Off White روائح مناسبة للاسترخاء قبل ممارسة اليوغا - الصورة من عرض

عطور تساعد على الاسترخاء قبل ممارسة تمارين اليوغا

ليا عقيقي

العطور تؤثر بنفحاتها على مزاجك وأحاسيسك لتشعرك بالراحة والفرح من جهة أو القوة والحماس من جهة أخرى. يختلف تأثير العطور عليك حسب مكونات الرائحة. إذا كنت من محبات تمارين اليوغا أو البيلاتس، التي تساعد على الاسترخاء، ننصحك باختيار العطور التي تكمل هذه الأجواء برائحتها. اخترنا لك في هذا الموضوع مجموعة من أجدد إصدارات العطور التي نجدها مثالية لتجربة فريدة عند ممارسة تمارين اليوغا.

خياراتنا للعطور المناسبة قبل تمارين اليوغا

  • ذكريات تراث الصحراء في رائحة مثالية للاسترخاء.
  • عطر بنفحات الأزهار لانتعاش فريد قبل ممارسة تمارين اليوغا.
  •  عطر بنفحات النعناع المنعش لرائحة من الطبيعة عند ممارسة اليوغا.
  • تأثير الفانيلا على رائحتك أثناء ممارسة اليوغا.
  • نصائح تثبيت رائحة العطر دون الإكثار منه.

ذكريات تراث الصحراء في رائحة مثالية للاسترخاء

تعتبر الروائح التي تحمل تراث الصحراء غنية بالنفحات الفاخرة التي تشعرك بالاسترخاء والهدوء للتفكير بالذكريات الجميلة. ألا تجدين أنك بحاجة إلى تجربة هذه الروائح عند ممارسة تمارين اليوغا؟ اخترنا لك عطر"سافرون روز" Saffron Rose من وند Whind.

عطر سافرون روز Saffron Rose
عطر سافرون روز Saffron Rose

لفتتنا كثيرًا مكونات هذا العطر التي ذكرتنا بتراث الصحراء وكل ما تحمله من روائح راقية وفاخرة. يتزيّن إكسير الورد المغربي، المتّسم بطابعه الفخم، برائحة الزعفران الكشميري المثير والشديد الحلاوة وبالبن الطازج المطحون، ثم يتلألأ بتوهّج البخور ذات الرائحة غير المألوفة. عند تجربة هذا العطر أعجبنا كثيرًا استخدام الفانيلا مع العود ما يشعرك بالانتعاش الدافئ، هذا المزيج يعتبر مثاليًا قبل ممارسة تمارين اليوغا.

عطر بنفحات الأزهار لانتعاش فريد قبل ممارسة تمارين اليوغا

تنقل نفحات الأزهار عالم الشباب ونبض الحياة بشكل ناعم ما يذكرنا بتمارين اليوغا. اخترنا لك عطر "أو دو برفان" Eau De Parfum من "بيريدو" Byredo

عطر أو دو برفان Eau De Parfum من بيريدو Byredo
عطر أو دو برفان Eau De Parfum من بيريدو Byredo

ترتكز رائحة هذا العطر على تحويل الأزهار المنعشة والمسك الدافئ والتوابل الغريبة والمكونات الخشبية، إلى خلطات عطرية مميزة تلتقط المشاعر والذكريات، في زجاجة بسيطة يمكن التعرف عليها على الفور وتتميز بغطاء مغناطيسي مميز. تعتبر هذه التجربة غنية بالغرابة التي يتميز بها محبو تمارين اليوغا. لفتنا كثيرًا إضافة الفلفل إلى البنفسج ما يناسب الصبايا اللواتي يجدن صعوبة في تثبيت رائحة الأزهار لوقت طويل حتى بعد ممارسة الرياضة.

عطر بنفحات النعناع المنعش لرائحة من الطبيعة عند مماسة اليوغا

ترتبط تمارين اليوغا بالطبيعة وبكل خفاياها المنعشة، لذلك تعتبر العطور التي ترتكز على المواد الطبيعية مهمة أثناء ممارسة اليوغا. إذا كنت من محبات النعناع وتبحثين عن عطر مثالي أثناء ممارسة تمارين اليوغا، ننصحك بتجربة عطر "نيون غاردن" Neon Garden من "درايز فان نوتن" Dries Van Noten.

عطر نيون غاردن Neon Garden من درايز فان نوتن Dries Van Noten
عطر نيون غاردن Neon Garden من درايز فان نوتن Dries Van Noten

اخترنا هذا العطر لأنه يجمع بين المكونات المتباينة بتناغم خلاب ويعكس الرغبة بتقديم مكونات تقليدية بقالب حديث، وهذا أكثر ما نجده مثاليًا لمحبات اليوغا. يتميز العطر بمزيج متجانس من جذور السوسن، وهي من أفخر أنواع المكونات العطرية، مع نفحات منعشة من النعناع الأخضر. أعجبنا شكل العبوة كثيرًا باللون الأزرق السماوي مع قاعدة من الأخضر المضيء، الذي يمكنك وضعه داخل حقيبة الرياضة. تعبّر كل عبوة عن الثنائية المميزة التي تحتضنها العلامة، حيث تتكون من مزيج استثنائي من المواد التي تعكس أعلى مستويات الحرفية والابتكارات التقنية ما نجده ملفتًا لمحبات اليوغا. أعجبنا كثيرًا أن تصميم العطر مصنوع بتقنية مبتكرة تستخدم ألياف الخشب الطبيعية القابلة لإعادة التجديد والمستوردة من غابات تتم إدارتها بطرق مستدامة احترامًا للطبيعة.

 لم يقتصر اختيارنا لهذا العطر لرائحته فقط وإنما شكله المثالي إذا كنت تريدين إضافة العطر بعد اليوغا. تأتي عبوة العطر مزوّدة بمفتاح لفتح قفل الغطاء وقمع مخصص لخروج العطر. كما تقدم العلامة تشكيلة من كريمات اليدين المعطّرة يمكنك تطبيقها مع العطر.

تأثير الفانيلا على رائحتك أثناء ممارسة اليوغا

إذا كنت من محبات رائحة الفانيلا وتبحثين عن تركيبة مميزة بهذه النفحات يمكن اعتمادها عند ممارسة اليوغا، ننصحك بتجربة عطر "بلو هارت" Blue Heart من " ثمين" Thameen.

عطر بلو هارت Blue Heart من  ثمين Thameen
عطر بلو هارت Blue Heart من  ثمين Thameen

نجد عطر "بلو هارت" Blue Heart مثاليًا للاسترخاء، نظرّا لفخامته المنعشة. يستمد العطر إلهامه من أسلوب الحياة الأنيق لبعض الشخصيات البارزة التي تمتلك ألماسة القلب الأزرق الشهير، ويجسد ألق وحيوية أجوائهن الخاصة من خلال نفحات الفانيلا القاعدية المتناغمة مع روائح الزعفران وجوز الهند المنعشة. لفتتنا النفحات العليا التي تغني العطر بالزعفران، جوز الهند، لتأتي نفحات الفانيلا مع حبوب التونكا الوسطى لتكمل قاعدة العنبر والمسك الأبيض. بعد استنشاق هذا العطر نجده من الروائح التي يمكن تطبيقها قبل ممارسة اليوغا، لكنه لا يناسب من لا تحب الروائح القوية. تبقى الخطوة الأهم عدم الإكثار من استخدام الكثير من العطور لا سيما قبل تمارين اليوغا.

نصائح تثبيت رائحة العطر دون الإكثار منه

احرصي ألا تكثري من تطبيق العطور لا سيما قبل ممارسة اليوغا للحفاظ على الهدوء والاسترخاء وعدم إزعاج من حولك. إذا كنت تعانين من عدم ثبات رائحة العطر لا تكثري من المنتج بل تابعي نصائحنا الآتية:

  • طبقي العطر بعد الاستحمام مباشرةً: طريقة تطبيق العطر تضمن لك ثبات الرائحة لوقت أطول، من هنا ننصحك أن تضعي العطر مباشرةً بعد الاستحمام.
  • رطبي بشرتك  قبل تطبيق العطر: تثبت الروائح على البشرة الناعمة إذ أن الجفاف يؤثر سلبًا على العطور. ننصحك بأن ترطبي بشرتك جيدًا قبل استخدام العطر.
  • ضعي العطر عند نقاط النبض: يتفاعل العطر مع الحرارة، من هنا يمكن أن يساعد تطبيقه عند نقاط النبض من السماح لنشر الرائحة بشكل إضافي طوال اليوم. ننصحك بتطبيق العطر عند العنق من الخلف، الركبتين والمعصمين.
  • ابتعدي عن فرك العطر: يكسر الفرك المواد الكيميائية ويتسبب في انهيار النغمات العلوية بشكل أسرع، من هنا احرصي ألا تفركي عطرك واكتفي برشه عند المناطق المطلوبة.

تطبيق العطر المناسب بالطريقة الصحيحة قبل الذهاب إلى تمارين اليوغا يساعدك في الحصول على أجواء استرخاء متكاملة. لا تهملي خياراتنا و نصائحنا السابقة لاختيار العطر الأفضل قبل ممارسة اليوغا.