عطور مستوحاة من اشهر المدن السياحية

اجعلي رحلتك الترفيهية في موسم الأعياد لا تنسى مع عطور مستوحاة من أشهر المدن السياحية

نور عبد الساتر
10 ديسمبر 2023

إن كان خيارك عزيزتي لموسم أعياد 2023 هو السفر وتجربة أجواء المدن السياحية، والتعرف على ثقافات مختلفة والاستمتاع بجمال المدن التاريخية، فلا بد لك من إختيار عطر إستثنائي يحتفظ بين نفحاته بذكريات هذه الرحلة، ويعمل على  تزيين إطلالتك بعطر مميز. ولأن العطور تعتبر جزءًا مهمًا من تجربة السفر، جمعنا لك مجموعة من العطور الجديدة المستوحاة من أشهر المدن السياحية.

إليك عطور مستوحاة من أشهر المدن السياحية
إليك عطور مستوحاة من أشهر المدن السياحية

عطر INDIGO من علامة "نيست نيويورك" NEST New York: مستوحى من شوارع مدينة لندن

لنبدأ بعطر مستوحى من لندن، المدينة العريقة والمليئة بالتاريخ والثقافة. نرى ان هذا العطر مثالي لعشاق الأناقة والتميز، حيث ينفرد هذا العطر بنفحات منعشة تزيدك جاذبية في موسم الأعياد. من أول رشة، ستشعرين وكأنك تجوبين شوارع لندن الضبابية وتستكشفين قصورها الرائعة. فقد سعت "لورا سلاتكين" إلى ابتكار عطر مختلف عن أي عطر آخر في السوق. واستمدّت الوحي من زيارتها إلى متجر شاي في شارع "بوند" في مدينة "لندن"، حيث تعرّفت إلى أطيب أنواع الشاي المغربي. بقيت هذه التجربة مطبوعة في ذاكرتها حتّى ترجمتها في هذا العطر الاستثنائي.

عطر indigo

أغرمنا بتوليفة هذا العطر الغنية بنفحات الليمون الإيطالي والبرغموت والشاي المغربي وخشب الكشمير إلى جانب التين البري من جنوب فرنسا. ستغمرك عزيزتي نفحات هذا العطر بجرعة من الطاقة الإيجابية كما ستجدد شعورك بالنشاط خلال إجازتك السياحية في موسم الأعياد هذا.

الفئة العطرية: نفحات الأخشاب والفاكهة.

النفحات الأساسية: شاي مغربي، برغموت، تين بري.

 من علامة "نيست نيويورك" NEST New York عطر

BLACK TULIP : مستوحى من رحلة الى الأسواق التركية

عطر BLACK TULIP
عطر BLACK TULIP

تختار العديد من محبات التسوق السفر الى تركيا، ونحن إخترنا لكُنّ هذا العطر الرائع الذي يجسد جمال الثقافة التركية الفريدة والمتنوعة. يتميز هذا العطر بمزيج من الروائح الشرقية الدافئة والأزهار الرقيقة، مما يعكس روح السحر والغموض التي تحيط بتركيا. مع هذا العطر ستشعرين وكأنك تتجولين في بازارات اسطنبول الضخمة لذا لا تتردي في تجربة هذا العطر الرائع "نيست نيويورك". واستلهمت "لورا سلاتكين" عطر Black Tulip من رحلة لها في البحر الأسود، حيث تذوّقت الكرز الأسود والخوخ الأسود في طريقها إلى أحد الأسواق التركية.

ومن وحي تجربتنا له، احببنا كثيرا كيف يجمع هذا العطر الآسر بين نفحات البنفسج الياباني والياسمين الهندي المرهفة وبين نفحات الباتشولي الغنية وحبّ الفلفل الوردي المنعش. كما وتُضفي نفحات الخوخ الأسود والكرز الأسود طابع الفاكهة الداكن إلى هذا العطر الجذّاب. يضفي هذا العطر طابعا من الغموض الساحر ورونق الأنوثة على إطلالتك في موسم الأعياد.

الفئة العطرية: نفحات شرقية وأزهار (نبتة الشيبر)

النفحات الأساسية: خوخ أسود، بنفسج ياباني، حبّ الفلفل الوردي

SUNKISSED HIBISCUS  من علامة نيست نيويورك NEST New York
SUNKISSED HIBISCUS  من علامة نيست نيويورك NEST New York

SUNKISSED HIBISCUS  من علامة "نيست نيويورك" NEST New York: مستوحى من حديقة أزهار في مدينة "بالم بيتش" الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية

من وحي المدينة الأمريكية بالم بيتش، نقدم لك عطر SUNKISSED HIBISCUS والذي يتميز بمزيج من نفحات الأزهار والورود تزيد طلتك أنوثة وجمالا في موسم الأعياد. استمدّت مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" الوحي من أزهار الكركدية Voodoo Queen التي تنمو في حديقة منزلها في مدينة "بالم بيتش"، وجذبتها ألوانها الآسرة التي توحي بمشهد مغيب الشمس الآسر في بالم بيتش، وهنا اكتشفت الرابط المدهش بين هذه الزهرة وبين الشمس: فبتلاتها تنكمش مع غروب الشمس وتتفتّح عند شروقها.

لفتت إنتباهنا كثيرا توليفة هذا العطر الأستثنائي، حيث يغوص هذا العطر المشرق في نفحات العنبر الذهبية الدافئة فيختزل أشعة الشمس، من وحي أزهار الكركدية. يكتمل العطر مع طبقات من الأزهار البيضاء الكلاسيكية والفرانجيباني، وهي زهرة استوائية تفوح برائحة جوز الهند الناعمة. ونرى ان هذا العطر مثالي حقا للشخصية الرومنسية او حتى الشخصية الفنانة والأبداعية، فهو يتميز بنفحات ناعمة تحمل عبق الورود والأزهار الذكية مع كل رشة.

الفئة العطرية: نفحات الأزهار والورود

النفحات الأساسية: عنبر ذهبي، فرانجيباني، نفحات جوز الهند الناعمةWISTERIA BLUE عطر من علامة "نيست نيويورك" NEST New York: مستوحى من رحلة إلى مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية

WISTERIA BLUE من علامة نيست نيويورك NEST New York
WISTERIA BLUE من علامة نيست نيويورك NEST New York

لفتنا كثيرا هذا العطر المستوحى من مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية ، فهو يجسد جمال الطبيعة الخلابة والتراث الغني لتلك المنطقة. ننصحك عزيزتي بتجربة هذا العطر في موسم الأعياد فهو يعكس جو الهدوء والاسترخاء الذي تتمتع به ولاية كارولينا الجنوبية. حيث ستحملك نفحات هذا العطر في رحلة فريدة لإستكشاف جمال مدينة تشارلستون.

أسرت شجرة الويستيرا بجمالها المرهف قلب مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" خلال رحلة لها إلى مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية. واستلهمت هذا العطر الرائع من أزهار تلك الشجرة التي تزيّن المنازل القديمة في المدينة.

من اول رشة سحرنا هذا العطر فهو يوفّق بكل مثالية وتناغم بين النفحات المائية وبين شذا أزهار شجرة الويستيرا الفرنسية ونفحات الورد البلغاري والياسمين الملكي.

الفئة العطرية: نفحات الأزهار ونفحات مائية

النفحات الأساسية: ويستيريا فرنسية، ورد بلغاري، ياسمين ملكي

عطر "تيميرير" Téméraire لمجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير"  La Collection Particulière من دار GIVENCHY: بوحي من مدينة باريس

عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY
عطر تيميرير Téméraire لمجموعة لا كولّيكسيون بارتيكوليير  La Collection Particulière من دار GIVENCHY

ستحملك نفحات هذا العطر إلى عالم "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، قصر "أوبير دو جيفنشي" الواقع في قلب باريس.

يُشكّل هذا القصر، الذي يعكس شخصيّة المُصمّم بشكل مثاليّ، مثالاً على فنّ العيش الفرنسي إذ يجمع ما بين الأناقة الأرستقراطية والجرأة. ويُعدّ "أوتيل بارتيكولييه" Hôtel Particulier، المُتميّز بطابعه الدافئ والمُرحّب تماماً مثل الشخص الذي أنشأه، كنزًا دفيناً أزليًّا يُعيد إلى الأذهان شذا كافّة الأصدقاء، والفنّانين، والمُلهمين الذين كان "جيفنشي" يعتزّ باستضافتهم. إنّ مجموعة "لا كولّيكسيون بارتيكوليير" La Collection Particulière مُتجذّرة في هذا الموقع الفريد.

 وتُعتبر هذه التشكيلة الاستثنائيّة التي تضمّ عطوراً تُلائم النساء والرجال، دعوةً للتجوال في أرجاء القصر: ترسم التركيبات العطريّة صورةً في كلّ غرفة لتعكس الشخصيّات الانتقائيّة المعروضة فيها، فتظهر شخص تيميرير" Téméraire هو عطر ذو شخصيّة متمرّدة ومفعمة بالحماس، لا يخشى أيّ شخص أو أيّ شيء، لذلك نرى ان هذا العطر يحمل رسالة قوية تشجع على القوة والشجاعة. إنّ أثر العطر المنتشر هو خير دليل على عزمه الجريء وطابعه الشجاع الذي يُحاكي زهرته الأساسية: مسك الروم الأبيض النقي، المنغمس في الظلام مع تناغم حبريّ مُفاجئ.

يُؤكّد "تيميرير" Téméraire على شخصيته الاستثنائيّة من خلال درجات الهال وأوراق القرنفل القويّة والغنيّة بالتوابل التي تُبرز حدّة مسك الروم السخيّة، توليفة فريدة ستغمركم بنفحات فرنسية بمنتهى الرقي والجاذبية. يعجبنا كثيرا كيف تتمازج هذه الزهرة الفريدة مع السوسن والياسمين لابتكار باقة عطريّة آسرة وجذّابة.وتُضفي اللمسات الحبريّة العمق على العطر، مشكّلةً مزيجًا مُتوازناً تماماً من الروائح النحاسيّة والخشبيّة والدخانيّة، يختلط مع الدفء الكهرماني الناتج عن العرعر والبنزوين. والنتيجة هي طابع مفعم بالجرأة في عطر حادّ وغنيّ، متميّز بشخصيّة قوية وجاذبية غير متوقّعة وهذا التأثير المناسب لموسم الأعياد، لذا لا تترددي عزيزتي في تجربته وإستكشاف توليفته الفريدة.

أعجبنا الغطاء ذو اللون الأسود الحالك مع الحلقة المعدنيّة في القاعدة على شكل القارورة الهندسيّ، تصميم مميز يحاكي الشخصية الطموحة والحالمة. لفتنا ايضا توافر إمكانية تزيين الغطاء ،الذي لا يزال قابلاً للتخصيص، بستّة زخارف مختلفة مع لمسات نهائيّة نافرة باللون الفضيّ أو الذهبيّ. وقد تمّ استبدال الملصق الأفقي الموجود أساساً على القارورة الزجاجيّة بصفيحة معدنيّة مُربّعة الشكل لتحقيق مظهر عصريّ ومُنمّق بامتياز يعكس بهجة موسم الأعياد بطابع مفعم بالرقي.

مع خياراتنا من العطور المرفقة بهذا التقرير من فريق "هي"، ستتمكنين من استشعار روح وجمال المدن السياحية الرائعة في كل لحظة. لا تترددي في تجربتها لإطلالة مفعمة بالتميز والجاذبية في موسم الأعياد المقبل.