كلاسيكيات تبقى في طليعة عالم الجمال

مستحضرات كلاسيكية تبقى في طليعة عالم الجمال لإطلالة مشرقة كالنجمات

روزالند مارلو

مع تبدّل المواسم، نكيّف عادة أنظمة العناية ببشراتنا، ونتساءل أحيانا حول فوائد الاعتماد على السيرومات الليلية والمستحضرات المرطّبة نفسها في ظل تحدّث الجميع عن الريتينول وعلاجات الكولاجين. على خطى النجمات اللواتي يتألّقن في بطولة الحملات الإعلانية، نستمتع بتجريب كل جديد، فنشتري أحدث زيت تنظيف نباتي أو أحدث قناع يقلص المسام لمظهر نقي. فقط عندما نرى مباشرة النتائج الواضحة والإيجابية الناتجة عن استعمال منتجات معينة تحقق أمنياتنا، نفهم كيف تكسب رواجها الكبير، وتصبح من أساسيات العدّة الجمالية المعاصرة.

كلاسيكيات تبقى في طليعة عالم الجمال

مظهر بشرة مصقول وصحي

بعد إطلاق البلسم المتحوّل إلى منظّف حليبي القوام "إليميس برو-كولاجين نيكد كلنسينغ بالم" Elemis Pro-Collagen Naked Cleansing Balm بإصدار محدود في البداية، صار مستحضرا نستعمله بانتظام وجذب حتى صاحبات البشرات الحساسة بفضل تركيبته الخالية من المكونات العطرية. أما "لانكوم أدفانسد جينيفيك سيروم" Lancôme Advanced Génifique Serum الفعّال في ملء البشرة، فيحقق أعلى المبيعات منذ 2009، وقد جدّدت العلامة تركيبته حديثا مع معززات حيوية تدعم ميكروبيوم الجلد، أدخلتها أيضا إلى أحدث كريم ليلي في مجموعتها.

Elemis Pro-Collagen Naked Cleansing Balm
Elemis Pro-Collagen Naked Cleansing Balm

تتّجه دور كثيرة نحو تحديث منتجاتها الكلاسيكية الأساسية مع تطورات علمية تتفوق على أي خيارات أخرى أقل فاعلية. في الجيل الثامن من تركيبة "كلارنس دوبل سيروم"  Clarins Double Serum المزدوجة، 21 خلاصة نباتية تذوب في الماء والزيت وتصقل مظهر البشرة مع مضخّة ذكية تعطيك الجرعة المناسبة.

Clarins Double Serum
Clarins Double Serum

ومن الخيارات الكلاسيكية الحديثة التي صمدت في وجه اختبار الزمن، قناع "سيسلي بلاك روز كريم ماسك" Sisley Black Rose Cream Mask الذي يهدئ البشرة، ويمنحها إشراقا حقيقيا ويغذّيها بعمق، ويعطّرها بأريج الورد الحالم. المنتجات الجمالية التي تصبح كلاسيكية، وتحصد جماعة وفية من المعجبات، تكون مضمونة الجودة والأداء، وهو ما يجعل رواجها يدوم ويدفع الناس إلى إعادة شرائها أكثر من مرّة.

Sisley Black Rose Cream Mask
Sisley Black Rose Cream Mask

إن البشرة الباهتة نتيجة المناخ غير الملائم أو نمط العيش المرهق، تتحسن بفضل الزيت الجاف المغذّي "شانيل ويل دو جازمين ريفايتلايزينغ فيشل أويل" CHANEL Huile de Jasmin Revitalizing Facial Oil الذي أطلق عام 1927، وتجدد في 2017، عابقا بعبير الياسمين الفاخر والساحر.

HANEL Huile de Jasmin Revitalizing Facial Oil
HANEL Huile de Jasmin Revitalizing Facial Oil

وفي صدارة عالم الماكياج منذ أن تألقت العارضة "جيزيل بوندشن" على صفحات المجلات، وأسرت اهتمام العالم، نجد مجموعة البرونزر "شانيل ليه بيج" CHANEL Les Beiges التي استمر رواجها الكبير حتى خصصت لها المسافرات الأنيقات مكانا ثابتا في حقائبهن المكرّسة لمستحضرات التجميل. من أحدث الإضافات إلى هذه المجموعة، الزيت غير الدهني والمتعدد الاستعمالات "شانيل ليه بيج إلومينيتينغ أويل فيس بودي أند هير" CHANEL Les Beiges Illuminating Oil Face, Body and Hair الذي يتألق في إطلالات السجادة الحمراء، ويزيد جمالها. ومن الأسماء الأيقونية في عالم الموضة التي دخلت أيضا عالم الماكياج، الدار البريطانية "بربري" Burberry  الشهيرة بمعاطفها الأنيقة التي ما زالت منذ عقود عديدة خيارا موسميا أساسيا من باريس إلى نيويورك. في مجموعتها الجمالية، يذهب الرواج الأكبر للّون المطفي الشفاف "بربري ليب فلفت كراش" Burberry Lip Velvet Crush بدرجة "أوكسبلود" Oxblood وتركيبة مبتكرة خفيفة ورقيقة.

Burberry Lip Velvet Crush
Burberry Lip Velvet Crush

 

عطور اسطورية كلاسيكية

Guerlain Shalimar EDT
Guerlain Shalimar EDT

لا يمكننا أن ننسى العطور الأسطورية، مثل "غيرلان شاليمار أو دو تواليت" Guerlain Shalimar EDT الذي تم إطلاقه في عام 1925، وأعاد جذب قلوب كثيرة اليوم بمزيج جريء وآسر من العنبر والجلد والفانيليا، أو "ميزون كريستيان ديور نيو لوك 1947"Maison Christian Dior New Look 1947  الأخّاذ بباقة الورد والياسمين ومسك الروم.. فكّري في الركائز الكلاسيكية التي تعبر حدود الزمن، وتأسر المعجبين بثبات منذ سنوات حتى يومنا هذا!.