تعرفي على فكرة هذه المستحضرات الجمالية الصديقة للبيئة

في الوقت الذي نستهلك فيه الكثير من المستحضرات الجمالية بشكل يومي ومستمر، نغفل عن الكثير من التفاصيل التي يمكن أن تحدث فرقاً في عالمنا. لكن هناك من يبحث دائماً عن حلول لهذه المشكلات التي قد تبدو صغيرة، ليجد البدائل الأفضل. اليوم سنعرفك على مستحضرات شامبو صديقة بالبيئة تعمل على توفير المياه.

شامبو للشعر صديق للبيئة

كأغلبية النساء، لن يخطر في بالك تأثير الشامبو على العالم، فهو مستحضر أو منتج يستخدمه جميع الناس، فأي ضرر ممكن أن ينتج عنه؟ لنأخذ هذه المسألة خطوة بخطوة. بعد عشر سنوات سيتعرض مئات الملاين من الأشخاص حول العالم لنقص المياه، لذا نحن بحاجة إلى أن نعيد النظر بطريقة استهلاكنا للمياه من خلال التدقيق بأبسط وأدق التفاصيل. 

كل عبوة شامبو تحتوي على 80% ماء، فلمذا لا نعمل على الحد من استخدام الماء في منتجات كهذه، خصوصاً أن استعمال مثل هذا المنتج سيكون ضمن غرفة مليئة بالمياه. 

بالفعل، هناك من استثمر هذه الفكرة ليقدم للعالم شامبو خالي من الماء مثل علامة  Ethique التي تقدم للمرأة بلسم للشعر مصنوع من زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وفيتامين B5. فقطعة واحدة من هذا البلسم تساوي كمية 5 زجاجات من البلسم العادي.  كذلك تقدم علامة Basin مجموعة متنوعة من الشامبو الصلب. وبنفس الفكرة لكن بأسلوب مختلف طرحت علامة OWA Haircare المخصصة للعناية بالشعر، باودر شامبو. كل ما تحتاجين لغسل شعرك هو استخدام كمية من هذه البودرة وخلطها بالماء ومن ثم تطبيقها على الشعر.

بالإضافة إلى توفير المياه، تعمل مثل هذه المنتجات على استعمال مواد صديقة بالبيئة. Plum Elixir هو سيروم نباتي للعناية بالشعر والبشرة من علامة Loli يأتي بعلب زجاجية قابلة لإعادة التعبئة والاستخدام لأغراض أخرى.