لمسة البلاش

لمسة البلاش.. سر الإشراقة الخريفية لملامحك مع هذه المستحضرات

روزالند مارلو
16 نوفمبر 2023

لدى إلقائنا النظرة الأولى على الاتجاهات الخريفية لعالم الجمال عبر الإنترنت أو في المتاجر الواقعية، نلاحظ عادة نقاطا أساسية بارزة. البلاش من أهم هذه الركائز، بعد أن كان في الآونة الأخيرة خارج العناوين الجمالية الرئيسة، قبل أن يعود بهمسة لونية رقيقة ليكون المنافس الأقوى في لعبة إشراق البشرة، مع انطلاق التوقيت الشتوي، وتقلّص ساعات ضوء النهار.

عززي ملامحك بلمسة البلاش لإشراقة شتوية آسرة

عززي ملامحك بلمسة البلاش لإشراقة شتوية آسرة

من رسوم الأزهار الذهبية لدى "دريس فان نوتن"، إلى الفساتين الباستيلية المنسّقة مع جزمات عالية الساق لدى "بوتيغا فينيتا"، تقدّم إلينا مجموعات الأزياء الجديدة ألوانا وأشكالا فائقة الجاذبية. وللإطلالات الجمالية، بحث المصممون في الدرجة الأولى عن إلهام متجدد، واختار معظمهم إضفاء لون مشع على عظمة الخد بدلا من البودرات السميكة والألوان الحادّة. مع مستحضرات الأساس التي تبدو فوق بشرتك كبشرة ثانية، الخيارات الكريمية هي الحل المثالي، لأنها تبدو طبيعية وتندمج بسهولة. ونذكر منها التركيبتين الرائجتين "ميلك مايكاب ليب+تشيك- سميرك" Milk Makeup Lip+Cheek – Smirk و"ويستمان أتلييه بيبي تشيكس بلاش ستيك- بيشيت" Westman Atelier Baby Cheeks Blush Stick – Bichette.

 Milk Makeup Lip+Cheek – Smirk
Milk Makeup Lip+Cheek – Smirk

 

Westman Atelier Baby Cheeks Blush Stick – Bichette
Westman Atelier Baby Cheeks Blush Stick – Bichette

مع استخدام الدرجات الخوخية الرقيقة بالتنقيط والمزج تحت تجويفة العين، تنجحين في فتح العينين وشد البشرة إلى الأعلى وتعزيز نداوتها. البلاش الخفيف والقابل للتكثيف هو مفتاح السطوع النضر، ويكمن السر في وضع طبقات لونية رقيقة على الخدّين باتّجاه الصدغين. لهذه الخطوة، يفضّل معظم الناس (وحتى الفرق المتخصصة في كواليس العروض) اللجوء إلى أناملهم، غير أن إسفنجة الماكياج الاختيارية تستطيع منحك نتائج سلسة ومثالية.

عززي ملامحك بلمسة البلاش لإشراقة شتوية آسرة مع هذهالمستحضرات

أبرز تفسيرات صيحة تورّد الوجنات التي رأيناها على خشبات عروض الموسم، كانت لدى "أولا جونسون"، و"كاردان"، و"يوجو" حيث برز أحمر الخدود العنابي الجريء إلى جانب ماكياج عينين ناعم ذي تأثير ذهبي خافت. إذا أردت الاستلهام من هذه الإطلالة الأخيرة، فألقي نظرة على "شانيل بوم إسانسييل -روج فريه" CHANEL Baume Essentiel – Rouge Frais. وفي عرض "ساكاي"، تناغمت الخدود الممسوحة بضربات خوخية ناعمة مع البشرات المتوهّجة النيّرة، واتّبعت دار "زيمرمان" مقاربة شبيهة مع تأثير متورّد ستكون محاكاته سهلة في هذا الموسم. فيبدو أن الذوق العام يتجاهل حاليا الألوان الصارخة، لتكتمل الإطلالة بلون خافت ولامع على الشفتين وماكياج عينين مينيمالي قد يتزيّن بخط آيلاينر مجنّح وأنيق.

 CHANEL Baume Essentiel – Rouge Frais
CHANEL Baume Essentiel – Rouge Frais

لن ننسى البودرات التي تلائم أكثر كريم الأساس العادي، ومن أفضلها، "ديور باكستيدج روزي غلو باودر بلاش" Dior Backstage Rosy Glow Powder Blush و"سيسلي لو فيتو بلاش" Sisley Le Phyto Blush. أما الإضافة الجديدة "أرماني لومينوس سيلك بلاش" Armani Luminous Silk Blush، فقد نالت إعجابنا بفضل لونها الشفاف والغني في الوقت نفسه، وبودرتها السهلة التطبيق بالفرشاة للحصول على تورّد رقيق ومغشّى.. والأروع أن هذا البلاش يأتي داخل علبة فاخرة وبدرجات عصرية مدهشة، ولا شك في أنك ستعشقينه مثلنا!     

ديور
Dior Backstage Rosy Glow Powder Blush