مؤسسة Siella Beauty سالي زين لـ هي: أنصح كل فتاة أن تكون على طبيعتها وأن تثق بجمالها الطبيعي

أطلقت علامة "سييلا بيوتي" Siella Beauty حملتها بعنوان "أنت"، سييلا بيوتي علامة تؤمن بالجمال الطبيعي والأنوثة، مصنعة في إيطاليا ومقرها دبي. تم إطلاقها في فبراير عام 2020، لتوفر لعاشقات الجمال مستحضرات تجميل عالية الجودة وتلبي احتياجات المرأة المختلفة. الهدف الأساسي لـ "سييلا بيوتي" Siella Beauty هو تشجيع الفتيات من جميع الأعمار على استعمال الميك اب لإظهار ملامحهن الطبيعية بدلاً من اخفائها.

وفي حوار خاص لنا مع مؤسسة العلامة ومديرتها التنفيذية "سالي زين" Sali Zein، شاركتنا سالي أبرز محطات مسيرتها في إطلاق "سييلا بيوتي" Siella Beauty، وكرائدة أعمال شابة كيف جمعت عملها مع شغفها لتحقيق هدفها وإطلاق العلامة الخاصة بها. كما أخبرتنا عن أبرز التحديات التي واجهتها لإطلاق العلامة، كما وأعلنت عن حملة فريدة من نوعها لتكوني أنت جزء من سييلا. 

حوار: ماري الديب Mari Aldib

ما الذي دفعك وكيف اتخذت قرارك لتبدأي "سييلا بيوتي" Siella Beauty؟

لطالما كنت مغرومة بالميك اب. منذ صغري، كنت أراقب والدتي عندما تقوم بتطبيق مكياجها وأتعلم منها، حتى انني كنت أحاول أن أمزج المستحضرات لأحصل على منتج جديد وألوان مختلفة. كبر معي هذا الحلم وتوسعت بالبحث والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الجمال ومناقشة صديقاتي والفتيات المحيطات بي عن كل جديد أتعلمه، مما جعلني أفهم متطلبات وحاجات الفتيات وصيحات الجمال والمنتجات المرغوبة. ومع الوقت وبعد تخرجي من الجامعة وعملي لمدة سنتين في مجال إدارة الأعمال، قررت أن آخذ الخطوة وأبدأ "سييلا" Siella.

أطلقتي حملة "مجموعة عنوانها أنت"، بمناسبة مرور سنة على إنطلاقة "سييلا بيوتي" Siella Beauty، حدثينا أكثر عن هذه الحملة.

هذه الحملة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في مجال مستحضرات التجميل، والسبب أن هذه الحملة تسمح للفتيات بأن يكونوا جزء من العلامة ويشاركوا بالمنتجات التي سوف نطلقها، وهو أمر جديد ولا نراه عادةً، أن تدعو العلامة الفتيات ليشاركوا في اتخاذ القرارات وبمراحل تكوين المنتج. إطلاق هذه الخطوة يأتي من إيماني بأن نجاحي ونجاح سييلا نابع من محبة الناس ودعمهم. حيث أسميت مجموعة أحمر الشفاه السائلة الموجودة لدينا بأسماء فتيات عزيزات على قلبي، دعموني في مسيرة تكوين سييلا وقمت بكتابة صفاتهم كقصة لأحمر الشفاه. والآن حان الوقت لكي أمنح محبات سييلا الفرصة لكي يساهموا في تسمية المجموعة القادمة من أحمر الشفاه السائلة. وعلى كل من تحب المشاركة أن تتبع شروط المسابقة الموجودة على إنستغرام سييلا والموقع الإلكتروني وسيتم الإعلان عن الرابحات في 12 فبراير.

هذه الخطوة الأولى ليكون للفتيات بصمتهم في سييلا، حيث أنني قررت أن كل منتج وكل خطوة سنقوم بها في المستقبل سيكون للفتيات بصمتهم فيها ليكونوا جزء من العلامة وذلك من مشاركتهم في أفكار المنتجات الجديدة إلى تسمية المنتجات وحتى تجربة المنتجات وألوانها مع فريق سييلا. فأنا مدركة أنه مع أهمية أراء خبراء ومختصين الميك أب، يبقى رأي الفتيات التي تجرب المنتجات لتصبح جزء من روتينها اليومي أمر في بالغ الأهمية، ففي النهاية نحن نسمع نصيحة ورأي صديقاتنا، وبالتالي نتعرف على وجهة نظرهن التي تشبه طريقة استخدامنا للمنتجات. هذا تماماً ما سوف أفعله، سأستعين بزبونات ومتابعات ومحبات سييلا لكي يكونوا جزء من مراحل ابتكار وإطلاق منتجاتنا القادمة لتعكس منتجاتنا متطلبات وأفكار الجيل وتلبي حاجاتهم ويكونوا أفراد فعالين من عائلة سييلا.

هذا بالنسبة للواتي قدمن دعمهن لك، لكن ما هي التحديات التي واجهتيها كرائدة أعمال شابة تأخذ الخطوة لبدء عملها الخاص؟

كان هناك العديد من التحديات، منها عدم امتلاكي الخبرة الكافية في العمل وأنني بدأت سييلا بمفردي من منزلي، كان عليي أن أتعلم وأكتشف وأعمل على ابتكار المنتجات من دون مساعدة أحد. حتى أن تعليقات بعض الناس مثل مازلت صغيرة، لم تتجاوزي عمر 22 سنة، لن تستطيعي أن تتحملي الضغط وغيرها من التعليقات أثرت بي لكنها لم تمنعني عن إصراري وبدأت العمل على سييلا. والحقيقة أنني بعد سنتين من العمل على المنتجات فشلت لأنني لم أستطع أن أصل إلى النتيجة التي كنت أطمح لها. وذلك أن أن هدفي كان ابتكار أحمر شفاه يكون جميل وطويل الأمد وبنفس الوقت مريح ولا يشقق الشفاه. واجهتني صعوبات لأصل إلى هذه النتيجة، بدأت أضعف وأفقد الأمل، ولكن عزيمتي وطموحي منعاني من الاستسلام ومع الوقت والجهد تمكنت بعد سنة من الوصول إلى ما أريد وابتكار المنتجات التي كنت أهدف لها.

اليوم بعد مرور سنه على انطلاقتك، هل برأيك أنك تمكنت من تلبية حاجات فتيات اليوم وأن تصلي إلى هدفك؟

عند ابتكار المنتجات أخذت عدة عوامل بعين الاعتبار، أردت أن أقدم للفتيات منتجات عالية الجودة وبنفس الوقت عملية وسهلة. فمثلاً تركيبة أحمر الشفاه نالت أصداء كبيرة، وتمكننا من بيع أحمر شفاه "نينا" بوقت قياسي. من جهة ثانية، أردت مسكارا تغني عن الرموش الاصطناعية، وتمكنت من تحقيق ذلك حيث وصلتني عدة رسائل من فتيات أحدها تقول "هذه المرة الأولى التي أثق برموشي وأستغني عن تركيب الرموش". حتى علب الظلال متكاملة، صحيح أن العمل عليها لم يكن سهل أبداً، لكن كنت مدركة أنها ستلبي حاجات كثير من الفتيات. ولأنني أعرف من نفسي أنه من الأمور الأساسية التي أفكر بها أثناء السفر أو حين احتاج إلى تعديل مكياجي خلال اليوم هو صعوبة أخذ كل المستحضرات التي أحتاجها معي أينما ذهبت، لهذه الأسباب عملت على علب ظلال فيها كل مستلزمات العيون والوجه، لأسهل هذا الموضوع على كل فتاة مثلي تبحث عن حل عملي وسريع. وفعلاً أصبحت هذه العلب جزء من حياة كثير من الفتيات. كل التعليقات والرسائل الإيجابية التي استلمتها جعلتني أدرك انني فهمت حاجات الفتيات وتمكنت من تلبيتها ولا أستطيع أن اشرح سعادتي بهذه النتيجة.

ما هي الرسالة التي توجهيها للفتيات اليوم؟

أنصح كل فتاة أن تكون على طبيعتها، أن تكون نفسها، وأن تثق بجمالها الطبيعي. كما أنصح كل فتاة لديها حلم وشغف ألا تستسلم وأن تسعى وراء حلمها ولو فشلت على الطريق، لا بد أن تصل إلى هدفها في النهاية.

الموقع الإلكتروني:  https://siellabeauty.com/ar/

إنستغرام: Siella_beauty

فايسبوك: Siella Beauty