فوائد البصل للبشرة الحساسة

البصل يعتبر من أهم المكونات المستخدمة في الأطعمة من قبل المرأة، فهو يضيف نكهة لذيذة للطعام، ولكنه مكوّن أساسي ومفيد للصحة وللبشرة أيضاً.

البصل معروف بفوائده الصحية خاصة للبشرة الحساسة والشعر، فهو يساعدك على الحصول على بشرة نضرة وجميلة. إليك بعض فوائد البصل المدهشة للبشرة التي ستجعلك تلجأين إليها يومياً للحفاظ على بشرتك. 

فوائد البصل للبشرة الحساسة

يكافح علامات الشيخوخة

مضادات الأكسدة وبعض المواد الكيميائية النباتية الغنية بالكبريت تجعل البصل عاملًا قوياً مضاداً للالتهابات. لذلك، يعد البصل فعال للغاية في محاربة الأضرار الجذرية الحرة وكذلك علامات الشيخوخة المبكرة.

قطعي البصل الطازج ​​بحجم متوسط إلى قطع صغيرة وحركي المزيج، اغمسي كرة قطنية ومرريها على جميع أنحاء بشرتك. هذه الممارسة يمكن أن تزيد من تدفق الدم عبر خلايا الجلد بشكل كبير مما يعطيك في نهاية المطاف بشرة خالية من التجاعيد وأكثر ثباتاً وشباباً ذات ملمس ناعم.

يشفي حب الشباب والندبات

البصل مضاد للجراثيم،فهو مطهر ومضاد للالتهابات بطبيعته. كل هذه الخصائص تجعل من العلاج التراكمي حلاً رائعاً لعلاج حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة للعدوى، وتقليل الالتهاب، وتضميد الجراح.

دلكي وجهك باستخدام عصير البصل الطازج لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب بكفاءة. خذي ملعقة كبيرة من عصير البصل وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم اخلطيه جيداً وطبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الباردة.

يغذي ويمنع التهابات الجلد

من المعروف أن محتوى الفيتامين، خاصة فيتامين C، من البصل يُغذي بشرتنا بكفاءة فهو يجعلها صحية وخالية من الشوائب ومليئة بالإشراق.

أيضاً تحتوي الزيوت الأساسية الموجودة في البصل على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، والتي تساعد على مكافحة عدد من التهابات الجلد بنجاح.