طرق مبتكرة لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة للحفاظ على شباب الوجه في الأربعين

طرق مبتكرة لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة للحفاظ على شباب الوجه في الأربعين

ليا عقيقي

العناية بالبشرة في سن الأربعين تتطلب منك تعديل فوري في المنتجات المستخدمة وفي طريقة تطبيقها. جمعنا لك في هذا الموضوع من فريق محرري الجمال في "هي"، مجموعة من أجدد مستحضرات العناية بالبشرة، التي نجدها من أساسيات الروتين اليومي للمرأة في سن الأربعين. ننصحك باستخدام المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C وفيتامين E ، لحماية البشرة من التلف الناتج عن العوامل البيئية الضارة والتقدم في السن. كما تحتاجين إلى مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بحمض الهيالورونيك، الذي يعزز الترطيب العميق للبشرة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. إليك تجربتنا الخاصة مع مستحضرات العناية بالبشرة الجديدة المناسبة للمرأة في سن الأربعين.

روتين العناية بالبشرة اليومي للمرأة في الأربعين

  • أهمية تنظيف الوجه بطرق مبتكرة قبل العناية بالبشرة.
  •  طريقة اختيار السيروم الصحيح للمرأة في الأربعين.
  •  ابتكار جديد في منتجات ترطيب البشرة المناسبة للمرأة في الأربعين.

أهمية تنظيف الوجه بطرق مبتكرة قبل العناية بالبشرة

لا يمكنك الاستفادة من كل مستحضرات العناية بالبشرة إذا لم تنظفي وجهك بالطريقة الصحيحة. يساعد اختيار منظف الوجه المناسب على فتح المسام وبالتالي تأمين العناية القصوى بالبشرة.

خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper
خصائص غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper

إليك غسول الوجه "سوفتنغ كلينسر" Softening Cleanser من "تاتا هربر" Tata Harper الذي يساعد على تقوية حاجز البشرة وإعادة توازن الميكروبات الطبيعية والغشاء الحمضي والوقاية من العوامل المحرضّة، وهذا أكثر ما تحتاجه المرأة في الأربعين. بعد تجربة هذا الغسول، إليك أهم الصفات التي نجدها مناسبة لك:

  • يعمل هذا المنظف الكريمي الرغوي على تهدئة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة البشرة المتعبة والحساسة.
  • يرتكز سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser على خليط الكاسافا والتابيوكا مع المركبات النباتية الطبيعية الغنية بالفقاعات والرغوة لتنظيف البشرة بلطف وإزالة الشوائب أثناء ترطيبها.

أكثر ما لفتنا في غسول الوجه سوفتنغ كلينزر Softening Cleanser من تاتا هربر Tata Harper بأن مكوناته الطبيعية تشعرك بنظافة ونعومة لا مثيل لهما. يرتكز هذا الغسول على براعم زهرة القطيفة المركزّة الغنية بمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والمواد المغذية للوقاية من السموم اليومية و تغذية وتهدئة البشرة المتعبة. وقد شعرنا بتغير ملحوظ من الاستخدام الأول. يعمل على إزالة الشوائب المتراكمة بلطف مع توفير حاجز دهني رقيق للحصول على بشرة نظيفة ونضرة وذلك بفضل مستخلص الجوجوبا السائل الذي يتميز بتركيبة مماثلة لزيوت البشرة الطبيعية لضمان بشرة ناعمة.

لا تهملي غسل وجهك بالطريقة الصحيحة في سن الأربعين للاستفادة من مستحضرات العناية بالبشرة والحفاظ على شباب الوجه.

طريقة اختيار السيروم الصحيح للمرأة في الأربعين

يعتبر السيروم من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تعالجها من الأعماق. ننصحك بالتركيز على المستحضرات المرطبة والخفيفة. اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل الماء الحراري، الصبار، آذريون، سنتيلا اسياتيكا، زيت الأرغان أو الجليكوجين البحري. يمكن أيضًا استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين A، والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد.

كابتشور توتال ⍺ لو سيروم من ديور Dior
كابتشور توتال ⍺ لو سيروم من ديور Dior

إليك مثلًا الاكتشاف الجديد من مستحضرات " كابتشر توتال" Capture Totale للعناية بالبشرة،   " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior. أعجبنا هذا السيروم، إذ إنه يعمل على تنشيط إمكانية احتفاظ البشرة بشبابها.  يرتكز " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior على مستخلص زهرة الـ " لونغوزا" Longoza المخمرة، وزهرة سوسن توسكانا. يعالج هذا السيروم العلامات الأساسية للتقدّم في السن، فتصبح البشرة أكثر تماسكاً، وامتلاءً وإشراقاً، ليكون التغيير واضحاً، ويدوم ويزداد مع الوقت.  يكمن شباب البشرة في ترسيخ نظام الخلايا الجلدية الجذعية عند الغشاء القاعدي بفضل بروتينات بما فيها الإنتغرين والكولاجين VII.

بعد تجربتنا الخاصة لسيروم " كابتشور توتاللو سيروم " من " ديور" Dior، لاحظنا أنه من الممكن إعادة إحياء إمكانية البشرة في الحفاظ على شبابها، وبالتالي تعزيز قدرتها على تجديد بشرة متماسكة، حسنة البنية.

ننصح المرأة في الأربعين من استخدام هذا السيروم صباحًا ومساءًا باتباع الخطوات التالية:

  • وزعي هذا السيروم بشكل نقطة عند الجبين، نقطتين عند الوجنتين ونقطة عند أسفل الوجه والعنق.
  • ابدئي بالتربيت بأصابعك لتوزيع السيروم على كل الوجه.
  • استخدمي العصا المخصصة لتدليك الوجه.
  • ابدئي من الحواجب باتجاه إطار الوجه عند الجبين، من ثم من الأنف باتجاه الأذن وبعدها من أسفل الوجه نحو العنق.

ابتكار جديد في منتجات ترطيب البشرة المناسبة للمرأة في الأربعين

أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة ديفين سكين  Divine Skin
أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة ديفين سكين  Divine Skin

تحتاج المرأة في سن الأربعين إلى تطبيق المكياج لتوحيد لون البشرة وإخفاء كل العيوب، لكن الأهم تأسيس البشرة بمستحضر يساعد على ترطيبها منعًا لظهور إضافي للتجاعيد. اخترنا لك أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة "ديفين سكين"  Divine Skin. يحتوي هذا المستحضر على نسبة عالية من المكونات التي ترطّب البشرة وتغذيها وتعزّز صحتها العامة من خلال استعادة ترطيب الخلايا. ننصحك بألا تهملي استخدام هذا الأساس المرطب كخطوة أولية في روتين العناية. بعد تجربتنا لهذا المنتج لاحظنا بأنه يمنح البشرة مزيداً من الغذاء والترطيب والإشراق، لأنه يحتوي على زيوت نباتية تعمل على منح البشرة مظهراً ناعمًا وطبيعيًا.

يعمل المستحضر على تهدئة البشرة المتعبة، الباهتة أو الجافة، يغذيها ويعزز من مستويات الترطيب والتوازن، كما يساهم في تنعيم ملمس البشرة ويعمل على تجديد حاجزها بالإضافة إلى أنه يضفي مزيداً من التألّق واللمعان عليها. تعتبر هذه الصفات أكثر الميزات التي تحتاجها البشرة في الأربعين. لفتنا أن هذا المستحضر مناسب لجميع أنواع البشرة، يخلو من المكونات التي تسبب انسداد المسام، ومركّب من مكونات طبيعية. إليك حيلتنا الخاصة لتطبيق هذا المنتج من خلال الضغط براحة اليد على الوجه لتعزيز الترطيب واللمعان.

اكتشفي معنا مكونات هذا المنتج الطبيعية وستلاحظين سبب اختيارنا له ليكون من المستحضرات الأساسية في الروتين اليومي للمرأة في الأربعين. يحتوي أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة "ديفين سكين"  Divine Skin على:

  • زيت اللوز الحلو الذي يساعد في تغذية البشرة ويمنحها النعومة والإشراق.
  • سكوالين الذي يحافظ على ترطيب البشرة.
  • سيراميد نباتي الذي يساهم في ترطيب وتنعيم البشرة.

لا تهملي ترطيب بشرتك في سن الأربعين، لأن جفاف الجلد يزيد من كل مشاكل البشرة ويجعلها تبدو متعبة وكأنك أكبر سنًا.

أهم نصائحنا للمرأة في سن الأربعين باختلاف المنتجات التي تستخدمها من أن تكون العناية بالبشرة عادة يومية تشمل تنظيفًا وترطيبًا وحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة. يمكنك تطبيق خياراتنا أو اعتماد منتجات بمكونات مشابهة لكن الأهم هو التزامك بروتين العناية بالبشرة، للحفاظ على بشرة شابة وصحية وتقليل ظهور علامات التقدم في السن في سن الأربعين.