كيفية عمل ماسكات لتفتيح وشد البشرة من الودع

طبقي ماسك الودع لتبييض البشرة

طبقي ماسك الودع لتبييض البشرة

الودع يستخدم في ماسكات البشرة

الودع يستخدم في ماسكات البشرة

طبقي ماسك الودع على البشرة

طبقي ماسك الودع على البشرة

الودع نوع من الاصداف البحرية

الودع نوع من الاصداف البحرية

ماسك الودع لشد البشرة

ماسك الودع لشد البشرة

فتحى من لون بشرتك بماسك الودع

فتحى من لون بشرتك بماسك الودع

كيفية عمل ماسكات لتفتيح وشد البشرة من الودع، تحتاج منكم بعض الجهد لكن مفعولها أكثر من رائع لإحتواء الودع، وهو نوع من الأصداف البحرية التي تتواجد على شواطئ البحار، على مادة كربونات الكالسيوم الطبيعي والمواد العضوية والأملاح الطبيعية المفيدة لصحة ونصارة الجلد وشده وتبييض لونه.

تعرفوا معنا على كيفية عمل ماسكات لتفتيح وشد البشرة من الودع:

كيفية إعداد ماسك الودع

رغم ان هذا الماسك ليس منتشرا كثيرا في العالم العربي، الا انه متداول في العديد من الدول وخصوصا اسبانيا حيث تستخدمه هناك النساء بكثرة لتبييض لون البشرة ومحاربة التجاعيد وترهل الجلد. ويمكنك الحصول على "الودعة" او "الودع"، ويأتي شكله بحجم صغير وملتف، إما عن طريق جمعه عن الشاطئ او شرائه من محال العطارين، وان لم تستطيعي الحصول عليه يمكنك استبداله بصدف البحر العادي.

ماسك الودعة

تتطلب طريقة اعداد هذا الماسك بعض الجهد، الا اننا نؤكد لك فعاليته الرائعة على البشرة حيث يعمل على منحها مظهرا مشدودا ونضراً وتفتيح لونها. قومي بتكسير قطعة من الودعة وطحنها الى ان تصبح كالبودرة (هذه الكمية تكفي لمرة واحدة)، ثم أضيفي اليها عصير الليمون بكمية مضاعفة ودعيهم يتفاعلوا داخل كوب زجاجي مع الحرص على تغطيته، واتركيه في مكان مظلم لفترة يوم وستحصلين على مادة سائلة باللون الأبيض جاهزة للإستعمال.

ماسك الودع مع خلطات أخرى

يمكنك خلط محتوى ماسك الودع مع العديد من الوصفات الخاصة بنوعية بشرتك، وبهذا تستفيدين بشكل مضاعف من الماسك. وعلى سبيل المثال، اخلطي محتوى ماسك الودع مع الزبادي، او العسل وغيره من المواد التي تستخدمينها عادة لبشرتك، وطبقيه على الوجه لفترة 15 دقيقة.

طريقة تطبيق ماسك الودعة

اغسلي وجهك جيدا بالماء والصابون المناسب، ثم ادهني بشرتك بالمزيج الذي حصلت عليه بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة، او بأطراف أصابعك مع الإبتعاد عن منطقة العينين. وبعد مرور 15 دقيقة الوصفة أزيلي الوصفة بالماء الفاتر. كرري التجربة 3 مرات أسبوع للحصول على نتائج ملموس.

من الأفضل تجربة القليل من الماسك على معصم اليد والانتظار لبضعة دقائق، وان لم تلاحظي على  احمرار او تهيج في الجلد، فهذا يعني عدم حساسية بشرتك تجاه مواد الماسك.