عطور لتجديد طاقتك الإيجابية بعد عطلة عيد الفطر 2024... إكتشفي مميزات كل منها

عطور لتجديد طاقتك الإيجابية بعد عطلة عيد الفطر 2024... إكتشفي مميزات كل منها

نور عبد الساتر

بعد أن إنتهت عطلة عيد الفطر السعيد  2024، حان الوقت العودة الى الدوام وبالتالي نحتاج الى جرعة من الطاقة الإيجابية مع أجدد إصدارات العطور لنعود الى روتين حياتنا بنشاط. رحبي بالتجدد مع خياراتنا من العطور المميزة بنفحات تخبئ وراءها قصة مميزة ونفحات تنعش طاقتك مع موسم الربيع.

إليك أجدد خياراتنا من العطور لتدلّلي نفسك بعد إجازة عيد الفطر:

ـ عطر CUIR GRENAT من تشكيلة عطور LES MERVEILLES:

عطر CUIR GRENAT من تشكيلة عطور LES MERVEILLES (2)
عطر CUIR GRENAT من تشكيلة عطور LES MERVEILLES (2)

لنتعرف معا عزيزتي على الحكاية وراء هذا العطر الذي إخترناه لك لتجددي طاقتك الإيجابية بعد عطلة عيد الفطر:

خلال رحلته إلى المغرب، عثر العطارChristophe Raynaudبالصدفة على ورشة لتصنيع الجلود، حيث أخذ يراقب الحرفي وهو يتعامل بمهارة مع الجلود الحمراء التي تعبق رائحتها في أرجاء المكان. بينما شكّلت الغرفة المعتمة مشهداً متناقضاً مع الضوء الساطع في الخارج، لتمنح صانع العطور إحساساً بالتباين اللوني، كما لو أنه دخل إلى لوحة رسام مستشرق. وبعد أن سيطر عليه الإلهام، تملّكته الرغبة في إبداع عطر يستكشف التفاعل بين الضوء والظل باستعمال عبق الجلد والتوت الأحمر. وشكّلت رائحة الفواكه السِمة الغالبة على إبداعات الدار منذ طرحها لتشكيلة Mûre et Musc.

ولأن قوام التوت يحاكي أشكال الجلود البارزة واللمسة المخملية لجلد الغزال، أراد Raynaud دمج هذا التكوين المتباين في تركيبة بسيطة تحافظ على رائحتها الطبيعية الخام، مهما بلغت كمية العطر المطبّقة. وهكذا ابتكر رائحة الجلد اللاذعة من العنبر المطعّم بنفحات التوت.

ولتعويض الزيوت العطرية التي لا يمكن استخلاصها من التوت والجلد، لفتنا قيام Raynaudبالإستعانةبمواد أولية فاخرة تعيد ابتكار رائحة هذا المكوّن الثنائي بطريقةٍ تستحضر العبق القادم من ورشة المغرب. مما حرّك عاطفةً ملهمةً دفعت العطّار إلى توظيف مشاعره الحسية في قالب إبداعي، ليبدأ في تجسيد ملامح Cuir Grenat خطوةً بخطوة، كرسام يدوّن ذكرياته على اللوحات بريشة الألوان.

يشرح العطارChristophe Raynaud حول مهنته في صنع العطور : "أمارس دور الحرفي بالمعنى النبيل للكلمة، حيث أستمد الإلهام من كنوز الطبيعة، فأجمع مكوناتها الفاخرة بعناية ودقة ثم أختبرها بتمعّن. ووفقاً لذلك، تنتقل رحلتي من عملية التصميم والبناء إلى المسارات الحرفية التي تتطلب حساسيةً فنيةً مرهفة".

ـ WISTERIA BLUE عطر من علامة "نيست نيويورك" NEST New York: مستوحى من رحلة إلى مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية

WISTERIA BLUE من علامة نيست نيويورك NEST New York
WISTERIA BLUE من علامة نيست نيويورك NEST New York

لفتنا كثيرا هذا العطر المستوحى من مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية ، فهو يجسد جمال الطبيعة الخلابة والتراث الغني لتلك المنطقة مع نفحات تستحضر الجو الإيجابي والمرح. ننصحك عزيزتي بتجربة هذا العطرفهو يعكس جو الهدوء الذي تتمتع به ولاية كارولينا الجنوبية مما يساعدك على الشعور بالإسترخاء بعد عطلة العيد. ستحملك نفحات هذا العطر في رحلة فريدة لإستكشاف جمال مدينة تشارلستون.

أسرت شجرة الويستيرا بجمالها المرهف قلب مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" خلال رحلة لها إلى مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية. واستلهمت هذا العطر الرائع من أزهار تلك الشجرة التي تزيّن المنازل القديمة في المدينة.

من اول رشة سحرنا هذا العطر فهو يوفّق بكل مثالية وتناغم بين النفحات المائية وبين شذا أزهار شجرة الويستيرا الفرنسية ونفحات الورد البلغاري والياسمين الملكي.

الفئة العطرية: نفحات الأزهار ونفحات مائية

النفحات الأساسية: ويستيريا فرنسية، ورد بلغاري، ياسمين ملكي

ـ عطر "تيميرير" Téméraire لمجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière من دار GIVENCHY: بوحي من مدينة باريس

عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY
عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY

ستحملك نفحات هذا العطرإلى عالم "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، قصر "أوبير دو جيفنشي" الواقع في قلب باريس.

يُشكّل هذا القصر، الذي يعكس شخصيّة المُصمّم بشكل مثاليّ، مثالاًعلى فنّ العيش الفرنسي إذ يجمع ما بين الأناقة الأرستقراطية والجرأة. ويُعدّ "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، المُتميّز بطابعه الدافئ والمُرحّب تماماً مثل الشخص الذي أنشأه، كنزًا دفيناً أزليًّا يُعيد إلى الأذهان شذا كافّة الأصدقاء، والفنّانين، والمُلهمين الذين كان "جيفنشي" يعتزّ باستضافتهم.إنّ مجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière مُتجذّرة في هذا الموقع الفريد.

 وتُعتبر هذه التشكيلة الاستثنائيّة التي تضمّ عطوراً تُلائم النساء والرجال، دعوةً للتجوال في أرجاء القصر: ترسم التركيبات العطريّة صورةً في كلّ غرفة لتعكس الشخصيّات الانتقائيّة المعروضة فيها، فتظهر شخصتيميرير" Téméraire هو عطر ذو شخصيّة متمرّدة ومفعمة بالحماس، لا يخشى أيّ شخص أو أيّ شيء، لذلك نرى ان هذا العطر يحمل رسالة قوية تشجع على القوة والشجاعة. إنّ أثر العطر المنتشر هو خير دليل على عزمه الجريء وطابعه الشجاع الذي يُحاكي زهرته الأساسية: مسك الروم الأبيض النقي، المنغمس في الظلام مع تناغم حبريّ مُفاجئ.

يُؤكّد "تيميرير" Téméraire على شخصيته الاستثنائيّة من خلال درجات الهال وأوراق القرنفل القويّة والغنيّة بالتوابل التي تُبرز حدّة مسك الروم السخيّة، توليفة فريدة ستغمركم بنفحات فرنسية بمنتهى الرقي والجاذبية. يعجبنا كثيرا كيف تتمازج هذه الزهرة الفريدة مع السوسن والياسمين لابتكار باقة عطريّة آسرة وجذّابة.وتُضفي اللمسات الحبريّة العمق على العطر، مشكّلةً مزيجًا مُتوازناً تماماً من الروائح النحاسيّة والخشبيّة والدخانيّة،يختلط مع الدفء الكهرمانيالناتج عن العرعر والبنزوين. والنتيجة هي طابع مفعم بالجرأة في عطر حادّ وغنيّ، متميّز بشخصيّة قوية وجاذبية غير متوقّعة وهذا التأثير المناسب لموسم الأعياد، لذا لا تترددي عزيزتي في تجربته وإستكشاف توليفته الفريدة.

أناقة مطلقة في عبوة معاد ابتكارها

أعجبنا الغطاء ذو اللون الأسود الحالك مع الحلقة المعدنيّة في القاعدة على شكل القارورة الهندسيّ، تصميم مميز يحاكي الشخصية الطموحة والحالمة. لفتنا ايضا توافر إمكانية تزيين الغطاء ،الذي لا يزال قابلاً للتخصيص، بستّة زخارف مختلفة مع لمسات نهائيّة نافرة باللون الفضيّ أو الذهبيّ. وقد تمّ استبدال الملصق الأفقي الموجود أساساً على القارورة الزجاجيّة بصفيحة معدنيّة مُربّعة الشكل لتحقيق مظهر عصريّ ومُنمّق بامتياز يعكس بهجة موسم الأعياد بطابع مفعم بالرقي.