صيحات جمالية ملهمة من خشبات العرض للتألق في موسم خريف 2022

إذا أردنا استنتاج خلاصة واحدة من الاستطلاعات الحديثة، فستكون تراجع الإنفاق على مستحضرات الماكياج. لكن ذلك ليس بالضرورة بسبب النفقات، بل لأن نمط العيش الجديد بعد الجائحة والتكيف مع واقع العمل من المنزل دفعانا إلى اختيار إطلالات طبيعية أكثر. أظهر الاستطلاع العالمي من شركة "كانتار" أن النساء اليوم يفضّلن وضع كمية أقل من الماكياج، وأنهن انتقلن إلى تسريحات الشعر الأكثر طولا.

وقد نتساءل كيف سيتماشى هذا الواقع مع الصيحات الجديدة لموسم خريف وشتاء 2022، لكن اللقاء بين الجهتين بسيط وسلس، لأن التصاميم الموسمية تتعاطف مع هذا المزاج السائد. أخبار الكواليس تركّز على عناوين جمالية أساسية، وهي البشرة النيّرة الخالية من الشوائب، والماكياج الذي يكاد لا يظهر أبدا. ومن الأفكار الأخرى التي تلقى نجاحا ورواجا، نجد الضربات العصرية الجريئة من اللون القرمزي أو البرقوقي على الشفاه، إضافة إلى فن الزخرفة على الوجه بالأحجار البراقة. وبالنسبة إلى الاتجاهات في تصفيف الشعر وقصّه، لا شك في أن التأثير الهلامي المبلل المفعم بالأناقة المصقولة ينافس الخصلات المضفرة في أشكال معقدة، وقصّات "بوب" القصيرة الجريئة.

إشراق طبيعي

إذا كنت قد أمضيت الأشهر الأخيرة في تعزيز توهج بشرتك الشمسي العسلي تحت سماء الصيف الساحرة، فقد حان وقت تخفيف حدّة اللون وتفتيحه بعدّة درجات، بالاستلهام من جاذبية الألوان الحيادية الكريمية التي رأيناها لدى "ألتوزارا" و"موسكينو" و"كافالي". بداية، دللي بشرتك مع التركيبة الناعمة والخفيفة "شانيل سوبليماج لا بروتكسيون يو في إس بي إف 50" CHANEL Sublimage La Protection UV SPF50 لحمايتها ومنع أي اسمرار إضافي ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وادعمي هذه الخطوة مع "سيسلي أول داي أول يير" Sisley All Day All Year الدرع الذي يحارب علامات الشيخوخة، ويحمي البشرة في وجه كل العوامل البيئية التي قد تؤذيها. وإذا كنت قلقة بشأن التفاوت في لون بشرتك، فالجئي إلى كونسيلر مثل "ديور باكستيدج فلاش برفكتور كونسيلر" Dior Backstage Flash Perfector Concealer السائل الذي يندمج بكل سهولة ليخفي أي تظليل وبقع وعيوب.

إشراق طبيعي

مفتاح المظهر المثالي هذا الموسم هو ماكياج البشرة الذي يكاد لا يكون مرئيا؛ ومن المستحضرات المفضلة التي تستحق الاعتماد عليها، "جورجيو أرماني لومينوس سيلك فاونديشن" Giorgio Armani Luminous Silk Foundation الذي يمنحك سطوعا طويل الأمد، و"نوميرو أون دو شانيل ريفايتلايزينغ فاونديشن" N°1 De CHANEL Revitalizing Foundation الذي يتقن فن إضاءة البشرة بإشراق طبيعي ناعم. ارتكزت بشرات عارضات "موسكينو" على النور الحريري الذي يذكّرنا بتأثير "نارس لايت ريفليكتينغ فاونديشن" Nars Light Reflecting Foundation، واكتملت إطلالاتهن بالحواجب الضخمة والرموش الريشية والشفاه البيجية اللحمية، التي نسجت معا إطلالة أبرزت جمال كل وجه بأروع شكل. فيما برزت لدى المصممة "توري بورش" هذا الموسم إطلالة جمالية مبنية على بشرة نيّرة باستعمال كريم أساس أشبه ببشرة ثانية مثل "تشارلوت تيلبوري بيوتيفول سكن فاونديشن" Charlotte Tilbury Beautiful Skin Foundation، ومكللة بماكياج عيون خفيف إلى أقصى درجة، وشفاه قرمزية لافتة، وحواجب مرسومة على الطريقة الرائجة في صفوف الشخصيات المؤثرة في شبكات التواصل الاجتماعي.

Charlotte Tilbury Beautiful Skin Foundation
Charlotte Tilbury Beautiful Skin Foundation 

سحر أحمر الشفاه أبدي

يحرص محررو الموضة دائما على مراقبة إطلالات الأزياء والجمال في الصفوف الأمامية لعروض الأزياء. وما استنتجناه هو أنه علينا الاستعداد لتنسيق السترات الواسعة، والأحذية الضخمة الملائمة لنمط العيش العصري في المدن، والقمصان المستوحاة من إطلالات الشارع مع تنانير أنيقة مزخرفة بالشراريب. حرية التعبير عن الأذواق الجمالية المختلفة قد بيّنت ابتعادا عن المزاج المتباهي والمتفاخر، لكن نجمات الموضة لم ينحرفن خلال العقود الأخيرة عن استعمال أحمر الشفاه، وقد هيمنت على ماكياج الشفاه في العروض التدرجات الحمراء والوردية الخافتة.

سحر أحمر الشفاه أبدي

في تلاعب بين الملامس المختلفة، عكست الشفاه المعبّرة وقصات "بوب" القصيرة القوية لدى "لويفي" مزاجا جريئا ينسجم مع الخزانة غير التقليدية. لا تفاجئنا عودة التأثير اللامع، وننصحك بأن تجرّبي أحمر الشفاه الساتاني المترف والقابل لإعادة التعبئة "شانيل روج ألور لكستريه (834)" CHANEL Rouge Allure L'Extrait (834)، أو "شانيل روج كوكو بوم- فول فور مي" CHANEL Rouge Coco Baume – Fall For Me، وستجدين أن التدرجات الحمراء مرحة دائما في أشكالها الناعمة والدراماتيكية. وتستطيع الدرجات العصرية من القرمزي الغني والعنابي إضفاء حيوية على جمالك الخريفي، ولم لا تختارين منتجا فاخرا مثل "كريستيان لوبوتان بيوتي- سو غلو ليبستيك" Christian Louboutin Beauty – So Glow Lipstick. في عرض "فرساتشي"، لفتتنا الإطلالات الساحرة الجامعة بين الشفاه البرقوقية الداكنة والجفون الحيادية الطبيعية وخصلات الشعر المملسة المصقولة. غير أن الألوان الوردية اللحمية لاقت بدورها رواجا شبيها، مثل "ديور روج ديور ساتن بالم- ديوربلوم" Dior Rouge Dior Satin Balm – DiorBloom؛ وإذا كنت تفضلين بلسم الشفاه الطبيعي اللامع، فجرّبي "ديور روج ديور ناتشرال بالم" Dior Rouge Dior Natural Balm.

Dior Rouge Dior Natural Balm
Dior Rouge Dior Natural Balm

نظرة واثقة

يتألق سحر الحواجب من جديد، مع تركيز خبراء التجميل في كواليس العروض على ماكياج العيون الخفيف والبسيط في إطار حواجب كبيرة وضخمة. الصيحة السائدة تتمحور حول كحل أقل، وجفون خالية من الماكياج المفرط، ولمسات طفيفة من الماسكارا، وحواجب ديناميكية. للحواجب الخفيفة والمتفرقة أو التي أزيلت شعيراتها بشكل مفرط، حلول ذكية مثل قلم "هدى بيوتي بومبراوز مايكروشيد براو بنسيل" Huda Beauty Bomb Brows Microshade Brow Pencil، و"بنفت براو مايكروفيلينغ بين" Benefit Brow Microfilling Pen بالرأس المسنن الذي يعزز اللون ويدمجه. ولمن تبحث عن مظهر مصقول، ننصحها باستعمال التركيبة الهلامية "لوريال أنبيليفابراو لونغوير توبكوت" L’Oreal Unbelievabrow Longwear Topcoat لتأثير أنيق ثابت. أما علبة "ديور باكستيدج براو باليت" Dior Backstage Brow Palette، فتضم بودرتين أنيقتين في درجتين لونيتين طبيعيتين، إضافة إلى تركيبة شمعية تصقل حاجبيك بلمسة أخيرة مثالية.

نظرة واثقة