ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية في عيد الفطر

نقدم لك عزيزتي ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية في عيد الفطر، تحوي مكونات فعالة لتنقيتها، ترطيبها، فضلا عن ذلك تخلصها من الإفرازت الزائد والشوائب العالقة بها.

اختارت لك خبيرة التجميل مريم محمد من القاهرة، أهم الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة الدهنية في عيد الفطر، مع مراعاة تجربتها على إحدى اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها.

ماسكات طبيعية لنضارة البشرة الدهنية في عيد الفطر

ماسك الكركم للتفتيح البشرة الدهنية

اخلطي مقادير متساوية من" الكركم، العسل الطبيعي، الزبادي، جل الصبار، امزجي المكونات للحصول على ماسك متجانس، طبقي الماسك على بشرتك الدهنية، اتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، كرري الماسك مرتين خلال أيام عيد الفطر وستشعرين بنتيجة مرضية.

ماسك القهوة لتقشير البشرة الدهنية

امزجي مقادير متساوية من الزبادي والقهوة"، دلكي بشرتك الدهنية ورقبتك بالماسك ، اتركيه حتى يجف، اغسلي بشرتك بالماء البارد، كرري الماسك مرة أثناء أيام عيد الفطر.

ماسك الشوفان لنضارة البشرة الدهنية

اهرسي حبة تفاح مسلوقة مع ثلاث ملاعق من مطبوخ الشوفان، أضيفي قليل من قطرات عصير الليمون، طبقي الماسك على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد عليها، كرري الماسك مرة خلال أيام عيد الفطر.

ماسك الطين لإزالة الزيوت العالقة بالبشرة الدهنية

أضيفي جل الصبار إلى ثلاث ملاعق من الطين الأخضر، طبقي الماسك على بشرتك الدهنية لمدو 20 دقيقة، اغسلي وبشرتك بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية لإغلاق المسام وإزالة الزيوت الطبيعية والشوائب العالقة بها، كرري الماسك مرتين أثناء أيام عيد الفطر.

ماسك اللوز لتنقية البشرة الدهنية

استفيدي من مطحون اللوز مع مقدار متساوي من العسل الطبيعي، لتنقية بشرتك الدهنية في عيد الفطر، فما عليك سوى ترك الماسك عليها لمدة 10 دقائق قبل النوم، اغسلي بشرتك، رطبيها بالكريم المناسب لها، وستلاحظين الفرق من الوهلة الأولى.

وأخيرا، لا تترددي في تطبيق الماسكات الطبيعية لنضارة البشرة الدهنية في عيد الفطر، مع مراعاة الاستفادة منها بانتظام، عدم التعرض بعدها لأشعة الشمس، استخدام واقي الشمس باستمرار، للمحافظة على نضارة بشرتك الدهنية.