عارضة زهير مراد

هدايا عطور تعكس بنفحاتها ثقافة البلدان السياحية ..إليك ترشيحاتنا من أجدد إصدارات 2024

نور عبد الساتر
23 فبراير 2024

من منا صبايا لا تحلم بزيارة كل بلدان العالم، والتعرف على ثقافتهم والإستمتاع بجمال طبيعتهم؟ بالطبع جميعنا نتشارك هذا الحلم، ولكن بين مسؤوليات العائلة ودوام العمل أو الجامعة، أو حتى تكاليف السفر الباهظة، قد يكون تحقيق هذا الحلم نوعا من التحدي. ولكنني هنا لأكشف لك عزيزتي أن التجربة السياحية لا تقتصر فقط على الرحلة وتذاكر الطيران، إنما هي تجربة كاملة تنقلها لنا بعض العلامات مثل diptyqueparis، جيرلان، و "نيست نيويورك"... من خلال إبداعهم في إبتكار مستحضرات بوحي من البلدان والمدن السياحية. هذا الموضوع موجه لمحبات السفر والإستكشاف، جمعنا لك فيه مستحضرات مستلهمة من أشهر المناطق السياحية لتدللي نفسك بها أوالأصدقاء.

ـ مجموعة  Do Son  من علامة diptyqueparis: تكريم للأصول، والرحلات الحسية والمهاراتالحرفية التقليدية في فيتنام

مجموعة  Do Son  من علامة diptyqueparis
مجموعة  Do Son  من علامة diptyqueparis

نرى أن فن الإهداء الإحترافي لمحبات السفر يتجسد بأبهى الصور مع علامة "ديبتيك" والتيمنذ إنشائها عام 1961 جسد السفر واكتشاف الآخر دورًا مهاً في تشكيل العلامة. ولا نخفي عنك عزيزتي ، فلطالما شكّل  حب الإستكشاف والمغامرة مصدر إلهام وشغف للأصدقاء الفنانن الثلاثة المؤسسن للدار، الذين لطالما جابوا العالم، من أوروبا إلى آسيا، عائدين إلى باريس، بمجموعة من القطع الشاعرية والفريدة الآتية من أقطار بعيدة. وإنطلاقا من شغف العلامة في السفر وإستكشاف القطع المميزة، إخترنا لك بعناية هذه المجموعة التي تنفرد بالحس الابتكاري لتصميم عطور ورسومات جديدة، ما يمنحك تجربة شاعرية تنبض بحب الإستكشاف. لفتنا كثيرا تميز هذه المجموعة محدودة الإصدار من العلامة، فهي تسلّط الضوء على الرحلات الحسية والخيال المستوحى من الفيتنام.

استمد هذا العطر جوهره من النسيمالبحري للمدينة الساحلية الفيتنامية. تخلق النفحات المتوافقة لمسك الروم والياسمين وزهر البرتقال، المرفقة بتناغم بحري، تجربةً عطريةً مميزةً يلعب فيها كل مكوّن دورًا أساسيًا يوقظ الحواس ويثير المشاعر العميقة.

من مجموعة  Do Son
من مجموعة  Do Son

في 2024 ، تقدم ديبتيك مجموعة تتعمّق بعشاق العطور والقطع الثمينة في عالم الحرف التقليدية في فيتنام.

أثار إعجابنا كثيرا كيف تجسّد هذه المجموعة الجديدة أهمية المهارات الحرفية والوقت المخصص للإبداع في ديبتيك. وبهذه المناسبة، صُنعت خصِّيصًا قطعتن محدودتي الإصدار في هانوي، عاصمة فيتنام،  في الورشة الفيتنامية التقليدية هانويا،المشهورة بالمساهمة في الحفاظ على التقنيات الحرفية التقليدية وتكريم الطابع المميِّز للمواد الفيتنامية.

حجم 75 مل من ماء العطر في إصدار محدود - Do Son Eau De Parfum 75 ml
حجم 75 مل من ماء العطر في إصدار محدود - Do Son Eau De Parfum 75 ml

لفتتنا كثيرا القطعة الأولى، وهي  عبارة عن علبة حصرية تتكون من قاعدة وغطاء مغلّف بالروطان، وتحتوي هذه العلبة الرقيقة، التي تشكل قطعة فنية حقيقية في Do Son  على حجم 75 مل من ماء العطر في إصدار محدود.

ويمكن التعرف عليها من خلال شكلها البيضوي المنقوش بورنيش أحمر زنجفري يستحضر اللون المميز للورنيش الفيتنامي.

النسخة المتوسطة من شمعة مسك الروم  Tubéreuse
النسخة المتوسطة من شمعة مسك الروم  Tubéreuse

أما القطعة الثانية، فهي عبارة عن غطاء من الروطان المضفور، صمِّم خصيصًا للنسخة المتوسطة من شمعة "مسك الروم Tubéreuse".

أكثر ما أعجبنا هو طابع التناغم الطاغي على المجموعة بأكملها، بما في ذلك الشمعة الكلاسيكية، المطلية بليكر أحمر غير شفاف،وهو اللون الذي يرمز لهذه المجموعة الحصرية. وتأتي في علبة منقوشة برسمة تستحضر التضفير، في دعوة لاستكشاف عالم أزهار مسك الروم الفيتنامية بطرق متعددة، وعيش تجارب عطرية فريدة.

نر أن هذه المجموعة الجديدة، بقطعها الفنية وعطورها الآسرة، تعدّ قصيدةً لجال فيتنام وتاريخ ديبتيك Do Son مجموعةالغني. إنها دعوة لكل شخص إلى رحلة من الحواس والخيال، يمتزج فيها سحر العطور مع المهاراتالحرفية الاستثنائية لفيتنام.

ـ عطر زهوري مُشرقNEROLIA VETIVER نيروليا ڤيتيڤر

من جيرلان: بوحي من جزيرة إسكيا في خليج نابولي

عطر نيروليا ڤيتيڤر
عطر نيروليا ڤيتيڤر

والآن ننتقل الى جزيرة إسكيا في خليج نابوليمع عطر خشبي لعلامة جيرلان، يُشرق حيوية من الأزهار. أحببنا تميز العطر في إستحضار  المناظر الطبيعية لجزيرة إسكيا في خليج نابولي. من أول رشة حملتنا نفحات هذا العطر الى عالم تتألق فيه أزهار النيرولي من كالابريا مع نجيل الهند ونضارة الريحان واتفاق التين اللذيذ.

لا تفوتي تجربة هذا العطر، أو ربما يجب ان نقول هذه التجربة الفريدة الغنية بنغمات عطرية بوحي من جزيرة إسكيا في خليج نابولي!

ـ عطر ROSEAMIRA من جيرلان: بوحي من أجواء حديقة شرقية تحت ضوء القمر

عطر ROSE AMIRA من جيرلان بوحي من أجواء حديقة شرقية تحت ضوء القمر
عطر ROSE AMIRA من جيرلان بوحي من أجواء حديقة شرقية تحت ضوء القمر

تخيلي معي عزيزتي هذا المشهد الساحر وكأنه من فيلم خيالي، انتِ داخل حديقة شرقية، تتفتح وردة مهيبة في خفايا الليل يداعبها ضوء القمر، لتنضح بأريجها الأكثر حسية. مفتونة برائحة الورد الطبيعية وعبيرها الذي يرتقي متطوراً ما بين النهار والليل.

تعيد "دلفين جيلك"، مبدعة العطور لدى جيرلان، تفسير هذا العطر بشكل لم يسبق له مثيل في عطر حسي وآسر ويشمل رائحة جوهرية في ثقافة الشرق الأوسط. بعد أن جربنا هذا العطر أغرمنا حقا به، فهو يشبهنا، يشبه صبية شرقية مرحة تغني بسعادة تحت ضوء القمر في حديقة تعبق بالورود والزهور.

أعجبنا كثيرا هذا الابتكار الجديد تمامًا ضمن مجموعة عطور أبسولو أليغوريا Absolus Allegoria. يعيد عطر روز أميرة Rose Amira النظر في سمة الورد التي لا يحدها زمن في تركيبة أنيقة وتعادل دقيق آسر بين القوة والرقة.

ـ عطر INDIGOمن علامة "نيست نيويورك" NEST New York: مستوحى من شوارع مدينة لندن

عطر indigo
عطر indigo

ما رأيك بعطر مستوحى من لندن، المدينة العريقة والمليئة بالتاريخ والثقافة؟ إنه عطر INDIGO، المثالي لعشاق الأناقة والتميز،حيث ينفرد هذا العطر بنفحات منعشة تزيدك جاذبية. من أول رشة، ستشعرين وكأنك تجوبين شوارع لندن الضبابية وتستكشفين قصورها الرائعة. فقد سعت "لورا سلاتكين" إلى ابتكار عطر مختلف عن أي عطر آخر في السوق. واستمدّت الوحي من زيارتها إلى متجر شاي في شارع "بوند" في مدينة "لندن"، حيث تعرّفت إلى أطيب أنواع الشاي المغربي. بقيت هذه التجربة مطبوعة في ذاكرتها حتّى ترجمتها في هذا العطر الاستثنائي.

أحببنا كثيرا توليفة هذا العطر الغنية بنفحات الليمون الإيطالي والبرغموت والشاي المغربي وخشب الكشمير إلى جانب التين البري من جنوب فرنسا. ستغمرك عزيزتي نفحات هذا العطر بجرعة من الطاقة الإيجابية كما ستجدد شعورك بالنشاط خلال إجازتك السياحية في موسم الأعياد هذا.

الفئة العطرية: نفحات الأخشاب والفاكهة

النفحات الأساسية: شاي مغربي، برغموت، تين بري

والآن أخبرينا اي عطر من خياراتنا أعلاه أنت من متحمسة أكثر لتجربته لتنتقلي بشعورك وكأنك تجوبين المدن السياحية المختلفة؟