مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتاج كل امرأة تطبيقها بعد إزالة مكياج العيد

مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتاج كل امرأة تطبيقها بعد إزالة مكياج العيد

ليا عقيقي

مستحضرات العناية بالبشرة بعد إزالة مكياج العيد مهمة لمنع جفاف البشرة واسترجاع نضارتها وإشراقها. تحتاجين لتطبيق مستحضرات المكياج الكثيفة في العيد، وأحيانًا بشرتك لا تكون معتادة على هذا الروتين، من هنا من المهم تنظيفها جيدًا وتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة اللازمة. احرصي بعد إزالة مكياج العيد جيدًا من اختيار المنتجات التي تخلصك من كل الترسبات عن الوجه وتعمل على ترطيبه من الأعماق.

أهم المنتجات التي تحتاجينها عند إزالة مكياج العيد

  • غسول فعال لإزالة كل الترسبات بعد مكياج العيد.
  • سيروم مرطب لمنطقة العينين لاسترجاع نضارتها بعد إزالة المكياج.
  • مستحضر لترطيب الوجه بشكل فعال بعد مكياج العيد.
  • الزيت المرطب للشفاه بعد إزالة أحمر الشفاه.

مكياج العيد

غسول فعال لإزالة كل الترسبات بعد مكياج العيد

لا يمكن الاكتفاء بمزيل المكياج فقط بعد مكياج العيد ولا سيما عند استخدام الجليتر، من هنا ننصحك باختيار الغسول المثالي لتنظيف البشرة جيدًا.

 

خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper
خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper

إليك غسول الوجه "سوفتنغ كلينزر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وإعادة توازن الميكروبات الطبيعية والغشاء الحمضي والوقاية من العوامل المحرضّة، وهذا أكثر ما تحتاجينه بعد مكياج العيد. بعد تجربة هذا الغسول، إليك أهم الصفات التي نجدها مناسبة لك:

  • يعمل هذا المنظف الكريمي الرغوي على تهدئة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة.
  • يرتكز سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.

أكثر ما لفتنا في غسول الوجه سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser من تاتا هربر Tata Harper بأن مكوناته الطبيعية تساعد ليس فقط على تنظيف البشرة بل علاجها أيضًا، أولًا من خلال براعم زهرة القطيفة المركزّة الغنية بمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والمواد المغذية للوقاية من السموم اليومية و تغذية وتهدئة البشرة المتعبة. وقد شعرنا بتغير ملحوظ من الاستخدام الأول. يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة بلطف مع توفير حاجز دهني رقيق للحصول على بشرة نظيفة ونضرة وذلك بفضل مستخلص الجوجوبا السائل الذي يتميز بتركيبة مماثلة لزيوت البشرة الطبيعية لضمان بشرة ناعمة. لا تهملي غسل وجهك جيدًا بعد إزالة المكياج باتباع خطوتنا التالية:

  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • ضعي ضخة واحدة من غسول الوجه عند راحة اليد.
  • وزعي الغسول على الوجه بحركات دائرية.
  • اتركي الغسول لمدة دقيقة.
  • أعيدي غسل وجهك بالماء المعتدلة الحرارة.
  • أزيلي الماء عن وجهك بالتربيت بنشفة من القطن الناعم.

سيروم مرطب لمنطقة العينين لاسترجاع نضارتها بعد إزالة المكياج

تتأثر البشرة حول العينين بقوة مستحضرات التجميل مهما كانت طبيعية وناعمة على البشرة، من هنا بعد إزالة المكياج من المهم العناية بهذه المنطقة. تحتاج كل امرأة إلى تأمين الترطيب اليومي للبشرة حول العينين منعًا لتشققها وللتقليل من ظهور الهالات والبقع ولا سيما بعد إزالة المكياج. تقدم "جيرلان" Guerlain "دابل آر رينيو أند ريبيير آي سيرومDouble R Renew " & Repair Eye Serum الجديد. يرتكز ابتكار هذا المنتج على العسل لإصلاح شباب البشرة وتحقيق اندفاعة شبابية مضاعفة. يعمل سيروم العينين على علاج علامات الشيخوخة والتجاعيد كما يساعد على تصحيح جميع أنواع الهالات الداكنة، سواء أكانت بسبب أوعية دموية، أو تصبّغ، أو غارقة. لفتنا كثيرًا في هذا السيروم أنه بالإضافة إلى تأثير التألق والرفع، يساعد على تقوية الرموش من الجذور. ألا تجدين أن هذه الصفات أساسية بعد إزالة الماسكرا القوية التي طبقتها لمكياج العيد؟

جيرلان Guerlain دابل آر رينيو أند ريبيير آي سيرومDouble R Renew  & Repair Eye Serum
جيرلان Guerlain دابل آر رينيو أند ريبيير آي سيرومDouble R Renew  & Repair Eye Serum 

اخترنا لك سيروم "دابل آر رينيو أند ريبيير آي سيرومDouble R Renew " & Repair Eye Serum لتفتيح وإعادة نحت منطقة محيط العين، الذي يجمع بين قوة تقنيتين حصريتين في تركيبة تتضمن 95٪ من المكوّنات المشتقة بشكل طبيعي.  ترتكز التقنية الاولى على تنشيط وإشراق العينين من خلال حمض الهيالورونيك المجزأ الذي يعمل على جودة البشرة، والببتيد الذي يُسرّع من عملية تعافي البشرة من علامات التعب. بعد تجربة هذا السيروم لاحظنا أن منطقة العين تصبح أكثر إشراقًا، وناعمة، كما تقل الانتفاخات والهالات السوداء بشكل واضح. أما الميزة الثانية وهي الأفضل لبشرة العينين، هي تقنية ذات تأثير رفع معززة بقوة العسل الحيوي.

مستحضر لترطيب الوجه بشكل فعال بعد مكياج العيد

يتعرض الوجه للجفاف بعد إزالة مستحضرات التجميل ولا سيما المكياج القوي، لذلك لا بد من تطبيق سيروم يرطب أعماق البشرة. إذا كنت تبحثين عن سيروم مرطب بعد مكياج العيد،  اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل الماء الحراري، الصبار، آذريون، سنتيلا اسياتيكا، زيت الأرغان أو الجليكوجين البحري. يمكن أيضًا انتقاء المنتجات التي تحتوي على فيتامين A، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد.

كابتشور توتال ⍺ لو سيروم من ديور Dior
كابتشور توتال ⍺ لو سيروم من ديور Dior

إليك مثلًا الاكتشاف الجديد من مستحضرات " كابتشر توتال" Capture Totale للعناية بالبشرة،   " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior. أعجبنا هذا السيروم، إذ إنه يعمل على تنشيط إمكانية احتفاظ البشرة بشبابها.  يرتكز " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior على مستخلص زهرة الـ " لونغوزا" Longoza المخمرة، وزهرة سوسن توسكانا. يعالج هذا السيروم العلامات الأساسية للتقدّم في السن، فتصبح البشرة أكثر تماسكاً، وامتلاءً وإشراقاً، ليكون التغيير واضحاً، ويدوم ويزداد مع الوقت. 

بعد تجربتنا الخاصة لسيروم " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior، لاحظنا أنه من الممكن إعادة إحياء إمكانية البشرة في الحفاظ على شبابها، وبالتالي تعزيز قدرتها على التجديد، بعد فترة من التعب.

الزيت المرطب للشفاه بعد إزالة أحمر الشفاه

تطورت غالبية إصدارات أحمر الشفاه وأصبحت غنية بالمرطبات التي لا تؤذي بشرة الشفاه، ومع ذلك هذه المنطقة دقيقة وتتعرض للجفاف بسرعة. لا تهملي تأمين الترطيب العميق للشفاه لا سيما بعد إزالة مكياج العيد.

زيت الشفاه المشبع بالعسل  هاني إنفيوزد ليب أزيل Honey In fused lip Oil من  جيزو Gisou
زيت الشفاه المشبع بالعسل  هاني إنفيوزد ليب أزيل Honey In fused lip Oil من  جيزو Gisou

 بعد تجربتنا الخاصة لزيت الشفاه المشبع بالعسل " هاني انفيوز ليب أزيل" Honey In fused lip Oil من " جيزو" Gisou.

 نجد  تركيبته شاملة ومثالية، إذ تمنحك فوائد طبيعية قوية ولمعان ذهبي عسلي. يمكننا تصنيف هذا المنتج ضمن مستحضرات علاج الشفاه، والأهم أنه غير لزج وفائق اللمعان، يملأ الشفاه، ويملّسها، ويحدّدها بشكل ملحوظ مع كل تمريرة، لذلك من المهم استخدامه بعد إزالة مكياج العيد.

يتميز هذا الزيت بأنه مشبع بالعسل الطبيعي بنسبة 99.5%. لا بد أن نشدد بأن العسل غني بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، مضادًا قويًا للأكسدة وعلاجًا طبيعيًا.

لاحظنا بأن هذا المنتج جعل شفاهنا تبدو ممتلئة وكأنها أكبر، وذلك لأنه يتألف من حمض الهيالورونيك المرطِّب بعمق.

لا تهملي استخدام مستحضرات العناية بالبشرة اللازمة لتأمين العلاج العميق للجلد بعد إزالة مكياج العيد.