافظي على البشرة النقية مع البلاشر البرونزي القوي والمات على أعلى الوجنتين. وعلى الشفاه، مرّري اللون المشمشي الفاتح مع تحديد الجهة الخارجية للشفاه بالكونتور الكريمي البني الرفيع.

رسمات الظلال البنية مع الذهبي للعيون المبطنة

رسمات الظلال البنية مع الذهبي للعيون المبطنة من وحي دار Dolce & Gabbana
رسمات الظلال البنية مع الذهبي للعيون المبطنة من وحي دار Dolce & Gabbana

ومن أجمل الطرق البارزة للحصول على عيون مبطنة، طبّقي اللون البني الفاتح على كامل عينيك بأسلوب مشرق ومسحوب على كامل الجفون. فابدئي بسحب الخطوط الرفيعة باللون البني المات على كامل الجفون العليا دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب.

ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الظلال البنية الكريمية الداكنة على وسط الجفون العليا للعينين وعند الجهة الخارجية للعينين فقط. بعدها مرّري خطوط الكحل الى الخارج بشكل هندسي، مع اضاءة اللون الذهبي القوي من الجهة الداخلية لتحصلي على نظرة مضيئة ومسحوبة بطريقة خارجة عن المألوف.