طرق الحصول على بشرة نضرة ونظيفة

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، فعليك اتباع روتين يومي للعناية ببشرتك وخاصة ببشرة وجهك. إذا كنت تعانين من حب الشباب، فعليك اتخاذ خطوات لمنع الاختلالات وعلاج حب الشباب أولاً. أيضاً، يجب الاهتمام بطريقة التغذية للحفاظ على رطوبة ونضارة وجهك، ولا تنسي أن البيئة الملوثة وأشعّة الشمس القاسية يلعبان دور مهم في اعاقة الحصول على بشرة نضرة ونظيفة. فلذلك اتبعي هذه الطرق للحصول على بشرة نضرة، صافية ونظيفة.

طرق الحصول على بشرة نضرة ونظيفة

اختاري المنظف المناسب

تتراوح البشرة من الجافة إلى الزيتية، فعند اختيارك منظّف، تأكدي من اختيارك منظفاً يناسب نوع بشرتك. يمكنك اختيار منظفاً خفيفاً، مثل المنظف الخاص بالبشرة الحساسة. لا تدعّكِ وجهك بطريقة قاسية لأنك يمكن أن تلحقي الضرر ببشرتك، قومي بتنظيف وجهك بكل نعومة.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم

اغسلي وجهك مرتين في اليوم، في الصباح وفي المساء. من المهم غسل الوجه في الليل خاصة إذا كانت  بشرتك دهنية، حيث يقوم الغسيل بإزالة البكتيريا التي كانت موجودة على وجهك طوال اليوم.

رطبي بشرتك

ضعي المرطب بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك وقبل أن تضعي المكياج، خاصة إذا كانت بشرتك جافة. اختاري مرطباً مخصصاً لنوع بشرتك، ولا تنسي أن تضعي واقي الشمس أيضاً قبل وضع المرطب.

تقشير البشرة

يخلق التقشير بشرة أكثر نعومة ووضوحاً. يجب ألا تقومي بتقشير وجهك يومياً لأنه يمكن أن يلحق الضرر ببشرتك. عموماً، يمكنك تقشير وجهك مرتين في الأسبوع. وإذا كنت تعانين من حب الشباب لا تقومي بتقشير وجهك لأنه قد يجعله اسوأ.  

تجنبي الاستحمام الطويل والحار

قد يؤدي الماء الساخن إلى جفاف بشرتك، لذلك إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً في الاستحمام بالماء الساخن، فإنك تعرضين بشرتك للضرر. من الأفضل الاستحمام  بالماء الدافئ فقط وحدّ من الوقت الذي تقضينه في الحمام.

حماية بشرتك من الشمس

يمكن للشمس أن تلحق الضرر ببشرتك مع مرور الوقت. لحماية بشرتك، استخدمي واقٍ للشمس يومياً وتجنبي أشعة الشمس خاصةً في الوقت الأكثر سخونة من اليوم. يجب ارتداء الملابس التي تغطي بشرتك، بما في ذلك قبعة ونظارات شمسية.

حافظي على رطوبة بشرتك

شرب الماء ضروري لجسمك، ويشمل ذلك بشرتك. إذا كنت تعانين من الجفاف، ستجف بشرتك أيضاً مما سيسبب ضرر لها. اشربي كمية كافية من الماء حتى لا تشعري بالعطش، وذلك يكفي عادة للحفاظ على رطوبة بشرتك. يجب عليك أن تشربي 2.2 لترعلى الأقل أو تسعة أكواب من الماء يومياً.

تغذية بشرتك

تحتاج بشرتك إلى دهون جيدة لتبقى نضرة ونظيفة والحفاظ على هذا التوهج الطبيعي. الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة بشكل خاص للتغذية. أضيفي أطعمة مثل السلمون وزيت فول الصويا والجوز وبذور الكتان والسردين والتونة والتوفو في نظامك الغذائي لتحسين بشرتك.