خلطات منزلية لتنظيف البشرة الدهنية

استخدمي الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

استخدمي الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

خلطة الزبادي فعالة لتنظيف البشرة الدهنية

خلطة الزبادي فعالة لتنظيف البشرة الدهنية

استخدمي خلطة الطماطم مع الشوفان

استخدمي خلطة الطماطم مع الشوفان

خلطة العسل والليمون لتنظيف البشرة الدهنية

خلطة العسل والليمون لتنظيف البشرة الدهنية

خلطة الفراولة لتنظيف البشرة الدهنية

خلطة الفراولة لتنظيف البشرة الدهنية

ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلا تتردي بتنظيفها بشكل طبيعي وآمن من خلال الخلطات المنزلية ذات المكونات الطبيعية والغنية بالفيتامينات والمواد التي تعمل على تفكيك الرواسب الدهنية عن البشرة، كما تعمل على معادلة الإفرازات الدهنية لتحصلي بذلك على بشرة صحية ومتوازنة.

ماسك الطماطم والشوفان

الطماطم من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية وتنظيف مساماتها لغناه بالفيتامينات " A، C"، ومواد تعمل على تجديد خلايا البشرة و تفتيح لونها. اهرسي حبة من الطماطم واضيفي اليها ملعقة من الشوفان الناعم، اخلطي المكونات كي تصبح عجينة متماسكة، ضعي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الليمون والعسل

لا بد وأن يتواجد الليمون في الكثير من الخلطات الخاصة بالبشرة الدهنية لقدرته الفائقة على التخفيف من إفرازاتها الدهنية وتطهيرها من البكتريا وازالة الخلايا الميتة عنها خصوصا اذا ما تم مزجه بالعسل. قومي بخلط القليل من عصير الليمون مع العسل، وزعي المزيج على وجهك مع الابتعاد عن منطقة العينين ومن ثم اغسلي الوجه بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة.

ماسك الفراولة لتنظيف البشرة الدهنية

يساعد ماسك الفراولة على معالجة مشاكل البشرة الدهنية وتنظيفها من الأعماف واذابة الدهون العالقة في المسامات جراء احتوائه على الفيتامين "ٍسي"، كما انه يمنح النضارة للبشرة الدهنية. في هذا الماسك تحتاجين الى هرس 5 حبات من الفراولة وتوزيعها على البشرة. ازيلي الماسك بعد 10 دقائق وكرريه مرتين أسبوعيا أو اكثر.

ماسك الزبادي مع قشور البرتقال

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من مسحوق قشور البرتقال المجفّفة حتى تتجانس ويصبح قوامها كالعجينة المتماسكة. دلكي بشرتك بالخليط ثم اتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن ازالته بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة الدهنية من افرازات الزيوت والشوائب ويمنحها النضارة والمظهر المتجدد الساطع.

استخدمي احدى هذه الوصفات الرائعة لتنظيف بشرتك الدهنية بسهولة في المنزل وبمكونات طبيعية.