كيفية عمل مساج للوجه لتحفيز الكولاجين

امنحي نفسك فرصة رائعة لتحسين نوعية بشرتك وتعزيز الكولاجين الذي يعتبر سر شباب البشرة. تدليك الوجه يمكن أن يحسن مظهر بشرتك بطرق لا تعد ولا تحصى. إن تدليك بشرة الوجه يساعد على استرخاء العضلات، وتحفيز الجلد يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية ، مما يساعد في نهاية المطاف على إنتاج الكولاجين والإيلاستين.اليك طريقة عمل مساج للوجه لوحدك.

كيفية عمل مساج للوجه لتحفيز الكولاجين

غسل اليدين

اغسلي يديك بالماء الدافئ باستخدام صابون مضاد للجراثيم واربطي شعرك لتجنب الحصول على أي جراثيم محتملة. كما يجب عليك أيضًا تنظيف وجهك قبل التدليك. حاولي وضع وجهك فوق البخار، سيؤدي ذلك إلى تليين المسام ، مما يسمح باستيعاب أي منتج تستخدمه بشكل أفضل لتحفيز الكولاجين.

تطبيق مرطب

ضعي طبقة من المرطب على الجلد، هذا يساعد أيدينا على التحرك بسهولة أكثر الى أعماق الجلد. ثم 

قبل تطبيق المرطب، اضغطي على راحة اليدين لتسخين يديك. ثم ضعي 5 نقاط على الوجه: الجبين والأنف والخدين والذقن. دلكي وجهك في الاتجاه الصحيح لعضلة الوجه من الاسفل الى الاعلى. ابدئي من الذقن ثم الخدين لتصلي الى الجبين. اضغطي بخفة وكرري الحركات من 8 إلى 10 مرات.

تدليك عينيك 

نظرًا لأن الجلد المحيط بالعين رقيق جدًا ، فلا يمكنه التعامل مع الكثير من الضغط والتدليك مثل بقية وجهك. استخدمي حركات ناعمة للضغط واللف بإصبعك الدائري من القنوات المسيلة للدموع إلى الزوايا الخارجية للعين. يجب اتباع هذا العمل 5-7 مرات.

تدليك الجبين 

ضعي راحة يدك على هيكل الوجه اي الطرف الاسفل للحاجبين ، وانتقلي قليلاً. هذه الحركة تساعدك على استرخاء وجهك وتحسين الصداع.

تدليك فوق الفم

استخدمي الأصابع الوسطى، واضغطي قليلاً حول الفم: أعلى شفتيك. يستغرق ببطء حوالي 4-5 مرات. ثم تقوم بعمل زوايا الفم لتكرار الخدين في 3-4 مرات.

الانتهاء من التدليك

بعد النهاية ، استخدمي يديك لتدليك الرقبة بلطف من الأمام إلى الخلف .