وصفات طبيعية لتخفيف الإحمرار وتهيج البشرة بعد ازالة شعر الحواجب

وصفات طبيعية لتخفيف الإحمرار وتهيج البشرة بعد ازالة شعر الحواجب غير المرغوب به. تعاني البعض من احمرار منطقة الحواجب بعد إزالة الشعر غير المرغوب به من هذه المنطقة بغية تشذيب ورسم الحواجب بطريقة أنيقة، لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف احمرار وتهيج الجلد، فإطلعي معنا على أبرزها.

وصفات طبيعية لتخفيف الإحمرار وتهيج البشرة بعد ازالة شعر الحواجب

  • وصفة الثلج
  • وصفة الخيار البارد
  • وصفة ماء الورد والنشا

وصفة الثلج

وصفة الثلج تنتشر جداً بين النساء اللواتي يرغبن بتخفيف الألم والإحمرار في منطقة ازالة الشعر غير المرغوب به حول الحاجب. فالثلج يعمل على شد الأوردة الدموية وتصغير المسامات كما يقلل من احمرار البشرة وتهجيها، لكن بد لا من تطبيقه وتمريره على المنطقة المرغوبة قبيل ازالة الشعر الزائد بحوالي دقيقة، مع الحرص على لف قطعة الثلج بقماش ناعم لتخفيف حدته على الجلد. من ثم ابدئي بنزع الشعر الزائد كما الطريقة التي ترغبين سواء بالشمع او ملقط الحواجب.

ثلج

وصفة الخيار البارد

يمكن استخدام هذه الوصفة قبل او بعد ازالة الشعر الزائد من منطقة الحواجب، فهي تعمل على تلطيف الجلد وتهدئة الإحمرار، كما أنها تسكن الألم بعض الشيء. قومي بوضع شرائح الخيار في الثلاجة لبضع دقائق ثم ضعيها كمادات على المنطقة المرغوبة قبل البدء بنزع الشعر غير المرغوب به.

وصفة ماء الورد والنشا

بعد الإنتهاء من إزالة الشعر الزائد حول الحاجبين، خففي من تهيج البشرة واحمرارها عبر هذه الوصفة المذهلة. قومي بخلط ملعقة من النشا (نشا الذرة) مع ملعقتين من ماء الورد الى ان يتكون لديك معجون متجانس. وزعي الخلطة على الأماكن التي نزعت منها الشعر الزائد واتركيه لحوالي دقائق. يمكنك تكرار الوصفة اكثر من مرة ليهدئ الجلد ويستعيد لونه الطبيعي.

جربي هذه الوصفات، وتخلصي من احمرار الجلد وتهيجه بعد ازالة الشعر الزائد في منطقة الحواجب.